صدى البلد:
2024-07-19@05:08:04 GMT

ضبط شاحنة على متنها 80 مهاجرا في بلغاريا

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

ضبطت السلطات البلغارية، اليوم الأحد، شاحنة بها 80 مهاجرا غير شرعيين في طريق تراقيا السريع على بعد 8 كم من العاصمة البلغارية صوفيا، حسب الإذاعة الوطنية البلغارية.

وتواصل قوات الشرطة تحديد هوية اللاجئين والبحث عن سائق الشاحنة الذي لاذ بالفرار، حسبما نقلت وكالة تاس.
 

بلغاريا داعم جديد لأوكرانيا لنقل آمن للحبوب من موانئ البحر الأسود

في سياق آخر ، ناقش زعيما أوكرانيا وبلغاريا إمكانية تعاون بلديهما في نطاق البحر الأسود للاتفاق على "ممر جديد لنقل الحبوب " في أعقاب انسحاب روسيا من اتفاق وقع بواسطة الأمم المتحدة وتركيا في يوليو من العام الماضي، ما أدى إلى تزايد المخاوف بشأن الأمن الغذائي العالمي، وفق ما ذكرت شبكة سي إن إن الأمريكية.

كان لانسحاب روسيا من صفقة الحبوب التي تفاوضت عليها تركيا والأمم المتحدة تأثير سلبي على الشحن التجاري للحبوب من الموانئ الأوكرانية الثلاثة على البحر الأسود والتي يتم تصدير معظم  إنتاج أوكرانيا من الحبوب منها.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مجلة أمريكية : مليشيات الحوثي استهدفت ناقلة نفط روسية

 

قالت مجلة نيوزويك الأمريكية  إن إحدى السفينتين اللتين استهدفتهما مليشيات الحوثي الارهابية، الاثنين الماضي، تحمل نفطًا روسيا متجهة على الأرجح إلى آسيا.

 

وقالت المجلة إن الاستهداف جاء "في الوقت الذي تستهدف فيه العقوبات الغربية الاقتصاد الروسي بسبب غزوها لأوكرانيا. وأصبح تصدير النفط الخام إلى الدول الصديقة أمرًا بالغ الأهمية بالنسبة للكرملين".

 

وأضافت: استهدف الحوثيون سفينة MT Chios Lion، ناقلة النفط الخام التي تحمل علم ليبيريا، والمملوكة لجزر مارشال، وتديرها شركة يونانية، وفقًا لبيان أصدرته القيادة المركزية للجيش الأمريكي يوم الثلاثاء.

 

وأوضحت أن الناقلة كانت تبحر إلى آسيا، وكانت تحمل 100 ألف طن من النفط الخام من ميناء توابسي الروسي على البحر الأسود، حسبما ذكرت صحيفة موسكو تايمز الروسية المستقلة.

 

وتابعت: عبرت السفينة "CHIOS Lion"  مضيق البوسفور جنوبًا في 4 يوليو، حيث غادرت البحر الأسود وتوجّهت إلى البحر الأبيض المتوسط، وفقًا لمراقب السفن في تركيا.

 

وأشارت نقلاً عن "رويترز"، أن السفينة تعرّضت لأضرار طفيفة في جانبها الأيسر وغيرت مسارها من الجنوب إلى الشمال لتقييم الأضرار والتحقيق في تسرب نفطي محتمل.

 

وقالت المجلة إن السفينة الأخرى التي استهدفها الحوثيون، الاثنين الماضي، "BENTLEY I" غادرت السفينة ميناء تامان الروسي على البحر الأسود في الرابع من يوليو الجاري، ومن المتوقع أن تصل في الرابع من أغسطس.


مقالات مشابهة

  • تدشين معرض للحبوب في أبين بدعم من منظمة كير العالمية
  • فلسطين تستلم الشحنة الأولى من المساعدات الغذائية الأوكرانية
  • روسيا تنشر لقطات من تدمير زوارق مسيرة أوكرانية في البحر الأسود
  • هل توجد أعراض الجانبية للحبوب المنومة.. وما هي البدائل؟
  • الكرملين: وجود سفن حربية للناتو في البحر الأسود يهدد روسيا
  • مجلة أمريكية : مليشيات الحوثي استهدفت ناقلة نفط روسية
  • ديوان الحبوب يسترجع مطحنة خاصة ويرفع قدراته التخزينية بمليون قنطار
  • أبين تحتضن معرضاً للحبوب المزروعة محلياً
  • ناشط سعودي محتجز في بلغاريا يبدأ إضرابا عن الطعام
  • تداول 46 ألف طن بضائع بمواني البحر الأحمر