بوابة الوفد:
2024-10-03@10:51:56 GMT

الأمم المتحدة تدعو لوضع حد للعنف في هايتي

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

دعا وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، "مارتن جريفيث" إلى وضع حد للعنف الوحشي في هايتي، حيث أدى تصاعد العنف من الجماعات المسلحة إلى مقتل وإصابة أكثر من 70 شخصا في بورت أوبرنس في الأسبوعين الماضيين.

الأمم المتحدة تنتقد عدوى الانقلابات بإفريقيا: تفاقم مشاكل الدول الأمم المتحدة تُعيد فتح مقرها بجنيف بعد مشكلة أمنية

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في بيان إن أكثر من 10,000 شخص نزحوا خلال الأسبوعين الماضيين فقط، ولجأوا إلى أكثر من 20 موقعا مؤقتا ولدى عائلات مضيفة، مذكراً بأنه في هذا العام حتى الآن، قُتل أكثر من 2500 شخص وأصيب ما يقرب من 1000 آخرين.

وأضاف أنه تم الإبلاغ عن انتهاكات حقوق الإنسان بما في ذلك الاختطاف والإعدام، علاوة على العنف الجنسي والعنف القائم على النوع الاجتماعي ضد النساء والفتيات.

وأكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أنه رغم كل التحديات، استجاب الشركاء في المجال الإنساني وقدموا مستلزمات النظافة والكرامة، والوجبات الساخنة والمياه، كما تم نشر العيادات المتنقلة في عشرة مواقع حتى الآن.

وأشار إلى تقديم الدعم النفسي والاجتماعي والطبي والإقامة الطارئة لنحو 500 شخص معرضين لخطر العنف القائم على النوع الاجتماعي، كما تلقت أكثر من 1200 امرأة وفتاة خدمات الصحة الجنسية والإنجابية.

ونقل المكتب في بيانه دعوة مجتمع العمل الإنساني للأطراف كافة للوقف الفوري لأعمال العنف، والسماح بالوصول الآمن إلى جميع أنحاء البلاد، واحترام حقوق الإنسان والقواعد والمعايير الإنسانية.

ونبه إلى أن ما يقرب من نصف سكان هايتي يحتاجون إلى المساعدات الإنسانية والغذائية، مشيرا إلى أنه لم يتم تمويل خطة الاستجابة الإنسانية لهايتي البالغ قيمتها 720 مليون دولار إلا بنسبة 26 في المائة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمم المتحدة العنف في هايتي تصاعد العنف الأمم المتحدة أکثر من

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يؤكد نهج الإمارات في تعزيز التعاون لمجتمعات أكثر أمناً

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، اليوم الثلاثاء، المشاركين في ورشة "عمل أداء شرطة الأمم المتحدة" الثالثة التي تستضيفها وزارة الداخلية في أبوظبي لمدة 4 أيام، يرافقهم الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

ورحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء الذي جرى في قصر البحر في أبوظبي، بضيوف الدولة، متمنياً لهم التوفيق في أعمالهم للخروج بتوصيات تسهم في الارتقاء بالعمل الشرطي وفق أفضل الممارسات للتغلب على مختلف التحديات، مؤكداً أهمية الحوار وتبادل الخبرات والتجارب بين الأجهزة الأمنية في العالم بما يعزز قدرتها على حفظ الأمن والسلام.
كما أكد رئيس الدولة نهج الإمارات الراسخ في تعزيز التعاون والتنسيق الدوليين في سبيل مجتمعات أكثر أمناً، مشيداً بالدور الحيوي الذي تؤديه الشرطة الدولية في حفظ الأمن والسلم خاصة في مناطق الحروب والنزاعات.

وتبحث الورشة التي تعقد للمرة الثالثة خارج مقر منظمة الأمم المتحدة، إدارة أداء قادة شرطة الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام وقت الحروب والأزمات إلى جانب الأطر المستقبلية لعمل الشرطة الدولية وآفاق التطوير والتحديات المتوقعة إضافة إلى عدد من المواضيع ذات الصلة.

مقالات مشابهة

  • فنزويلا تدعو لمسيرة دعماً لفلسطين وتنديداً بـ"الإبادة الجماعية"
  • «دبي الإنسانية» تستضيف قادة المراكز العالمية
  • الأمم المتحدة تدعو إلى وقف «الدائرة المروعة» للتصعيد في الشرق الأوسط
  • رسالة مفتوحة تدعو لعدم التصويت للسعودية في الأمم المتحدة
  • قصة تمثال اللا عنف في يومه العالمي.. كيف يشير المسدس إلى السلام؟
  • شراكة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ستساعد على تحسين الوصول إلى الشرب الآمن في السودان
  • رئيس الدولة يؤكد نهج الإمارات في تعزيز التعاون لمجتمعات أكثر أمناً
  • لبنان.. نداء عاجل لجمع 426 مليون دولار للمساعدات الإنسانية
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • رزان المبارك تدعو إلى تكامل إجراءات مواجهة تغير المناخ