تشهد فعاليات اليوم الثاني من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي الدورة الـ30، عددًا من العروض المسرحية المشاركة من بعض الدول العربية والأوروبية، واستمرار عقد من الورش الفنية، وذلك حسب ما أعلنت إدارة المهرجان، والإشارة إلى وجود عدد من الجلسات الحوارية المقرر عقدها اليوم.

7 مسرحيات اليوم في مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي

وتتضمن فعاليات اليوم الثاني من مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي، عرض 7 مسرحيات على عدد من المسارح المختلفة، أبرزها مسرحية «Iliad, epic poem by Homer»، وهو عرض يوناني في الساعة 6 مساء اليوم على خشبة المسرح القومي.

عروض مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

كما يعرض على مسرح الجمهورية في الساعة 6 مساء اليوم مسرحية «مايراوش»، وهو عرض من دولة تونس، وعلى مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية تعرض المسرحية المصرية «الرجل الذي أكله الورق» في الساعة 6 مساءً.

وعلى مسرح الغد يعرض في الساعة 8 مساءً مسرحية «Teenage god» وهو عرض من دولة فرنسا، وعلى مسرح السلام تعرض مسرحية «ملف 12» وهو عرض من دولة العراق في الساعة 8 مساءً، وعلى مسرح البالون يعرض في الساعة 10 مساء مسرحية «السيد والعبد» وهو عرض من دولة البحرين، وفي نفس التوقيت على مسرح الفلكي تعرض المسرحية المصرية «الجنة من أجل إيكاروس».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي مهرجان المسرح التجريبي المسرح التجريبي المسرح للمسرح التجریبی مهرجان القاهرة فی الساعة على مسرح

إقرأ أيضاً:

كوميديا وإبهار بصري.. اختتام عروض مسرحية «ملك والشاطر» غدا

تختتم عروض مسرحية «ملك والشاطر»، غدا السبت، بعد 10 ليال شهدت إقبالا جماهيريا كبيرا من مختلف الفئات والأعمار، وذلك ضمن فعاليات موسم الرياض.

واعتمدت المسرحية على الكوميديا والإبهار البصري على المسرح، بالإضافة لوجود استعراضات وأغاني موظفة في إطار العروض، ما يعكس وجود ميزانية ضخمة رصدتها المنتجة آلاء الغزالي من أجل ظهور العروض بهذا الشكل المبهر.

إشادات الجمهور بيسرا وأحمد عز

وحظى أداء الفنان أحمد عز والفنانة يسرا على إعجاب الجمهور، ما دفعهم للتصفيق لهم بحرارة شديدة أثناء تحيتهما على خشبة المسرح، فيما تلقت الفنانة شيماء سيف تحية خاصة من الجمهور الذي دخل معها في وصلة هزار أثناء العرض.

أبطال مسرحية «ملك والشاطر»

مسرحية «ملك والشاطر» من بطولة يسرا، أحمد عز، سيد رجب، شيماء سيف ومصطفى غريب، من إنتاج آلاء الغزالي وتأليف وإخراج محمد المحمدي. 

مقالات مشابهة

  • لو مسافر الصعيد.. مواعيد القطارات اليوم الأحد 7 يوليو 2024 من القاهرة إلى أسوان
  • «10 عروض في 8 أسابيع».. تعرف على جدول مسرحيات مهرجان العلمين 2024
  • عروض مسرحية ومهرجان للأطفال.. فعاليات للمرة الأولى في مهرجان العلمين
  • من قبلي لبحري.. السكة الحديد تعلن مواعيد القطارات اليوم السبت 6 يوليو 2024
  • مصطفى عمار: مهرجان العلمين يقدم فعاليات تلبي احتياجات الأسر المصرية والعربية
  • غدًا.. ختام عروض مسرحية "ملك والشاطر" بالرياض
  • كوميديا وإبهار بصري.. اختتام عروض مسرحية «ملك والشاطر» غدا
  • من قبلي لـ بحري.. مواعيد القطارات اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • موعد صلاة الجمعة اليوم 5-7-2024 في القاهرة والمحافظات
  • تعرف على مواعيد القطارات التالجو وأسعارها اليوم الجمعة 5 يوليو 2024