قال النائب فايز أبو حرب عضو مجلس الشيوخ عن محافظة شمال سيناء، إنه طلب من وزيرة التضامن الإجتماعي  نفين القباج، أثناء زيارتها إلى المحافظة  وضع خطه  لمساعدة اهالي القري برفح والشيخ زويد العائده، وذلك بالتنسيق مع اللواء الدكتور مجمد  عبد الفضيل شوشة المحافظ  للمساعدة في حل مشاكل الأهالي ، وتوفير المساعدات الإنسانية لتعويض عن الظروف التي تعرضوا إليها بسبب الحرب على الإرهاب.



وقال إن  الوزيرة وافقت علي شراء ٥ سيارات فنطاس مياه لنقل المياه الي قرى الشيخ زويد ورفح ، للعمل على حل مشكلة المياه في المنطقة ، وتوفير مياه الشرب للمواطنين خاصة في القرى العائدة .

كما وافقت الوزيرة ، على حزمة من المساعدات، وكذلك التمكين الاقتصادي للأسر من خلال دعم المشروعات متناهية الصغر خاصة للمرأة المعيلة.

كما تم الموافقة على رفع قيمة المساعدات وزيادة عدد المستفيد من برنامج تكافل وكرامه ، إلى جانب زيادة الحضانات التي تشرف عليها وزارة التضامن الاجتماعي .

إعفاء صيادين ابوصقل:

وأضاف أنه تم إعفاء صيادين ابوصقل بميناء العريش البحري،  من التامينات المتاخره عليهم خلال فترة الحرب الشامله علي الارهاب .
الى جانب سرعة توظيف اسر الشهداء والمصابين وكذلك زيادة الرائدات الريفيات في القرى.

 

  وقال ،ان  الأيام القادمه  ستشهد زيارات متعددة من جانب اللوزراء  الى محافظة شمال سيناء ، طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

التضامن توقع 9 بروتوكولات مع الجمعيات الأهلية في شمال سيناء

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشيخ زويد اهالي قرى المساعدات

إقرأ أيضاً:

السيسي يطالب بتكاتف الجهود الدولية لإدخال المساعدات الى غزة

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، اليوم السبت 29 يونيو 2024 ، أن التوصل إلى حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين ووفقًا لقرارات الشرعية الدولية، سيظل السبيل الأمثل لضمان الاستقرار المستدام في المنطقة.

وشدد السيسي وفون دير لاين خلال لقائهما على هامش انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي في القاهرة، اليوم السبت، على ضرورة تكاتف الجهود الدولية للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة .

و‏‎قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية المستشار أحمد فهمي، إن اللقاء تطرق إلى سبل مواجهة التحديات الإقليمية المتزايدة، خاصة على صعيد التطورات في القطاع وتأثيرها في أمن المنطقة واستقرارها.


وشدد الرئيس المصري، على ضرورة تكاتف الجهود الدولية لإدخال المساعدات الإغاثية إلى القطاع بصورة عاجلة ومكثفة، تفاديًا للكارثة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في غزة.

كما جدد الرئيس المصري تحذير القاهرة من احتمالات توسع الصراع التي تتزايد حاليًا على نحو يتسم بالخطورة البالغة، مطالبًا المجتمع الدولي باتخاذ خطوات جادة وسريعة لتفادي انزلاق المنطقة إلى دائرة جديدة وغير مسبوقة من الصراع.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • ماذا ينتظر أهالي الإسماعيلية من الحكومة المرتقبة؟.. انتعاش سياحي وتجاري
  • حزب العدل يطالب بتقليل عدد الوزارات في الحكومة المرتقبة
  • سؤال برلماني حول خطة الحكومة للحفاظ على التراث السيناوي
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالعريش
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • "واللا" العبري: تهريب المخدرات يتم من سيناء إلى إسرائيل بواسطة المسيرات وبحمولات مختلفة
  • السفيرة الأمريكية بالقاهرة: مصر تبذل جهودا كبيرة لإرسال المساعدات إلى قطاع غزة
  • برلماني يطالب بتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في إعادة تدوير النفايات الإلكترونية
  • الأمم المتحدة: أهالي غزة يعيشون حياة بائسة ويحتاجون إلى كل شيء
  • السيسي يطالب بتكاتف الجهود الدولية لإدخال المساعدات الى غزة