قال السفير هشام بدر، المنسق الوطني لمبادرة المشروعات الخضراء الذكية، إنه تقدم للمبادرة نحو 5600 مشروع ضمن المرحلة الأولى في جميع المحافظات، موضحا أنها تقدم حلولا وتحديات بيئية واعدة.

1000 مشروع مقدم من السيدات 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على فضائية «إكسترا نيوز»، أن تلك المشروعات تتضمن 1000 مشروع مقدم من السيدات، وتتعلق بالاقتصاد الأخضر، بالإضافة إلى حوالى 1000 مشروع لشركات ناشئة، 700 مشروع صغير، 1000 مشروع متوسط، 1000 مشروع شركات غير هادفة للربح ، و700 مشروع كبير.

تقييم كل المشروعات

وأشار إلى أنه سيجرى تقييم كل تلك المشروعات، واختيار الفائزين منها لأنها مسابقة، وبالتالي كان مهم عمل دورات تدريبية لهم على مستوى دولي، لذت جرى عمل تدريب لكل اللجان التقييم من كل المحافظات، حول كيفية تقييم المشروعات، نظرًا إلى أن هناك معايير اختلفت طبقًا لأعلى المعايير الدولية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المشروعات الخضراء الذكية السفير هشام بدر لمبادرة المشروعات الخضراء اكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

اكتمال المرحلة الأولى من أعمال مشروع “مسارات شوران” في المدينة المنورة

المدينة المنورة : البلاد

 اكملت أمانة منطقة المدينة المنورة المرحلة الأولى من أعمال مشروع “مسارات شوران” أحد المشروعات النوعية بالمنطقة؛ ويهدف إلى رفع جودة الحياة، حيث تقع المرحلة الأولى منه على مساحة تتجاوز 85350 مترًا مربعًا، بحي شوران بالمدينة المنورة.

 ويضم المشروع في مرحلته الأولى، مسارات رئيسة للمشي بطول يبلغ 1650 مترًا طوليًا، وأخرى للدراجات بطول 1420 مترًا طوليًا، ومسطحات خضراء بمساحة 31 ألف متر مربع، و 7 مناطق استثمارية بمساحة تبلغ 2350 مترًا مربعًا، وملعبًا رياضيًا، ومواقف للمركبات.

 وتسعى أمانة منطقة المدينة المنورة من خلال المشروع إلى رفع جودة الخدمات المقدمة في المرافق والساحات البلدية بالمنطقة، وتعزيز العوائد من العقارات البلدية بما يُسهم في تقديم أفضل للخدمات وتحقيق التنمية والاستدامة المالية للمدن ورفع مستوى جودة الحياة، وتطوير وتنمية ورفع معدلات الترفيه بمنطقة شوران، لتمثل هوية المنطقة وتكون مركزًا جاذبًا للسكن والترفيه والاستثمار.

 كما يهدف المشروع إلى تعزيز مشاركة قطاع الاستثمار في معالجة مظاهر التشوّه البصري في الأحياء، وزيادة المساحات المفتوحة بها، واستيعاب فرص استثمارية جديدة، بالإضافة إلى زيادة الترابط والتنمية الاجتماعية بين سكان الأحياء من مختلف فئات المجتمع، وأنسنه المدينة المنورة من خلال إنشاء وتشغيل وصيانة مواقع استثمارية والاستفادة من المردود المالي في مقابل تشغيل وصيانة عناصر حي شوران كنموذج اقتصادي وثقافي.

مقالات مشابهة

  • الجمعية العمانية لتقنية المعلومات تعتمد مبادرة «المحافظات الذكية»
  • تحفيز أبناء أسوان وتكثيف الدعاية الترويجية للمشاركة فى مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ أسوان يحفز على المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تنظم ندوة للتوعية في الفيوم
  • “الوطنية للمشروعات الخضراء" تطلق ندوات التوعية بالمحافظات
  • الجمارك تنجز المرحلة الأولى من مشروع الأتمتة وتكشف إيراداتها خلال 5 أشهر
  • هشام آمنة: "حياة كريمة" أكبر مشروع تنموي في العالم
  • اكتمال المرحلة الأولى من أعمال مشروع "مسارات شوران" في المدينة المنورة
  • بمساحة تتجاوز 85 ألف متر.. اكتمال المرحلة الأولى من مشروع «مسارات شوران» بالمدينة المنورة
  • اكتمال المرحلة الأولى من أعمال مشروع “مسارات شوران” في المدينة المنورة