أكد المستشار محمد سمير، المتحدث باسم النيابة الإدارية، أنه منذ تولي المستشار حافظ عباس، رئاسة هيئة النيابة  الإدارية في الشهر قبل الماضي، قرر عمل إعادة هيكلة للإدارات والوحدات بالنيابة الإدارية، واستحداث وحدات جديدة  لافتاً إلى ، أن الهدف الأساسي منها دعم مناخ الاستثمار و التسهيل على المواطنين في تقديم شكواهم، وقيام النيابة بدورها في تحقيق العدالة وإحساس المواطن بسيادة القانون.

 مصر تتحرك لدعم مناخ الاستثمار

وأضاف محمد  سمير، خلال لقائه ببرنامج "8 الصبح" المُذاع على قناة "DMC"، أن وحدة قضاء الاستثمار هي إحدى الوحدات التي تم إنشائها حديثًا، مؤكداً أن وحدة قضاء الأستثمار كانت بالأساس فلسفة إنشائها تدور حول تحقيق الهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة، الخاص بالمحور الاقتصادي.

ولفت المتحدث باسم النيابة الإدارية، إلى أن مصر تتحرك لدعم مناخ الاستثمار، لأن دعم مناخ الأستثمار يؤثر على  الاقتصاد القومي ككل، ويمس المواطن بشكل مباشر، مضيفاً أن وحدة قضاء الاستثمار هدفها الأساسي تلقي شكاوى المواطنين والمستثمرين فيما يتعلق بالمعوقات التي قد يتعرضون لها أثناء قيامهم باستخراج الأوراق اللازمة من الجهات الإدارية أو في تنفيذ الأحكام التي حصلوا عليها من المحاكم ذات الصلة، أو فيما يتعلق بتطبيق أحكام قانون الاستثمار.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النيابة الإدارية مصر المحور الاقتصادي الاستثمار النیابة الإداریة

إقرأ أيضاً:

تنتج مقاطع صوت وصورة.. ميتا تكشف عن أداة ذكاء اصطناعي

أعلنت شركة ميتا، المالكة لـ"فيسبوك"، عن إطلاق نموذج ذكاء اصطناعي جديد يُعرف باسم "موفي جين"، وهو أداة تهدف إلى إعادة تعريف طريقة إنتاج مقاطع الفيديو الرقمية.

ويتيح هذا النموذج للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو مصحوبة بالصوت بصورة طبيعية، تتماشى مع متطلباتهم الخاصة.

وقالت ميتا، إنه بإمكان هذا النموذج منافسة أدوات من شركات ناشئة رائدة في مجال إنشاء الوسائط مثل أوبن إيه.آي وإليفن لابز.

وتستطيع "موفي جين" توليد مشاهد حيوية، حيث يُمكنها دمج صور حقيقية لأشخاص مع محتوى رقمي، مما يسهل إنشاء محتوى إبداعي يتجاوز ما كان متاحًا سابقًا. على سبيل المثال، تم عرض مقاطع تصور حيوانات تسبح وأشخاصًا يرسمون، مما يعكس القدرة على دمج عناصر مختلفة بطريقة سلسة.


وتضمنت عينات من إنتاج موفي جين كشفت عنها ميتا مقاطع مصورة لحيوانات تسبح وتطفو، وأخرى تستخدم صورا حقيقية لأشخاص لتصويرهم وهم مثلا يرسمون على قماش.

وقالت ميتا في منشور على مدونتها إن موفي جين يمكنه أيضا إنشاء موسيقى خلفية وتأثيرات صوتية متزامنة مع عرض محتوى المقطع المصور، مع إمكانية استخدام الأداة لإجراء تعديلات على المقاطع.

وفي أحد المقاطع من إنتاج موفي جين، طلبت ميتا من الأداة وضع كرات تستخدم للزينة في يدي رجل يركض بمفرده في الصحراء، بينما في مقطع آخر غيرت موقف سيارات حيث كان رجل يتزلج على أرض جافة إلى أخرى تغطيها بركة مياه.


وقالت ميتا إن مدة المقطع المصور الذي ينتجه موفي جين يمكن أن تصل إلى 16 ثانية بينما يمكن أن يصل طول المقطع الصوتي إلى 45 ثانية.

يمثل إطلاق "موفي جين" خطوة جريئة من ميتا لتعزيز موقعها في سوق التكنولوجيا، ويظهر كيف يمكن للذكاء الاصطناعي أن يساهم في تحسين إنتاجية المحتوى وتوسيع نطاق الإبداع.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. الرقابة الإدارية تكشف أرقام الدين العام حتى نهاية 2023
  • مجلس الدولة: إذا رأت النيابة الإدارية استحقاق العامل جزاء أشد أحالته للتأديب
  • كامل الاستغراب لتهافت البعض في نشر بعض تفاصيل المعركة المضرة للغاية وخصوصا فيما يتعلق بالاسري
  • رئيس النيابة الإدارية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد
  • النيابة الإدارية تهنئ السيسي بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر
  • «ميتا» تكشف عن أداة ذكاء اصطناعي تنتج مقاطع صوت وصورة
  • نور قدري تكشف تفاصيل دورها بفيلم «عنب».. فيديو
  • تنتج مقاطع صوتا وصورة.. ميتا تكشف عن أداة ذكاء اصطناعي
  • تنتج مقاطع صوت وصورة.. ميتا تكشف عن أداة ذكاء اصطناعي
  • أسرار تكشف للمرة الأُولى .. الوحدة 504 التي لعبت دورًا أساسيًا في اغتيال نصر الله