استقال رجل الأعمال الملياردير تيري جو من مجلس إدارة شركة فوكسكون، أكبر شركة لتصنيع الإلكترونيات في العالم، بعد أيام من إعلان ترشحه لرئاسة تايوان، وفق ما ذكرت شبكة سي إن إن الأمريكية.

ارتفاع حالات دخول المستشفيات بسبب فيروس كورونا.. الكمامات تعود لشوارع أمريكا الإندبندنت: أعضاء فاجنر أصبحوا بلا دفة ويواجهون مستقبلا غامضا

وفي بيان لشبكة CNN، أكدت مجموعة هون هاي تكنولوجي جروب،  الشركة الأم لشركة فوكسكون Foxconn، استقالة جو Gou وقالت إنها "لن تنتخب مديرًا  آخر مباشرة" لأن مجلس الإدارة يضم ثمانية مديرين آخرين ومديرين مستقلين.

أعلن تيري جو، مؤسس شركة فوكسكون الموردة لشركة أبل، عن ترشحه ليصبح رئيسًا لتايوان في 28 أغسطس في تايبيه.
 

واهتزت المعركة الانتخابية في تايوان بمحاولة الملياردير الثانية للرئاسة.

وتصل ثروة الملياردير ، السبعيني  6.8 مليار دولار، وأسس جو البالغ من العمر 72 عامًا شركة فوكسكون، في تايوان في عام 1974.

ونمت لتصبح إمبراطورية أعمال دولية وواحدة من أكبر الشركات في العالم من مصنعي الالكترونيات، ومن بين أهم عملائها شركة أبل.

وفي عام 2019، سلم القيادة إلى يونج ليو، الرئيس الحالي للمجموعة، لكنه ظل مديرًا، وانضم إلى حزب الكومينتانج السياسي القومي.

وبعد أن أعلن عن نيته الترشح كمرشح رئاسي مستقل في عام 2024، يتعين على جو الآن الحصول على ما يقرب من 290 ألف تأييد في الفترة من 19 سبتمبر إلى 2 نوفمبر.

وتأتي الانتخابات الرئاسية في تايوان، المقرر إجراؤها في يناير، في فترة تشهد توترات محفوفة بالمخاطر بين الجزيرة التي يبلغ عدد سكانها 24 مليون نسمة وجارتها القوة العظمى الصين.


انتقد جو حركة استقلال تايوان ويتميز بصداقته تجاه المصالح التجارية في البر الرئيسي الصيني.

ومن المتوقع إجراء الانتخابات الرئاسية في تايوان في 13 يناير 2024.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فوكسكون تايوان شرکة فوکسکون فی تایوان

إقرأ أيضاً:

29 شركة رائدة في جناح جمهورية الهند في “ويتيكس” 2024

 

يحتضن جناح جمهورية الهند المشارك في الدورة السادسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس)، 29 شركة من الشركات الهندية الرائدة والمتخصصة في مجالات الطاقة المتجددة، ومعالجة المياه، والاستدامة، وغيرها.
وتنظم هيئة كهرباء ومياه دبي معرض “ويتيكس” سنوياً بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي. ويقام “ويتيكس” هذا العام في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي. ويتضمن المعرض 21 جناحاً دولياً من مختلف أنحاء العالم.
وقال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، مؤسس ورئيس معرض “ويتيكس”: “ترتبط دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الهند بعلاقات وثيقة، تمتد لعقود من التعاون والشراكة في مختلف القطاعات. ويعكس معرض “ويتيكس” عمق هذه العلاقات من خلال استقطابه لعدد كبير من الشركات الهندية المتخصصة. ويوفر المعرض منصة مثالية لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، ويتيح للشركات فرصة عرض حلولها المبتكرة وبناء شراكات استراتيجية تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لكلا البلدين.”
من جهته، قال ريشاب سانغفي، نائب رئيس رابطة تنقية ومعالجة المياه في غوجارات “وابتاج”: “تزداد قوة العلاقة بين رابطة “وابتاج” ومعرض ويتيكس عاماً بعد عام، تماماً كما هو الحال بين العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية الهند. لقد زادت مشاركة أعضاء المجموعة بنحو 50% مقارنة بالعام الماضي، ونتطلع إلى مشاركة أكبر في السنوات القادمة. الشركات التي تنضم إلى جناح “وابتاج” الهندي في “ويتيكس” تعد من بين أفضل الشركات المصنِّعة في الهند. وستعرض هذه الشركات أحدث التقنيات والحلول لجميع حلول معالجة مياه الشرب والمياه العادمة والصرف الصحي. إن الابتكارات والحلول التي يقدمها أعضاؤنا ستساعد بالتأكيد جميع الزوار من جميع أنحاء العالم في الحصول على حلول مستدامة، والمساهمة في الحفاظ على البيئة.”
ويشهد التعاون الاقتصادي بين دولة الإمارات وجمهورية الهند، نمواً متسارعاً في مختلف القطاعات، بفضل اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة (CEPA) التي دخلت حيز التنفيذ في مايو 2022، حيث بلغ حجم التجارة الثنائية بين البلدين 84.5 مليار دولار بين أبريل 2022 ومارس 2023، مع توقعات بزيادة هذا الرقم إلى 100 مليار دولار بحلول عام 2027. وتحتل دولة الإمارات المرتبة السابعة بين أكبر المستثمرين في الهند، حيث بلغت قيمة استثماراتها حوالي 18 مليار دولار في عام 2023.
وتستعرض الشركات في الجناح الهندي في معرض “ويتيكس” أحدث التقنيات والمشاريع المستدامة التي تهدف إلى دعم الاقتصاد الأخضر وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وذلك من خلال عرض حلول مبتكرة تسهم في تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات التقنية والبيئية، ما يعكس التزام البلدين بتحقيق مستقبل أكثر استدامة للأجيال القادمة.


مقالات مشابهة

  • 29 شركة رائدة في جناح جمهورية الهند في “ويتيكس” 2024
  • نعم يجب أن يستقيل بلينكن لكن ليس وحده
  • وزير الخارجية الصيني: تايوان جزء لا ينفصل من بلادنا
  • أبرز الأسماء المرشحة لرئاسة مجلس النواب
  • الصين تؤكد معارضتها لزيارة السياسيين اليابانيين إلى تايوان
  • ما هو الموقف العقلاني من الانتخابات الرئاسية التونسية؟
  • أحمد مجاهد يعلن ترشحه لرئاسة اتحاد الكرة المصري
  • صحيفة إسرائيلية: نتنياهو يفضل بقاء جالانت في منصبه وإطالة أمد الحرب
  • مع اقتراب الانتخابات الرئاسية.. انقسامات داخل أمريكا بشأن دعم أوكرانيا
  • ثروة بافيل دوروف: ملياردير بدون راتب وارتباطات قانونية