القاهرة- أ ش أ:

أصدرت مؤسسة "راعي مصر" للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي تقريرا بشأن أنشطتها في المحافظات خلال شهر أغسطس الماضي؛ لدعم الفئات الأولى بالرعاية في إطار جهود الحماية الاجتماعية التي تقوم بها المؤسسة على كافة المستويات.

وتنوعت الخدمات التي نفذتها قطاعات المؤسسة واستفاد منها الآلاف ما بين قوافل طبية وتنمية عمرانية ودعم غذائي ومسابقات تعليمية ودعم المقبلين على الزواج، كما استطاعت المؤسسة أن تصل بخدماتها لمناطق نائية وحدودية.

ويأتي ذلك في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لخدمة الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا بكافة محافظات الجمهورية، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفي إطار دعم المقبلين على الزواج نظمت "راعي مصر" بمقر المؤسسة بالقاهرة احتفالية لتسليم 25 عروس من الفتيات المقبلات على الزواج من الفئات الأولى بالرعاية عدد من الأجهزة المنزلية والكهربائية؛ بهدف إدخال الفرحة والبهجة على قلوبهم وتخفيف العبء عن كاهل أسرهم.

وفي مجال الدعم الغذائي وزعت المؤسسة ستة آلاف كرتونة مواد غذائية أساسية ولحوم على الأسر الأكثر احتياجًا بالقاهرة الكبرى ومحافظات الإسكندرية والإسماعيلية والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان.

وفي إطار جهود لتنمية المجتمعات العمرانية سلّمت المؤسسة 12 منزلا تم بناؤها بالكامل، و8 منازل بعد رفع كفاءتها لأهالي مركز الطود في محافظة الأقصر.

وعلى المستوى الخارجي، نظمت مؤسسة راعي مصر للتنمية حفلها السنوي بولايتي نيويورك ونيو جيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية، وخصصت عائد الحفل كاملًا والتبرعات لخدمة الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا بالقري والنجوع الفقيرة، وﻟﻤﺴﺎﻋدة الفقراء والمرضى وتدعيم قطاع القوافل الطبية لعلاج غير القادرين على الوصول لعناية طبية مناسبة، نظرا للبعد الجغرافي والتكاليف الباهظة للعلاج.

وفي القطاع الطبي، نظمت المؤسسة عددا من القوافل الطبية تضم تخصصات مختلفة في ثلاث محافظات حدودية "جنوب سيناء، والوادي الجديد ومطروح"؛ للكشف على المواطنين الأولى بالرعاية، وذلك في إطار دور المؤسسة المجتمعي لوصول خدماتها لكل المواطنين في جميع أنحاء البلاد، حيث استفاد من خدمات القوافل الطبية التي تنظم لأول مرة في هذه المناطق أكثر من ثلاث آلاف مواطن.

كما شاركت مؤسسة راعي مصر في المرحلة الـ22 و23 من قوافل «ستر وعافية» التي أطلقها التحالف الوطني بمحافظة كفر الشيخ، بمشاركة 19 كيانًا من كيانات التحالف الوطني؛ لتقديم خدماتها لأكثر من 30 ألف مستفيد.

وفي المجال التعليمي، شاركت حضانات راعي مصر للغات في مسابقة محلية بين محافظات أسيوط وسوهاج وقنا وبحضور رئيس شركة imath، وتم تأهيل خمسة مشاركين للمركز الأول وحصولهم على كأس وميدالية وتأهيلهم لبطولة الجمهورية، بجانب حصول ست مشاركين على المركز الثالث.​

هذا المحتوى من

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة مؤسسة راعي مصر التحالف الوطني الحماية الاجتماعية الأولى بالرعایة التحالف الوطنی راعی مصر فی إطار

إقرأ أيضاً:

الأحزاب بجنوب أفريقيا تقترب من اتفاق لتشكيل حكومة ائتلافية

ذكرت وسائل إعلام محلية اليوم الأحد أن الأحزاب السياسية في جنوب أفريقيا تقترب من التوصل إلى اتفاق بشأن توزيع المناصب الوزارية، وهي العقبة الأخيرة أمام تشكيل حكومة وحدة بعد أن خسر الحزب الحاكم أغلبيته في انتخابات الرئاسة لأول مرة منذ 3 عقود.

