كشف الكاتب والباحث السوداني مجدي عبدالعزيز، أهمية الجولات الداخلية التي يجريها رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان ولقائه بالجنود والعساكر.

وقال عبد العزيز خلال مداخلة هاتفية لقناة “القاهرة الإخبارية” إن خروج البرهان نفسه من القيادة العامة للقوات المسلحة هو إيذان ببداية مرحلة جديدة على الصعيدين العسكري والمدني التنفيذي الحكومي السياسي.

وأضاف أن زيارات البرهان للوحدات العسكرية شملت العديد من المناطق السودانية مثل منطقة وادي سيدنا التي بها العديد من معسكرات القوات المسلحة، متابعًا: “في تلك المنطقة أيضًا تحتشد مجموعة من المتحركات التي تجهز لخوض المعركة الأخيرة”.

وأكد أن كل تلك الزيارات تعد دليلًا على أن المشهد العسكري الآن يشهد استعدادًا لرسم المرحلة الأخيرة في دحر التمرد وهو ما يتحدث عنه وبثقة كبيرة الفريق أول عبد الفتاح البرهان.

صحيفة الدستور

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

البرهان يعود إلى البلاد بعد زيارته للصين

بورتسودان: السوداني

عاد إلى البلاد اليوم رئيس مجلس السيادة، القائد العام للجيش، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، بعد مشاركته في قمة منتدى التعاون الصيني – الأفريقي التي استضافتها العاصمة الصينية بكين.

وقال إعلام مجلس السيادة، إنّ الزيارة ناجحة وتاريخية وحقّقت أهدافها، وعقد البرهان عدداً من اللقاءات الثنائية مع عددٍ من الرؤساء ورؤساء الوفود المشاركة في أعمال المنتدى، لتعزيز آفاق التعاون المشترك بين السودان وتلك الدول وضرورة تقويته في كافة المجالات، كما استعرضت اللقاءات مُجمل تطورات الأوضاع في السودان والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما اجتمع البرهان مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، وتناول اللقاء، أوجه التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والخدمية والتنموية والعسكرية، وسبل تعزيزه، وتطورات الأوضاع في السودان، كما تطرقت إلى العديد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك.

كما شرّف رئيس مجلس السيادة، مراسم احتفال توقيع عدد من الاتفاقيات الاستراتيجية والتعاون المشترك بين السودان والصين، شملت مجالات الاقتصاد والتنمية، والطاقة والتعاون الاستراتيجي في المجالات العسكرية والدفاعية الحيوية، وإنشاء المطارات والموانئ وصناعة السيارات وتطوير صناعة واستخراج النفط، وتطوير قطاع وتوليد الكهرباء.

وقدّم البرهان خطاب السودان في فعاليات المنتدى، مشيداً بدور الصين في ترقية وتطوير العلاقات مع الدول الأفريقية.

ورافق البرهان خلال الزيارة وزراء المالية والتخطيط الاقتصادي والخارجية والطاقة والنفط.  

مقالات مشابهة

  • مجزرة جديدة على يد الدعم السريع.. 20 قتيلا بقصف سوق بمدينة سنار جنوبي البلاد
  • السوداني يؤكد على أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق
  • حاكم رأس الخيمة: نتطلع لدفع العلاقات مع الصين نحو مرحلة جديدة من التعاون
  • الفريق أول ركن هاشم عبد المطلب: يوم اعتقالي حاول الدعم السريع اغتيال البرهان
  • جيوبوليتيك وتداعيات دبلوماسية البرهان في الصين
  • رسول:السوداني مهتم بتعزيز قدرة الدفاعات الجوية
  • ياسر العطا: الهجوم الذي استهدف البرهان في جبيت زاد من قوة وصلابة القوات المسلحة
  • البرهان يعود إلى البلاد بعد زيارته للصين
  • الرئيس الصيني يستقبل رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان
  • العبور والانتصار