بحث وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان اليوم الأحد  في أبوظبي مع نائبة رئيس وزراء ألبانيا وزيرة الطاقة والبنية التحتية بيلندا بالوكو سبل تعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات.

إصابة الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبو ظبي بوعكة صحية السيسي يعزي الإمارات في وفاة الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان

واستعرض الجانبان - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية (وام) - استعدادات الإمارات لاستضافة الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28" العام الجاري في مدينة إكسبو دبي.

ورحب بن زايد بزيارة وزيرة الطاقة والبنية التحتية الألبانية، مؤكدا أهمية العلاقات الإماراتية الألبانية وحرص دولة الإمارات على تعزيزها وتطويرها على مختلف الأصعدة.

من جانبها، أعربت الوزيرة الألبانية عن تطلع بلادها إلى تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك مع دولة الإمارات في المجالات كافة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الامارات ألبانيا تعزيز التعاون الثنائي

إقرأ أيضاً:

الإمارات واليابان تبحثان سبل توسيع آفاق التعاون بمجال الأمن الغذائي والزراعة الحديثة

بحثت وزيرة التغير المناخي والبيئة بالإمارات الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك، مع وزير الزراعة والغابات والثروة السمكية الياباني ساكاموتو تيتسوشي، سبل توسيع آفاق التعاون بين البلدين في مجال الأمن الغذائي والزراعة الحديثة الذكية مناخيا، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين الرامية إلى تنفيذ العديد من المشاريع والبرامج المتبادلة؛ بما يحقق تطلعاتهما لتحقيق نمو اقتصادي مستدام، وتعزيز آفاق التعاون المشترك وتطويره في مختلف المجالات.

وزير الأوقاف يستقبل سفيرة الإمارات بالقاهرة ويستعرضان آفاق التعاون وزير العدل يستقبل سفيرة الإمارات بالقاهرة

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الأربعاء أن اللقاء تناول بحث المزيد من التعاون المشترك بين الإمارات واليابان في مجال الزراعة ومصايد الأسماك بموجب مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بينهما، إضافة إلى مناقشة سبل التوسع في تجارة الغذاء بين البلدين، كما تطرقا إلى سبل توسيع التعاون في تعزيز الزراعة المستدامة من خلال نقل التكنولوجيا والبحث وتبني الممارسات المبتكرة مثل الزراعة الدقيقة والصوبات الزراعية الذكية والتكنولوجيا الحيوية، بجانب تنمية الثروة السمكية.

وأكدت الدكتورة آمنة أنه تم الاتفاق على المضي قدما في تحقيق أهداف التعاون الموقعة بين البلدين؛ خاصة في مجال الزراعة ومصايد الأسماك، من خلال زيادة تعاون فرق العمل المشتركة خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى مشاركة البلدين في المزيد من الاجتماعات والأحداث، التي تخدم تحقيق أهداف الأمن الغذائي المشتركة.

كما تطرق اللقاء إلى مناقشة أولويات الإمارات واليابان في مؤتمر الأطراف (COP29) المقرر إقامته العام الجاري في أذربيجان، بما في ذلك رؤية البلدين للتعاون طويل الأمد وسبل مواجهة تحديات التغيرات المناخية والتكيف معها، وتمويل المناخ.

ودعت الدكتورة آمنة، الجانب الياباني لحضور النسخة الأولى من القمة العالمية للأمن الغذائي التي تعقد فعالياتها في أبوظبي من 26 إلى 27 نوفمبر 2024، ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي، كما دعا تيتسوشي، الدكتورة آمنة لحضور اجتماعات اللجنة الفرعية الثالثة مع اليابان بشأن الزراعة والبيئة وتغير المناخ الذي من المقرر عقده في اليابان أغسطس المقبل.

 

الإمارات تؤكد مواصلة تفعيل الاستثمارات الداعمة لأهداف التنمية المستدامة

أكد مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للتبادل المعرفي والتنافسية رئيس اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة بالإمارات عبد الله ناصر لوتاه، مواصلة بلاده لمساعيها الدولية لتفعيل الاستثمارات الداعمة لأهداف التنمية المستدامة والتي ترجمتها من خلال مجموعة المبادرات التي نفذها عدد من الجهات والمؤسسات الوطنية الرائدة، مشيرا إلى تركيز بلاده منذ تأسيسها على التنمية المستدامة عبر برامج ومبادرات وأدوات استثمارية عديدة لم تقتصر على الإمارات ومجتمعها فحسب، بل امتدت إلى العديد من الدول والمجتمعات حول العالم.

مقالات مشابهة

  • مصر والمغرب تبحثان سبل تعزيز التعاون القضائي بين البلدين
  • مايا مرسي وغادة والي تبحثان تعزيز أطر التعاون بين التضامن والأمم المتحدة
  • الأمير عبدالعزيز بن سلمان يبحث تعزيز التعاون في الطاقة النظيفة مع وزيرة ألمانية
  • محمد بن زايد: تعزيز التعاون مع الشركاء في قطاع الطاقة يخدم التنمية المستدامة
  • محمد بن زايد يعين حمدان بن محمد بن زايد نائباً لرئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة
  • الإمارات واليابان تبحثان سبل توسيع آفاق التعاون بمجال الأمن الغذائي والزراعة الحديثة
  • الطاقة والبنية التحتية تطلق مبادرة الشهادات الخضراء للمباني التجارية
  • «الطاقة والبنية التحتية» تطلق مبادرة الشهادات الخضراء للمباني التجارية
  • فيديو | محمد بن زايد: القطاع الخاص رافد مهم لاقتصاد الإمارات وشريك في تحقيق التنمية
  • محمد بن زايد: القطاع الخاص رافد مهم لاقتصاد الإمارات وشريك في تحقيق التنمية