البوابة نيوز:
2024-10-03@05:19:10 GMT

إطلاق موقع إلكتروني لأسبوع شباب الجامعات الـ 13

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

أعلنت جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة عن إطلاق الموقع الإلكتروني لأسبوع شباب الجامعات الثالث عشر الذي تنظمه الجامعة خلال الفترة من ٨ : ١٤ سبتمبر الجاري والذي يمكن متابعته على الرابط التالي:
http://uyw.helwan.edu.eg/.

ويعرض الموقع نبذة عن تاريخ أسبوع شباب الجامعات، كافة استعدادات الجامعة للأسبوع من الأنشطة والفعاليات الفنية والرياضية والثقافية والعلمية والجوالة وأماكن عقد الفعاليات، والجامعات المشاركة بالأسبوع، واعمال اللجان المنظمة للأسبوع، اعمال التطوير والتحديث الجارية بالجامعة استعدادا للأسبوع وكذلك اعمال الصيانة، والاعلان عن تميمة وشعار الاسبوع، وأهم الملتقيات والمبادرات المنعقدة، مشاركات كليات الفنون التطبيقية والاقتصاد المنزلي في تصنيع منتجات الاسبوع، كذلك يعرض الموقع عدد من الفيديوهات واللقاءات التلفزيونية الأعلامية حول أسبوع شباب الجامعات.

جدير بالذكر أن جامعة حلوان تشرف بإستضافة أسبوع شباب الجامعات والمعاهد المصرية العليا الثالث تحت شعار “الجمهورية الجديدة حلم وطن” خلال الفترة من ٨ : ١٤ سبتمبر ٢٠٢٣، والذي يحظى برعاية واهتمام من الدولة المصرية، كونه مناسبة قومية يلتقي فيها المتميزون من شباب مصر بالجامعات المصرية وكذلك المعاهد العليا للتنافس الشريف في مختلف أنواع الأنشطة الرياضية والعلمية والاجتماعية والفنية والثقافية والجوالة، بجانب مجموعة من الأنشطة الموازية والمتنوعة لشباب جامعات مصر، ما يكسب الشباب العديد من الخبرات والمهارات، كما يجمع شباب الباحثين والمبتكرين وشباب المبادرات المجتمعية ليلتقوا سويًا لاستثمار جهودهم في الحوار والنشاط الطلابي الفعال، واستثمار طاقاتهم وطموحاتهم الواعدة وأفكارهم البنائة لتطوير قدراتهم بشكل إيجابي، وتستقبل الجامعة فعاليات أسبوع شباب الجامعات 2023، لتستكمل مسيرة مستمرة منذ إفتتاح الأسبوع الأول عام 1954.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اسبوع شباب الجامعات أعمال الصيانة الجامعات والمعاهد أسبوع شباب الجامعات

إقرأ أيضاً:

تدويل الجامعات المصرية

تشهد مصر فى السنوات الأخيرة حركة نشطة نحو تدويل جامعاتها، سعيًا لتعزيز مكانتها على الخريطة الأكاديمية العالمية.. ويهدف هذا التوجه إلى رفع جودة التعليم العالى وتحسين القدرة التنافسية للخريجين فى سوق العمل الدولى، وعودة الريادة للتعليم المصرى فى الأسواق العربية والدولية.. ويتطلب هذا التوجه عقد اتفاقيات تعاون مع جامعات عالمية مرموقة لتبادل الطلاب والأساتذة وإجراء البحوث المشتركة.. استحداث برامج دراسية باللغة الإنجليزية وبرامج مزدوجة الشهادة بالتعاون مع جامعات أجنبية.. والعمل على زيادة أعداد الطلاب الوافدين من مختلف أنحاء العالم، خاصة من الدول الأفريقية والعربية.. وتحديث المرافق الجامعية والمختبرات لتتماشى مع المعايير العالمية.. وزيادة الإنفاق على البحث والتطوير وتشجيع النشر فى المجلات العلمية الدولية.. وهناك بعض الجامعات ومنها جامعة المستقبل تعمل على تطبيق المعايير العالمية فى جميع برامجها الدراسية واستطاعت الجامعة أن تكون أول جامعة خاصة فى توقيع اتفاق مع جمعية المحاسبين القانونيين بلندن لتأهيل خريجيها لأسواق العمل الدولية، والحصول على شهادة دولية.. وقد شهد د. أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، توقيع عقود مع عدد من جهات التأهيل والتصنيف البريطانية لتوفير برامج تدريب معتمدة لتوفير المهارات اللازمة لخريجى الجامعات المصرية بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل الدولى، والعمل على تطوير وتوصيف مناهج الجامعات المصرية لتتناسب مع متطلبات التصنيف الدولية.. وأرى أنه آن الأوان أن تكون مصر بوابة الشرق للسياحة التعليمية وأن تكون فى مقدمة الدول لتقديم أفضل أنواع التعليم الجامعى، ولكى نضمن تحقيق الأهداف المرجوة يجب مواجهة التحديات، ومنها الحاجة إلى موارد مالية كبيرة وتطوير مهارات اللغة الإنجليزية لدى الطلاب والأساتذة، وأن تلتزم الدولة بدعم هذا التوجه، معتبرة إياه استثمارًا استراتيجيًا فى مستقبل التعليم العالى والبحث العلمى فى مصر.. وسيكون تدويل الجامعات المصرية خطوة واعدة نحو الارتقاء بمستوى التعليم العالى فى البلاد، وتعزيز دور مصر كمركز إقليمى للمعرفة والابتكار.. وللحديث بقية ان كان فى العمر بقية.

[email protected]

مقالات مشابهة

  • جامعة المنصورة الأولى على الجامعات المصرية فى المشروع القومى لمحو الأمية
  • حاسبة الحمل الدقيقة وموعد الولادة
  • المجلس الأعلى للجامعات يكشف عن خطط الأنشطة الطلابية بالعام الجديد
  • تدويل الجامعات المصرية
  • وزير التعليم العالي يوجه بتنفيذ خطط الأنشطة الطلابية وزيادة المشاركة بمبادرة بداية
  • وزير التعليم العالي يوجه بتنفيذ خطط الأنشطة الطلابية والمشاركة في مبادرة بداية
  • مسابقات شطرنج وأنشطة ترفيهية في أول أسبوع دراسة بجامعة بنها (صور)
  • وظائف شاغرة برواتب تصل إلى 7000 جنيه وسكن وتأمينات.. اعرف طريقة التقديم
  • مهنيو القطاع السياحي بمراكش يشكون تحايل موقع حجوزات ألماني
  • بأعمال إبداعية تراثية.. شباب المحافظات الحدودية يتألقون في ختام أسبوع "أهل مصر"