وذكرت كل من صنداي تايمز وسيتي برس، أن حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الذي يتزعمه الرئيس سيريل رامافوزا، اتفق في كثير من التفاصيل مع حزب المعارضة الرئيسي التحالف الديمقراطي، بعد أن تراجع الأخير عن طلب تولي حقيبة التجارة والصناعة.

ونقلت صحيفة صنداي تايمز عن السياسية البارزة في الحزب الديمقراطي هيلين زيل قولها "نحن متفائلون بحذر بإمكانية التوصل إلى اتفاق قبل نهاية عطلة نهاية الأسبوع".

وتتوقع الصحيفتان أن يعلن رامافوزا حكومته في وقت لاحق يوم الأحد. ولم يعلق أي من الطرفين على ما ورد في الصحافة.

واضطر الحزب الذي قادة حركة تحرير أنهت الفصل العنصري قبل 30 عاما إلى قبول حكومة وحدة وطنية مع التحالف الديمقراطي والأحزاب الأخرى، بعد حصوله على أقل من نصف الأصوات للمرة الأولى في انتخابات 29 مايو/أيار.

وبسبب عجز حزب المؤتمر الوطني في توفير الخدمات الأساسية مثل التعليم والكهرباء، فضلًا عن انتشار البطالة والفقر والفساد، هجر الناخبون حزب الزعيم الأفريقي السابق نيلسون مانديلا، وبالتالي لم يحصل سوى على 40% من الأصوات.

ويقول المحللون إنه حتى لو تم التوصل إلى اتفاق بشأن الحكومة، فإن الاختلافات الأيديولوجية بين حزب المؤتمر الوطني الأفريقي والتحالف الديمقراطي قد تعيق عملية صنع السياسات في المستقبل.

رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا (وكالة الأناضول)

ويريد التحالف الديمقراطي إلغاء بعض برامج تمكين السود التي ينفذها حزب المؤتمر الوطني الأفريقي، قائلًا إنها جعلت في الغالب نخبة الأعمال المرتبطة بالسياسة ثرية بشكل خرافي بينما تظل أغلبية الأغلبية السوداء فقيرة.

كما يعارض التحالف رغبة حزب المؤتمر الوطني الأفريقي في مصادرة الأراضي -التي يمتلك معظمها البيض كإرث من الغزو على يد المستعمرين وما تلا ذلك من حكم الأقلية البيضاء الراسخ- دون تعويض ومنحها للمزارعين السود.

ويسعى التحالف الديمقراطي أيضًا إلى إعادة صياغة مشروع قانون الحد الأدنى للأجور في جنوب أفريقيا، والذي يبلغ حاليا 27.58 راندًا (1.52 دولار) في الساعة، بحجة أنه يجعل القوى العاملة غير قادرة على المنافسة.

مقالات مشابهة

  • شرفة: الإحصاء العام للفلاحة وصل إلى 68 %
  • اليمين المتطرف يتصدر الإنتخابات الفرنسية و ماكرون يدعو إلى التحالف
  • بعد اجتماعه.. كيف دعم التحالف الوطني تنفيذ أعمال مشروعات المبادرات الاجتماعية التنموية؟
  • «التحالف الوطني»: توزيع هدايا على الأطفال احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • الأحزاب بجنوب أفريقيا تقترب من اتفاق لتشكيل حكومة ائتلافية
  • التحالف الوطني يهنئ المصريين بذكرى «30 يونيو»: نقطة تحول في تاريخ مصر
  • السعودية تصدر تعليمات لمواطنيها بشأن لبنان
  • بشأن وضع لبنان.. البحرين تطالب مجلس الأمن الدولي بتدخل عاجل
  • على رأسهم ناصف ساويرس.. «فوربس» تصدر تقريرا جديدا عن أثرياء العالم
  • الثلاثاء.. مجلس الشيوخ ينظر 47 تقريرا للجان النوعية