عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، اليوم، عاملين بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات وغرامة 10 آلاف جنيه؛ لاتهامهما بحيازة كمية من جوهر الهيروين المخدر بقصد الاتجار فيه، وسلاح ناري وذخيرة للدفاع عن تجارتهما الغير مشروعة بمركز ههيا.   صدر الحكم برئاسة المستشار محمد عبدالكريم، رئيس المحكمة، والمستشار الدكتور مصطفى بلاسي، رئيسًا بالمحكمة، وعضوية المستشارين أحمد سمير سليم، والمستشار سامح لاشين، وأمانة سر محمد فاروق وأحمد غريب.

  تعود أحداث القضية رقم 9465 لسنة 2023 جنايات مركز شرطة ههيا، المقيدة برقم 1105 لسنة 2023 كلي شمال الزقازيق، ليوم 10 يونيو الماضي، عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهمين السيد ال م ال، 32 سنة، عامل، مقيم بمركز ابو كبير، وكريم إ م إ، 24 سنة، عامل، مقيم بمركز أبو كبير، إلى المحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامهما بأنهما في يوم 10 يونيو الماضي وبدائرة مركز ههيا، قد تم ضبطهما وبحوزتهما كمية من جوهر الهيروين المخدر وسلاح ناري وذخيرة للدفاع عن تجارتهما الغير مشروعة.   جاء في أمر الإحالة أن المتهمين قد تم ضبطهما نفاذا لإذن النيابة العامة، وكان بحوزة الأول 31 لفافة لمخدر الهيروين وسلاح ناري (فرد خرطوش) وطلقة لذات العيار، فيما كان بحوزة الثاني 22 لفافة لمخدر الهيروين، وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالتهما محبوسين إلى محكمة جنايات الزقازيق، التي أصدرت حكمها المتقدم.    

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: ههيا أبو كبير مخدرات الشرقية السجن المشدد

إقرأ أيضاً:

السجن المشدد 10 سنوات لعاطل بتهمة الاتجار فى المواد المخدرة بجنوب سيناء

قضت محكمة جنايات جنوب سيناء بجلستها اليوم الثلاثاء، بالسجن المشدد 10سنوات وغرامة 100 ألف حنيه، لعاطل لقيامه بترويج المواد المخدرة على المواطنين والمقاهى بمدينة أبو زنيمة بجنوب سيناء.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد حسن منيع رئيس محكمة الجنايات الدائرة الأولى، وعضوية المستشارين أيمن صلاح غباشي ومحمد سعيد جنيدي وبحضور أندرو ثروت وكيل النيابة وسكرتارية محمد عبد الستار سكرتير التحقيق.


وكانت معلومات قد وردت إلى المقدم محمد أيمن رئيس مباحث أبو زنيمة، تفيد بقيام عاطل بالاتجار فى المواد المخدرة، وأنه على موعد لتسليم أحد عملائه كمية من الحشيش.

وعلى الفور تم إبلاغ الجهات الأمنية بالمعلومات والتى أكدتها تحريات رجال الأمن بجنوب سيناء، وتم صدور إذن من جهات التحقيق بضبط وتفتيش المتهم وما يحوزه أو يحرزه من مواد مخدرة بشخصة أو بمنزله.

وفى يوم 21 أبريل الماضى، تم إعداد كمين لضبط المتهم، وتمكن رجال الأمن بقسم شرطة أبو زنيمة من ضبط المتهم، ويدعى شعبان .ر.ع .ح 54 سنة وبحوزته 24 قطعة كبيرة الحجم بنية اللون لجوهر الحشيش (فرش) ومبلغ مالى 2500 جنيه وهاتف محمول.

وبمواحهته بما أسفر عنه الضبط، اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، وأنه كان فى طريقه لتسليمها لأحد عملائه، والمبلغ المالى من حصيلة البيع، والهاتف لتسهيل الاتصالات بالعملاء.

وتم تحرير محضر برقم 134 قسم شرطة أبوز نيمة ، وبعرض المتهم على نيابة رأس سدر قرر شادى حسونة وكيل النائب العام حبس المتهم 4ايام على ذمة التحقيق مع مراعاة التجديد له في الموعد القانونى  والتحفظ على المضبوطات.

وبعرض أوراق القضية على المستشار عمر شاهين  المحامى العام الأول لجنوب سيناء قرر إحالة الأوراق إلى محكمة الجنايات.







مقالات مشابهة

  • السجن المشدد 10 سنوات لعاطل بتهمة الاتجار فى المواد المخدرة بجنوب سيناء
  • المشدد 5 سنوات للمتهم بالاتجار في الهيروين والأيس
  • المشدد 5 سنوات لمتهم بالاتجار في المواد المخدرة بعين شمس
  • السجن 6 سنوات لـ «فران» وسنة لآخر لاتهامهم بسرقة طفل تحت تهديد السلاح بالشرقية
  • مقتل شاب بطلق ناري في مشاجرة مع آخرين بالشرقية
  • مقتل شاب بطلق نارى إثر مشاجرة مع آخرين بالشرقية
  • السجن 10 سنوات لعاطل شرع في قتل شخص بالإسكندرية 
  • المشدد 10 سنوات لعاطل شرع فى قتل شخص بالإسكندرية
  • المشدد 10 سنوات لـ 6 متهمين بخطف شاب من داخل مطعم بالجيزة
  • التحقيق في واقعة العثور على جثة شاب وإصابة شقيقه بالشرقية