أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن مدينة القاهرة التي يزيد عمرها عن الألف عام تزخر بآثار من مختلف العصور التاريخية، مشيرا إلى أن الحكومة المصرية نفذت أعمال تطوير كبيرة في القاهرة التاريخية والخديوية والمعالم السياحية، من أجل تنشيط السياحة.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ القاهرة واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، مع نائب رئيس مقاطعة تشنجتشو، على هامش مشاركتهما فى منتدى العُمد الدولي للسياحة فى مدينة تشنجتشو بمقاطعة هِنان بدولة الصين .

العلاقات المصرية الصينية

وأكد محافظ القاهرة، أن حرص الدولة المصرية على المشاركة في هذا المنتدى يعكس عمق العلاقات التى تجمع بين البلدين حكومة وشعبًا منذ عشرات السنين، مشيرا إلى وجود عديد من مجالات الشراكة التي يمكن من خلالها تحقيق التعاون المثمر والبناء لتحقيق المصالح المتبادلة ونقل الخبرات بين الجانبين.

القاهرة مقصد سياحي عالمي

وأضاف «عبد العال»، أن القاهرة تعتبر مقصدا سياحيا عالميا خاصة في الأماكن ذات الطابع التاريخي، مثل قلعة صلاح الدين، كما يوجد عدد من المزارات السياحية والدينية كمجمع الأديان ومسار العائلة المقدسة والعديد من الآثار الإسلامية، إضافة إلى الأماكن الترفيهية.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن دول العالم تواجه تحديات مشتركة تتطلب تكاتفها للتغلب عليها، مثل الأزمة الاقتصادية العالمية الناتجة عن أزمة كورونا، والحرب الأوكرانية، وكذلك التحديات الخاصة بالتغيرات المناخية، وهو ما يتطلب وضع رؤية مشتركة للتغلب على الأزمة الاقتصادية تكون عملية تنشيط السياحة بين مختلف البلدان جزء منها باعتبارها واحدة من أهم الموارد التى تعتمد عليها الدول فى دخلها.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعمال التطوير أعمال تطوير الآثار الإسلامية التغييرات المناخية التنمية المحلية الحكومة المصرية الدولة المصرية العائلة المقدسة محافظ القاهرة محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يبحث مع وزارة الري سُبل الاستفادة من الأصول المملوكة لها لإقامة مشروعات تنموية عليها

التقى اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، الدكتور خالد وصيف مساعد وزير الموارد المائية والري للشركات والاستثمار، لبحث وتعزيز سُبل التعاون المشترك بين المحافظة والوزارة لإقامة مشروعات خدمية وتنموية وإستثمارية تعود بالنفع العام على المواطنين، يأتي ذلك في اطار بروتوكول التعاون الذي وقعته المحافظة مع وزارة الري، بهدف تعظيم الاستفادة من قطع الأراضي غير المستغلة والتابعة للوزارة داخل نطاق المحافظة، جاء ذلك بحضور المستشار عمرو حتاته المستشار القانوني للمحافظة، المهندس حسن شنب وكيل وزارة الأملاك بوزارة الري، المهندسة أمل حامد وكيل وزارة الري بالغربية.

واستعرض محافظ الغربية الموقف العام لبعض قطع الأراضي المملوكة لوزارة الري بنطاق المحافظة وتحديد أولويات الأنشطة والمشروعات المزمع إقامتها بتلك القطع للاستفادة منها بما يحقق النفع العام.

و أكد المحافظ على أن المحافظة حريصة على الاستفادة من قطع الأراضي غير المستغلة، وفقا لاستراتيجية التنمية الشاملة التي تتبناها الدولة وتسعى إلى تطبيقها، وتماشيا مع التوجهات العامة من أجل تعظيم الاستفادة من الأصول ذات النفع العام، بهدف تحقيق أفضل عوائد ممكنة تعود بالنفع على المواطنين من خلال مشروعات وتعظم موارد ومدخلات الدولة بعوائد استثمار أموالها.

وأشار الجندي الى أن المحافظة تتبنى خطة طموحة لتنفيذ عدد من المشروعات التنموية والاستثمارية علي بعض الأراضي والأصول الغير مستغلة على النظم الحديثة لتعظيم الاستفادة من الموارد الذاتية للمحافظة في ضوء توجيهات ورؤية القيادة السياسية ووفقا لاستراتيجية التنمية الشاملة التي تتبناها الدولة.

وأشار مساعد وزير الموارد المائية والري إلي أن الوزارة تقوم بحصر شامل لكافة الأملاك والأصول والأراضى المملوكة لها بالمحافظات وإزالة التعديات الواقعة عليها واختيار أفضل السبل لإستغلالها في مشروعات تنموية وإستثمارية تساهم في تعظيم مدخرات وموارد الدولة.

مقالات مشابهة

  • السيسي وبن زايد يرفعان علم القوات المسلحة المصرية بالأكاديمية العسكرية
  • محافظ الدقهلية ومدير الأمن يشهدان إزالة تعدي لإقامة منتجع سياحي على 4000 متر أراضي زراعية بأجا
  • ضربة قاضية للتعديات: محافظ الدقهلية يزيل منتجعًا سياحيًا غير قانوني في أجا | صور
  • محافظ الغربية يبحث مع وزارة الري سُبل الاستفادة من الأصول المملوكة لها لإقامة مشروعات تنموية عليها
  • محافظ القاهرة يشيد بهيئة نظافة وتجميل العاصمة من خلال الاكتفاء الذاتي
  • رئيس الجامعة الألمانية الدولية: العاصمة الإدارية إنجاز عالمي في التخطيط والإنشاءات
  • أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة يؤكد ضرورة التعاون الإقليمي للتغلب على التحديات
  • اجتماع في دار الفتوى بطرابلس: تأييد مواقف رئيس الحكومة
  • محافظة مسندم مقصد السائح خلال موسم الشتاء
  • المبعوث الأمريكي لليبيا: المشاورات مع مصر تعكس دورها المهم لحل الأزمة