أعلن الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا عن إطلاق برنامج الزراعة المحمية للحاصلات البستانية كبرنامج مميز بكلية الزراعة للدراسة باللغة الإنجليزية بنظام الساعات المعتمدة، لتأهيل كوادر من الخريجين للعمل فى المشروعات القومية الخاصة بالزراعات المحمية، ولتلبية احتياجات سوق العمل محليا واقليميا. 
وأوضح رئيس الجامعة أن إطلاق برنامج الزراعة المحمية للحاصلات البستانية بكلية الزراعة، يأتى ضمن خطة الجامعة الاستراتيجة فى تطوير برامجها العلمية، واستحداث برامج جديدة طبقاً لدراسات السوق، وتحديد أولوياته لتخريج كوارد مؤهلة بأحدث العلوم ومواكبة للتطورات التكنولوجية، وضمان جودة المخرجات التعليمية بما يدعم الخطة لاستراتيجية للدولة ويدعم رؤية مصر 2030 م .

مجلس جامعة طنطا يستعرض تقريرا حول الأداء المالي للوحدات الاقتصادية

وأوضح الدكتور محمد حسين، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن صدور القرار الوزاري بتعديل اللائحة الداخلية لكلية الزراعة جاء بعد موافقة المجالس الاكاديمية للكلية والجامعة ولجنة قطاع الدراسات الزراعية على الإمكانات المادية والبشرية والخطة الدراسية الارشادية المقترحة للطلاب.

غلق وتشميع 21 منشأة مخالفة في الغربية

من جانبه أضاف الدكتور محمد السيد عميد كلية الزراعة أن البرنامج الجديد يقبل الطلاب المصريين والوافدين الحاصلين على الثانوية العامة " علمي " أو ما يعادلها والثانوية الزراعية، ويهدف إلى تنمية المهارات العملية واستخدام التكنولوجيا الملائمة لمعالجة المشكلات الفنية فى مجالات انتاج الحاصلات الزراعية، ويسعى لتأهيل خريجين قادرين على العمل فى شركات انتاج البذور والتقاوى، ومحطات فرز وتعبئة وتصدير الحاصلات البستانية، وشركات انتاج شتلات الحاصلات البستانية ومزارع الانتاج العضوى والحيوى للحاصلات البستانية، ومعامل زراعة الأنسجة النباتية للحاصلات البستانية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استحداث برامج جديدة أحدث العلوم إحتياجات سوق العمل استخدام التكنولوجيا الثانوية الزراعية الثانوية العامة علمي التكنولوجية الحاصلات الزراعية الدكتور محمد حسين السي العام الزراعة المحمية الساعات المعتمدة

إقرأ أيضاً:

زراعة النواب: ثورة 30 يونيو ستظل شاهدة على تماسك الشعب وانطلاق مسيرة الإنجازات

كتب- نشأت علي:

قال النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إن ذكرى ثورة ٣٠ يونيو ستظل شاهدة على تلاحم وتماسك الشعب المصري بمختلف فئاته لإنقاذ الوطن، كما ستظل شاهدةً على انطلاق مسيرة الإنجازات.

ووجه الحصري، خلال حديثه اليوم السبت، التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مثمنًا جهوده الكبيرة وإرادته وإصراره في خطوات بناء الجمهورية الجديدة، مشيرًا إلى أن حجم الإنجازات التي شهدتها البلاد خلال الفترة الماضية، كبير جدًّا، مستشهدًا بما شهده قطاعات الزراعة والري والإنتاج الحيواني، والتي جاءت الأحداث العالمية لتؤكد صحة رؤية الرئيس السيسي بشأن تلك الإنجازات المتمثلة في المشروعات القومية في قطاع الزراعة، والتي استهدفت توفير احتياجات الشعب من الغذاء في فترات عجزت فيها كثير من الدول؛ ومنها المتقدمة عن الوصول لهذا الهدف، بل وفرضت بعضها سياسات تقييدية لصادراتها من السلع الزراعية.

وثمَّن رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، نجاح الدولة في مشروعات التوسع الأفقي بزيادة حجم الرقعة الزراعية بنحو 3.5 مليون فدان، لتقترب مساحة الرقعة الزراعية في مصر من 10 ملايين فدان.

وأكد الحصري أهمية مشروعات التوسع الرأسي التي استهدفت زيادة الإنتاجية من المحاصيل والمنتجات الزراعية المهمة وتحسين الممارسات الزراعية.

وأشاد الحصري باهتمام القيادة السياسية بأوضاع المزارعين والتوجيه المستمر الدائم بتوفير الدعم اللازم لهم ورفع أسعار توريد المحاصيل؛ بما يحقق هامش ربح عادل لهم، بالإضافة إلى توفير مستلزمات الإنتاج الزراعي لهم.

وتابع رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب: وجاءت مبادرة حياة كريمة لتمثل أضخم مشروع تنموي في العالم يستهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين بالريف المصري، وتحسين مستوى معيشتهم.

مقالات مشابهة

  • جنوب الوادي تُناقش إنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة
  • أستاذ زراعة: لدينا طفرة في صادرات الحاصلات المصرية
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي
  • فتح برنامج «إعداد أخصائي ذوي الإعاقة» بنظام الساعات المعتمدة.. أبرز قرارات جامعة جنوب الوادي
  • وزير الزراعة لبى دعوة معهد مونبيلييه
  • "المركزي لبحوث الحشائش" ينظم برنامج تدريبي بمحطة البحوث الزراعية بسخا
  • زراعة النواب: ثورة 30 يونيو ستظل شاهدة على تماسك الشعب وانطلاق مسيرة الإنجازات
  • ليبيا تشارك ورشة عمل مرصد الصحراء والساحل في تونس
  • رئيس جامعة طنطا يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • رئيس زراعة الشيوخ: زيادة الرقعة الزراعية في عهد السيسي إلى 9.8 مليون فدان -تفاصيل