آخر تحديث: 2 شتنبر 2023 - 2:20 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- قال القيادي في التحالف الانبار،  السبت، ضاري الدليمي، إن “حالة الاستياء المجتمعي في الانبار اتجاه تصرفات وسلوكيات محمد الحلبوسي وحزبه تقدم في محافظة الانبار امتد الى المحافظات المحررة، في وقت قابله توسع وامتداد موازي للحراك الشعبي في الانبار الى المحافظات المحررة”.

وأضاف في حديث صحفي، ان “المجتمع الانباري اول من تصدى لسياسة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بتكميم الافواه ورفض تسلطه على مقدرات محافظة الانبار”.وأوضح الدليمي ان “الحلبوسي أصبح خارج دائرة الانبار وحتى المحافظات المحررة ولم يعد يمثلنا ولا يمثل المكون”.وأكد، ان “الحلبوسي بدأ بتفيذ المخططات الخارجية وفي مقدمتها التركية والاماراتية بإقامة الإقليم السني لاضعاف العراق”.وتزداد الأصوات السياسية والشعبية السنية لاسيما في محافظة الانبار، المطالبة بإقالة محمد الحلبوسي من رئاسة مجلس النواب، وهو ما دفعه للاتجاه نحو المكون الشيعي لمواجهة خطر الاقالة.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

العراق يعلن اطلاق العمليات التموينية الكترونياً في هذه المحافظة

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة التجارة، اليوم السبت، عن اطلاق العمليات التموينية الكترونياً في محافظة المثنى واعتبارا من الرابع من الشهر الجاري.

 

وذكر بيان للمكتب الاعلامي للوزارة عن مدير عام الدائرة طالب حسن، تلقته "الاقتصاد نيوز"، أنه "تنفيذاً لتوجيهات وزير التجارة اثير الغريري اطلقت دائرة التخطيط والمتابعة جميع العمليات التموينية في محافظة المثنى الكترونيا اعتباراً من يوم الخميس الموافق الرابع من شهر تموز الجاري".    واضاف أن "الدائرة اطلقت جميع العمليات  التموينية في محافظة المثنى والتي تشمل (النقل ،الشطر، اضافة الاطفال ، الحجب، رفع الحجب المؤقت، رفع الحجب للدخول العالية للذين رواتبهم اقل من مليونين دينار، شطب المتوفين، تصحيح الاسم)".   واوضح البيان ان "العمليات التموينية ستكون الكترونياً عبر تطبيق( تمويني ) وبامكان المواطنين تنزيل التطبيق من(سوق play ) وترويج معاملته وهو جالس في بيته دون الحاجة إلى مراجعة الفرع التمويني وذلك لرفع العبء عن كاهل المواطن وتبسيط الاجراءات ، حيث سيتم استقبال وانجاز معاملات المواطنين من قبل موظفين مختصين تم تدريبهم مسبقا على التطبيق في فرع تموين المثنى".   وأضاف أن "دفع رسوم الجباية ستكون عن طريق تطبيق زين كاش".   وفي سياق متصل اشار البيان الى انه "تم تدريب وكلاء المواد الغذائية والطحين في المحافظة على طريقة استخدام تطبيق (وكيل) الذي سيتم من خلاله التجهيز والقطع وتسليم مفردات السلة".

 

مقالات مشابهة

  • العراق يعلن اطلاق العمليات التموينية الكترونياً في هذه المحافظة
  • الايزيديون في مجلس نينوى يدافعون عن الاعفاء الجماعي: ليس من صلاحيات أحد ايقافها
  • بسبب الحوادث المرورية.. وفاة وإصابة 358 شخصا خلال يونيو الماضي في المحافظات المحررة
  • استرزاق سياسي.. مجالس المحافظات تنسى الدرس وتعود لممارسات ما قبل تشرين
  • استرزاق سياسي.. مجالس المحافظات تنسى الدرس وتعود لممارسات ما قبل تشرين - عاجل
  • تيار سياسي يحدد موعد الانهيار الأكبر لتحالف الحلبوسي - عاجل
  • وزير العمل: حصة الانبار من عقود الشرطة 2377 مستفيدا
  • حكومة البارزاني تقرر توحيد رواتب متقاعدي الإقليم مع أقرانهم في باقي المحافظات
  • مجلس نينوى يرفض اعتراض الحكومة الاتحادية على تغيير رؤساء الوحدات الإدارية في المحافظة
  • بالوثائق..إيقاف العمل بتغيير رؤساء الوحدات الإدارية في نينوى