البوابة نيوز:
2024-07-04@04:03:07 GMT

رئيس غرفة القاهرة يفتتح معرض الحديد والصلب

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

شارك أيمن العشري، رئيس غرفة القاهرة التجارية، في افتتاح معرض الحديد والصلب الذي يقام حاليًا في الفترة من ٢ إلى ٤ سبتمبر الجاري بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة والذي افتتحه المهندس محمد عبد الكريم رئيس هيئة التنمية الصناعية، نيابة عن وزير التجارة والصناعة.
وأكد العشري، أهمية هذا المعرض  وما يعكسه من إيجابيات ، سواء على هذا القطاع نفسه أو على المنظومة الصناعية والتجارية بأكملها ، ويؤكد قدرة وريادة مصر في تنظيم مثل هذه الفعاليات المهمة.


ولفت  العشري، إلى أن المعرض متخصص في الحديد والصلب والإنشاءات والصناعات المعدنية والصاج والمسبوكات وماكينات القطع واللحام وخطوط الدرفلة واللحام والأفران والحراريات ، ويعتبر المعرض الأول من نوعه في الشرق الأوسط.
وتابع أن إقامة مثل هذا المعرض وبهذا الشكل المنظم يشير إلى الخطوات التنموية الثابتة التي تسير بها مصر نحو تأكيد ريادتها في كافة المجالات ، وأن مصر لديها من المقومات والبنية التحتية التي تؤهلها لاحتضان أهم الفعاليات العالمية وفي مختلف المجالات.
وشارك رئيس غرفة القاهرة في الجولة التفقدية لأجنحة  المعرض للتعرف على آراء ومطالب العارضين .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البنية التحتية

إقرأ أيضاً:

في معرض الزهور.. عروض متنوعة لمنتجات العسل

دمشق-سانا

وجد عدد من الشباب ومربي النحل أن مشاركتهم في معرض الزهور المقام حالياً بدورته الـ 44 في حديقة تشرين فرصة للعمل والتعريف بمنتجات العسل وتسويقها داخلياً وخارجياً، إضافة إلى تبادل الخبرات مع المشاركين للاطلاع على كل جديد في هذا المجال.

سانا رصدت آراء أعداد من المشاركين في المعرض، حيث أشارت كل من الشابة جودي الرفاعي الطالبة في السنة الثالثة هندسة حواسيب وأتمتة والشاب محمد الزيبق طالب إدارة أعمال إلى أنهما وجدا في المعرض فرصة للعمل، حيث يقومان “بعرض وتسويق منتجات العسل لمناحل منطقة وادي اليرموك ذات المراعي الطبيعية في محافظة درعا”، لافتين إلى أنهما يعرضان ثلاثة أنواع من العسل حبة البركة واليانسون والجبلي وتلقى رواجاً وإقبالاً كبيراً لجودتها العالية وفوائدها الطبية والعلاجية، مشيرين إلى أن منتجاتهم أحرزت المرتبة الثانية في مهرجان العسل الذي أقيم بملعب تشرين العام الماضي، والسعي مستمر للحصول على المرتبة الأولى.

بدوره، الشاب أمجد علي من قرية القنجرة بريف اللاذقية والمشهورة بالطبيعة الجيدة لتربية النحل، أشار إلى أنه يعمل بهذا المجال منذ أكثر من 14 عاماً لإيصال المنتج الطبيعي إلى المستهلكين، ولديه أنواع مختلفة من العسل الشوكيات مع حبة البركة والحمضيات والعسل الشوكي مع نكهة الكزبرة والعسل بشهده مع المكسرات كالتمر والمشمش والزبيب والجوز والتين والفستق الحلبي والبندق والزبيب والسمسم المحمص، وجميعها ذات فوائد صحية مع تقديمه هذا العام مع النعنع وهذا المنتج يلقى إقبالاً لطعمه المميز وفائدته، داعياً إلى دعم أكبر للمشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر للنهوض بالاقتصاد الوطني بشكل أكبر.

بدورهما رحاب خنيسين وزوجها عيسى حاطوم من محافظة اللاذقية أشارا إلى أنهما يشاركان بعرض منتجاتهما من العسل بأنواعه كعسل الحمضيات وحبة البركة والكزبرة واليانسون، إضافة للمنتجات الطبية كريم الغار العكبر وماء الورد ودبس الخرنوب وغبار الطلع والعسل بشهده ويبيعان منتجاتهما بأسعار مقبولة، لافتين إلى أن هدفهما من المشاركة في المعرض التسويق لمنتجاتهما والتعرف على النحالين والمهتمين وتبادل الآراء والأفكار بهذا المجال.

يشار إلى أن معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44 تنظمه وزارة السياحة بالتعاون مع محافظة دمشق في حديقة تشرين بدمشق، وتستمر فعالياته حتى الـ 14 من تموز الحالي.

 سكينة محمد وأمجد الصباغ

مقالات مشابهة

  • المرتضى زار المعرض التراثي في بيت الفن في طرابلس
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • العنصرية والآثار.. معرض عن الاستعمار الألماني يواجه بغضب اليمين المتطرف
  • بعد مصانع الأسمدة .. خفض امدادات الغاز يمتد لصناعة الحديد والصلب
  • في معرض الزهور.. عروض متنوعة لمنتجات العسل
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يفتتح معرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • غرفة القاهرة تنظم منتدى الأعمال المصري اليوناني لزيادة التبادل الاستثماري المشترك
  • غرفة القاهرة تنظم منتدى الأعمال المصري اليوناني لزيادة التبادل التجاري والاستثماري المشترك
  • غرفة القاهرة تنظم منتدى الاعمال المصري اليوناني لزيادة التبادل التجاري والاستثماري المشترك
  • رئيس «غرفة القاهرة»: منتدى الأعمال المصري - اليوناني فرصة لدعم العلاقات الاقتصادية