بلغت نسبة الشركات التى التزمت بالإفصاح المتزامن عن قوائمها المالية وأحداثها الجوهرية باللغتين العربية والإنجليزية لـ80% خلال الفترة الماضية.

تعد هذه النسبة مؤشرًا جيدًا للشركات المقيدة والبالغ عددها نحو240 شركة، وتبلغ إيراداتها السنوية 2 مليار جنيه أو أكثر، وملتزمة بأحكام المادة 27 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية الصادر بتعديلها قرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 149 لسنة 2022.

كشفت قرارات لجنة القيد الصادرة بجلستها المنعقدة بتاريخ 30/08/2023 نهجا طالما سارت البورصة عليه بالتدرج فى التطبيق ومنح مهلة زمنية تتيح للشركات توفيق أوضاعها عند إصدار أية قرارات جديدة تخص قواعد قيد وشطب الأوراق المالية. 

يأتى ذلك فى إطار جهود البورصة المصرية برئاسة أحمد عبدالرحمن الشيخ لتحفيز الاستثمار المؤسسى وتشجيع الاستثمار الأجنبى بكافة فئاته، حرصًا منها على تمكين المستثمر الأجنبى من الحصول على المعلومة فى ذات توقيت نشرها باللغة العربية تحقيقا لأعلى مستوى ممكن من المعاملة العادلة وفقًا لأعراف أسواق المال الدولية. 

قالت مصادر خاصة لـ«الوفد» إن إغفال الشركات للإفصاح باللغة الإنجليزية قد يعرضها للخروج من دائرة اهتمام ومتابعة المؤسسات الاستثمارية الدولية، لذلك تساعد البورصة حاليًا كافة الشركات التى لم تلتزم بالمادة 27 من قواعد القيد على القيام بالإفصاحات المتزامنة تحقيقًا للمزيد من الشفافية ورفع لجودة الإفصاح من الشركات المقيدة بما يعمل على تنمية واستقرار سوق رأس المال.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شركات البورصة اللغة الإنجليزية الشركات اللغتين العربية العربية والإنجليزية البورصة المصرية

إقرأ أيضاً:

استشاري إرشاد أسري: التكنولوجيا والإنترنت تطبع الأطفال بفكر الغرب

قالت الدكتورة وسام الخطيب، استشاري الإرشاد الأسري، إنّ انتشار تطبع الأطفال بفكر الغرب يعد سببا رئيسيا في التطور السريع، موضحة أنّ ظهور هذه الفئة كان نتيجة التكنولوجيا وتطبيقات الإنترنت والحياة السريعة، مما أدى إلى إجبار الأبناء على التطبع بفكر الغرب، كما أنّ غالبية التطبيقات والألعاب الإلكترونية باللغة الإنجليزية.

رئيس جامعة سوهاج يشارك الأطفال الأيتام ألعابهم الرياضية والفنية ورشة عمل للأطفال وأسرهم لرفع الوعي بقضايا العنف ضد الأطفال تطبع بأفكار الغرب عبر التكنولوجيا

وأضافت «الخطيب»، خلال لقائها مع الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ هناك فئة قليلة من الأطفال لا تجيد اللغة الإنجليزية ولكن يستطيعون اكتسابها من خلال التطبيقات والألعاب الإلكترونية باللغة الإنجليزية، مشيرة إلى أنّ المفاجأة تكمن في عدم قدرتهم على اكتساب اللغة بشكل صحيح ولكن دارج.

خطورة استخدام الأطفال للهواتف المحمولة

وأكملت: «تم استضافة أحد الأطفال ووالديه لا يجيدون اللغة الإنجليزية ولم يعززوا دراسة اللغة الإنجليزية، ولكن يسمحون للطفل باستخدام الهاتف المحمول باستمرار»، لافتة إلى أنّ الهاتف المحمول أصبح أداة لدى الطفل يرى العالم من خلالها، بالتالي بدأ الطفل يفقد لغته والتعلق باللغة الإنجليزية، ولكن لم تكتشف الأم ذلك إلا بعد تعرض ابنها للتنمر».

مقالات مشابهة

  • وزارة الاستثمار تدعم مشاركة الشركات الإماراتية في مشروع رأس الحكمة بمصر
  • وداعا الكاش.. الجعفري يكشف تفاصيل مشروع الدرهم الالكتروني الذي سيغير قواعد المعاملات المالية بالمغرب (فيديو)
  • بمشاركة أكثر من 40 مؤسسة إيداع.. تركيا تستضيف قمة اتحاد شركات الإيداع اليورو آسيوي ومنظمة أميدا
  • ريم الهاشمي: الإمارات ملتزمة بتعزيز رفاهية الأطفال وتنميتهم للعيش في حياة صحية وآمنة
  • هيئة الدواء تستقبل وفد مجلس التجارة والاستثمار السويدي ومجموعة من ممثلي الشركات
  • البورصة تغرم 10 شركات 150 ألف جنيه لمخالفة قواعد القيد
  • استشاري إرشاد أسري: التكنولوجيا والإنترنت تطبع الأطفال بفكر الغرب
  • أمنستي تطالب بالإفصاح عن مصير وزير الدفاع الليبي الأسبق و18 آخرين
  • سنصل إليكم .. رسالة تهديد إيرانية باللغة العبرية
  • شار ينقذ نيوكاسل في «الرابطة الإنجليزية»