شارك أيمن العشري رئيس غرفة القاهرة التجارية، في افتتاح معرض الحديد والصلب الذي يُقام حاليًا في الفترة من 2 إلى 4 سبتمبر الجاري بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة والذي افتتحه المهندس محمد عبد الكريم رئيس هيئة التنمية الصناعية نيابة عن وزير التجارة والصناعة.

وأكّد العشري، على أهمية هذا المعرض وما يعكسه من إيجابيات، سواء على هذا القطاع نفسه أو على المنظومة الصناعية والتجارية بأكملها، ويؤكد قدرة وريادة مصر في تنظيم مثل هذه الفعاليات المهمة.

ولفت العشري إلى أن المعرض متخصص في الحديد والصلب والإنشاءات والصناعات المعدنية والصاج والمسبوكات وماكينات القطع واللحام وخطوط الدرفلة واللحام والأفران والحراريات، ويعتبر المعرض الأول من نوعه في الشرق الأوسط.

وأوضح العشري، أن إقامة مثل هذا المعرض وبهذا الشكل المنظم يشير إلى الخطوات التنموية الثابتة التي تسير بها مصر نحو تأكيد ريادتها في كافة المجالات، وأن مصر لديها من المقومات والبنية التحتية التي تؤهلها لاحتضان أهم الفعاليات العالمية وفي مختلف المجالات.

وشارك رئيس غرفة القاهرة في الجولة التفقدية لأجنحة المعرض للتعرف على آراء ومطالب العارضين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير التجارة والصناعة هيئة التنمية الصناعية

إقرأ أيضاً:

قيمتها 350 مليون دولار.. السر وراء صلصة الشواء اليابانية الأشهر في أمريكا

كانت مجرد وصفة عائلية، تلجأ إليها الأسرة لإكساب طعامها مذاقا شهيا، دون أن يدركوا أن وصفتهم البسيطة ستصبح علامة تجارية تقدر بملايين الدولارت، بعد مرور سنوات، على أيدي طفلهم الصغير، الذي عشق تلك الوصفة من جدته.. كيف حدث ذلك؟

شركة باتشان الأمريكية

«باتشان» هي إحدى الشركات الأمريكية، التي عملت على تحويل الوصفة العائلية إلى أسرع علامة تجارية للتوابل في أمريكا، وذلك حينما قام مؤسس الشركة جاستن جيل بتحويل الوصفة إلى «صلصة سريراتشا»، والتي تتكون من الزنجبيل وخل الأرز والميرين وزيت السمسم، وخلطها في أحواض كبيرة لينتج عن ذلك صلصة الشواء اليابانية الخاصة بباتشان، ثم يبدأ ضخ النكهات المختلفة في زجاجات الضغط البلاستيكية المميزة، بحسب ما نشرته مجلة «فوربس».

استخدم جاستن جيل مؤسس الشركة 43 عاما التغليف العصري: «أردت بناء علامة تجارية يمكن الوصول إليها بسهولة، علامة تجارية ستعمل بشكل جيد في Whole Foods كما هو الحال في Walmart».

مشيرًا إلى إن الجاذبية الجماهيرية لشركة «باتشان» هي أحد الأسباب العديدة التي جعلت صلصة «جيل» الحلوة والمالحة تبدأ في الانتشار بعد فترة وجيزة من إطلاقه للعلامة التجارية عام 2019.

صلصة يصل سعرها إلى ملايين الدولارات

«باتشانز» التي أطلقها «جيل»، هي صلصة الشواء الأكثر مبيعًا لدى العديد من الشركات المتخصصة عبر الإنترنت، فضلًا عن أنه أسرع علامة تجارية للتوابل نموًا في البلاد، وأدخلت له أرباحا وصلت إلى أكثر من 350 مليون دولار، ويمكن الاستحواذ على شركته مقابل المزيد، «لقد عملت لفترة طويلة وتحملت الكثير من المخاطر المالية الشخصية حتى أتمكن من التحكم في عملي ومن ثم تحقيق الربح» حسب مؤسس شركة «باتشان».

مقالات مشابهة

  • 45.6 مليار درهم حجم سوق إدارة الفعاليات في الإمارات خلال 2024
  • قيمتها 350 مليون دولار.. السر وراء صلصة الشواء اليابانية الأشهر في أمريكا
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. النسخة الثالثة من أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي نوفمبر المقبل
  • أحمد مجاهد يكشف لـ«الباز» تفاصيل محاولة الإخوان اقتحام معرض الكتاب في 2014
  • الأمين العام لـ «تقدم»: متفائلون بمؤتمر القاهرة و مصر قادرة بشأن الضغط على الطرف المُتعنت لوقف الحرب
  • بسبب «التفاحة».. «أبل» تقاضي محال شهيرة في مصر
  • افتتاح فعاليات صيف نادي مليحة ضمن فعاليات «صيف الشارقة»
  • وزير الصناعة : المغرب لديه اتفاقيات تجارية مع نصف العالم
  • فضل الله: لا تتوقفوا عن طلب العلم فالمقاومة قادرة على ردع العدوّ
  • قصور الثقافة تطلق فعاليات الأنشطة الصيفية بكرداسة