قال أحمد الحسيني، مراسل القناة الأولى، إن حفل ختام مهرجان العلمين أمس كان أسطوريا، موضحًا: «الليلة الختامية بدأت بمجموعة من العروض النارية في سماء العلمين، حيث أضاءت سماءها، وكانت رائعة للغاية».

حالة انبهار شديدة

وأضاف في رسالة على الهواء ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني على القناة الأولى والفضائية المصرية: «زوار المهرجان كانوا في حالة انبهار شديد بسبب هذه العروض، بعدها جرى عرض فيلم تسجيلي عن فعاليات المهرجان منذ بدايته في 13 يوليو حتى نهايته في 2 سبتمبر أمس الخميس».

فعاليات ترفيهية وعروض أزياء

وتابع: «على مدار الأيام الماضية، شهد المهرجان فعاليات متنوعة بين رياضية مثل بطولة الجودو ومسابقات الكرة الشاطئية وفعاليات ترفيهية وعروض أزياء لبيوت الموضة العالمية، بالإضافة إلى الفعاليات الفنية التي أقيمت بشكل دوري ومستمر وضمت مجموعة من فناني مصر والوطن العربي وكان هناك إقبال جماهيري كبير على هذه الحفلات، فقد شهدت اختلافا في الأذواق والأعمار السنية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين الجديدة مهرجان العلمين صباح الخير يا مصر الفضائية المصرية

إقرأ أيضاً:

حفل ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم 13 يوليو المقبل

أعلنت إدارة مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية برئاسة مدير التصوير السينمائي محمود عبد السميع عن تحديد موعد إقامة حفل ختام الدورة الخمسين للمهرجان «اليوبيل الذهبي»، والتي تقام تحت شعار «تحيا المقاومة.. لتحيا فلسطين»، ليكون يوم 13 يوليو المقبل بسينما رينسانس بوسط البلد، بعدما جرى تأجيلها؛ بسبب رحيل المنتج الكبير فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما.

تفاصيل حفل ختام مهرجان جمعية الفيلم 

يشهد الحفل توزيع جوائز مهرجان جمعية الفيلم على الفائزين بجوائز الأفضل لعام 2023، كما يشهد تكريم عدد من صناع السينما في مختلف الفروع السينمائية تقديرا لمشوارهم الفني، وهم رائد التوزيع السينمائي في مصر أنطوان زند، والمؤلف الموسيقي راجح داود، والممثلة والمنتجة إلهام شاهين، والفنان أحمد بدير، والكاتب والسيناريست عاطف بشاي، والكاتب والناقد سمير غريب، والناقد السينمائي أحمد شوقي.

شعار مهرجان جمعية الفيلم في اليوبيل الذهبي

ويعيد المهرجان تكريماته تحت عنوان «من رحلوا عن عالمنا»، والذي بدأ كتقليد سنوي للمهرجان منذ الدورة الـ 45 عام 2019، لكنه توقف العام الماضي، ويكرم المهرجان هذا العام من الراحلين اسم شيخ المخرجين العرب هنري بركات واسم الفنان سيد بدير واسم الفنانة هند رستم واسم المؤرخ السينمائي حسن إمام عمر.

مهرجان جمعية الفيلم السنوي يقام تحت رعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع نقابة المهن السينمائية وصندوق التنمية الثقافية، ويعد أحد أقدم وأهم مهرجانات السينما المصرية.

مقالات مشابهة

  • خالد فرج يكتب: مهرجان العلمين.. أهمية الفن للإنسانية
  • في هذا الموعد.. إقامة فعاليات الدورة الثانية من مهرجان العلمين
  • الشركة المتحدة: إقامة معظم فعاليات العلمين بالفترة الصباحية ترشيدا لاستهلاك الكهرباء
  • «نبتة».. مهرجان لـ الطفل ضمن فعاليات العلمين
  • «المتحدة» تعلن إقامة معظم فعاليات مهرجان العلمين في الصباح ترشيدا للطاقة
  • أحمد أمين رئيسا لـ«نبتة» ضمن فعاليات مهرجان العلمين
  • بعد نجاح دورته الأولى.. مهرجان العلمين يخصص 60 % من أرباحه لصالح فلسطين
  • محمد رمضان في ختام موازين 2024| حالة من الارتباك ورسالة غير متوقعة لـ أنغام ..صور
  • 13 يوليو ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • حفل ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم 13 يوليو المقبل