الوطن:
2024-09-19@22:39:52 GMT

السجن المشدد لـ5 متهمين بتجارة المخدرات في القاهرة

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

السجن المشدد لـ5 متهمين بتجارة المخدرات في القاهرة

عاقبت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة في العباسية، تشكيل عصابي مُكون من 5 أشخاص لإدانتهم بالاتجار في المواد المخدرة «الحشيش» في الشرابية، بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، وتغريم كلًا منهم مبلغ مالي 50 ألف جنيه، ومصادرة المخدر المضبوط وإلزامهم المصريف الجنائية.

تكوين تشكيل عصابي للاتجار في المخدرات

وجاء في أوراق القضية، بعد انتهاء النيابة العامة من التحقيق مع المتهمين، قيامهم في دائرة قسم شرطة الشرابية بمحافظة القاهرة، بتكوين تشكيلًا عصابيًا فيما بينهما بقصد الاتجار في المواد المخدرة «الحشيش» وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

بداية الواقعة.. بلاغ

البداية كانت بتلقي قسم شرطة الشرابية، إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة بمديرية أمن القاهرة، يفيد قيام تشكيل عصابي بالاتجار في المواد المخدرة الحشيش بدائرة القسم.

وبالانتقال إلى مكان البلاغ تبين صحته، وجرى القبض على المتهمين وبحوزتهم كمية كبيرة من المواد المخدرة وزنت حوالي 11 كيلو جرام، وتحرر المحضر اللازم، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة، والتي أمرت بإحالتهم إلى محكمة الجنايات المختصة التي أصدرت حكمها المتقدم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تشكيل عصابي الشرابية المواد المخدرة الحشيش أخبار الحوادث اليوم محكمة الجنايات النيابة العامة المواد المخدرة

إقرأ أيضاً:

السجن المشدد 7 سنوات لعاطل بتهمة حيازة مخدرات بعين شمس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة عاطل بالسجن المشدد 7 سنوات ، ضبط بحوزته كمية من مخدر السيليوسين والحشيش بمنطقة عين شمس.


وكشفت التحقيقات أن المضبوطات عبارة عن كيس بلاستيكي به أجزاء نباتية وزنت 10 جم ثبت أنها السيليوسين المخدر المدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة ألقت القبض علي عاطل له معلومات جنائية وبتفتيشه عثر علي كيس بلاستيكي به 5 قطع لمادة سمراء اللون كل قطعة ملفوفة بلفافة بنية اللون وزن الكيس 100جم ثبت أنها لمادة الحشيش المخدر ومبلغ مالى، وسلاح أبيض "سكين".

وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الترويج على عملائه، والمبلغ المالى من متحصلات تجارته غير المشروعة، والسلاح الأبيض بقصد الدفاع عن نشاطه الإجرامي، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • غسلوا 60 مليون جنيه.. الداخلية تضبط تشكيل عصابي لتجارة المخدرات بالقليوبية
  • السجن المشدد 7 سنوات لعاطل بتهمة حيازة مخدرات بعين شمس
  • حبس عنصر إجرامي لاتجاره في الحشيش بحلوان
  • حبس عاطلين بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالمعصرة
  • السجن المؤبد لميكانيكي لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة بكرداسة
  • حملات موسعة بالبحيرة تلاحق تجار الحشيش وتضبط 3 متهمين
  • المشدد 6 سنوات لفلاح بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالقليوبية
  • ضربة أمنية.. ضبط 150 كيلو حشيش بـ12 مليون جنيه في الإسكندرية
  • القبض على عنصر إجرامي بحوزته مخدرات بـ1,6 مليون جنيه بأسيوط
  • المشدد 5 سنوات لـ 4 متهمين باستعراض القوة في مدينة نصر