قالت ميرفت الكسان، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن البنك المركزي يخطو بخطوات جيدة بعد الكشف عن التصريحات فى إطلاقه للعملات المصرية الرقمية الجديدة، وذلك لأجل النهوض بالجنيه المصرى.

وأشارت "الكسان" فى تصريح خاص لـ "موقع صدى البلد"، إلى أن إطلاق البنك المركزى للعملة المصرية الرقمية الجديدة، محاولة منه للنهوض بقيمة الجنيه المصرى بعد أزمة الدولار، وإرتفاع سعر الجنيه المصرى مرة أخرى ومحاولته لعمل حوكمة، وذلك لأجل إنتهاء السوق السوداء للدولار بالإضافة إلى خطوات كثيرة أخرى .

وأضافت عضو لجنة الخطة والموازنة، أن معظم الدول تقوم بإصدار عملات رقمية للتعامل معها فى البورصة والنواحى المختلفة ، مشيرة إلى أن إطلاق الجنيه الرقمى مهم جدا؛ وذلك للقضاء على السوق السوداء للدولار .

وأوضحت أن البنك المركزى ينوى بالتعامل مع منصات إلكترونية، وعملة إفتراضية مشفرة يتم البيع والشراء بها، مشير إلى أنها خطوة مهمة للإنفتاح على العالم الخارجى، وأشادت أن مصر دائما تخطوا بخطوات لها أهمية كبيرة على الإقتصاد والإستثمار.

وأفادت أن خطوة العملات الرقمية نوع من التطوير الذى يقوم به البنك المركزى لإستقطاب شريحة معينة من العملاء جديدة من داخل وخارج مصر من أجل التشجيع على الإستثمار فى العملة الجديدة .

جدير بالذكر أن البنك المركزى قد أعلن عن تشكيل لجان عمل داخلية وخارجية من الوزارات وذلك تحت رئاسته، لدراسة إطلاق العملة الرقمية للبنك المركزى، مشيرا إلى أنه أحرز تقدما فى دراسة المشروع ويتم التعاون مع عدة مؤسسات دولية بهذا الشأن، وذلك فى إطار إستكمال خطوات أنتشار وتداول العملات المشفرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجنيه الجنيه المصري عملات رقمية البنک المرکزى إلى أن

إقرأ أيضاً:

البخشوان: التعديل الوزاري خطوة مهمة نحو تطوير العمل الحكومي

قال المستشار ياسر البخشوان، نائب رئيس المجلس الأعلى للاقتصاد العربي الأفريقي، إن التشكيل الوزاري الجديد خطوة مهمة نحو تطوير العمل الحكومي لتحقيق رؤية القيادة السياسية في سرعة الإنجاز في جميع الملفات وتحقيق مستهدفات التنمية.

وأضاف "البخشوان"، أن الحكومة الجديدة تواجه العديد من التحديات، لا سيما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة نتيجة الأزمات العالمية، لذلك يجب التفكير خارج الصندوق والعمل على وضع حلول جذرية لكل المشكلات وفي مقدمتها الملف الاقتصادي لتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين، موضحًا أن التغيير الوزاري الجديد بمثابة تغيير للمستقبل، وبناء وطن جديد في الجمهورية الجديدة.

وأوضح أن الحكومة الجديدة يقع على عاتقها مسؤولية كبيرة، ويجب أن يكن هناك تواصل دائم بين الحكومة والرأي العام، والتحدث مع المواطنين عن الإنجازات والملفات التي تشهدها الدولة فيما بعد، مؤكدًا على ضرورة أن تكون الحكومة الجديدة قريبة من الشارع المصري، والاتصال الدائم بنبض الشارع المصري، مشيرًا إلى أن التعديل الوزاري هدفه في المقام الأول تلبية احتياجات المصريين، علاوة على العمل على حل المشكلات والأزمات.

وأكد أن المرحلة المقبلة تتطلب من كل الوزراء جهدًا كبيرًا للتعامل مع التحديات الراهنة سواء على المستوى الاقتصادي والسياسي والاجتماعي، موضحًا أن استحداث وزارة جديدة للاستثمار خطوة نحو دفع ملف الاستثمار إلى الأمام وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

ولفت إلى أن تعيين نواب لرئيس الوزراء يُسهم بما لا يدع مجالًا للشك في توزيع المهام بشكل أكثر فعالية، مما يُخفف العبء عن رئيس الوزراء ويسمح بتركيز أكبر على القضايا الاستراتيجية؛ الأمر الذي يؤدي إلى تحسين أداء الحكومة وتلبية احتياجات المواطنين بشكل أفضل، موضحًا أن التغييرات الوزارية لاقت قبولًا كبيرًا للغاية في الشارع المصري، سواء على مستوى الأسماء التي تم اختيارها وإسناد المهمة لها، أو المحافظين الذين تولوا المسؤولية في حركة هي الأكبر منذ 10 سنوات.

مقالات مشابهة

  • البخشوان: التعديل الوزاري خطوة مهمة نحو تطوير العمل الحكومي
  • استجواب 4 متهمين أخفوا 150 مليون جنيه غسل أموال فى تجارة سيارات وعقارات
  • اسعار العملات بمستهل تعاملات اليوم الأربعاء 3 يونيو فى السوق السوداء
  • اسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الأربعاء 3-7-2024
  • الدولار رايح على فين .. مفاجأة بأسعار العملات الأجنبية اليوم
  • سعر الريال مقابل الجنيه والعملات العربية اليوم الثلاثاء 26-12- 1445
  • أسعار العملات اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في البنوك
  • أسعار العملات في البنوك اليوم الاثنين 1-7-2024
  • أسعار العملات أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الاثنين 1-7-2024 بالبنك المركزي
  • سعر الدولار اليوم في السوق السوداء والبنوك الإثنين 1 يوليو 2024