دانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، تصعيد اعتداءات وجرائم قوات الاحتلال ومليشيات المستوطنين وعناصرهم الإرهابية ضد الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم ومنازلهم ومقدساتهم، والتي كان آخرها هجمات المستوطنين الإرهابية بحماية قوات الاحتلال على المدنيين العزل في بلدة قصرة جنوب نابلس، واعتداءاتهم على رعاة الأغنام في قرية المغير شرق مدينة رام الله، إضافة إلى إقدامهم على تقطيع واقتلاع 74 شجرة زيتون في بلدة نعلين غرب مدينة رام الله.

فلسطين: الأسرى مستعدون لاستئناف معركتهم ضد إجراءات بن غفير رئيس وزراء فلسطين يدعو لخروج المؤسسات الدولية عن صمتها تجاه جرائم الاحتلال

وطالبت الوزارة - في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اليوم الأحد المجتمع الدولي، بضغط دولي حقيقي لإجبار الحكومة الإسرائيلية على وقف جميع إجراءاتها احادية الجانب غير القانونية، ولجم مليشيات المستوطنين ومنظماتهم الإرهابية وتفكيكها وتجفيف مصادر تمويلها، محملة الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو المسؤولية الكاملة والمباشرة عن اعتداءات وهجمات مليشيات المستوطنين ونتائجها الخطيرة على ساحة الصراع.

وأشارت الخارجية الفلسطينية إلى أن ضعف وتدني ردود الفعل والمواقف الدولية تجاه جرائم المستوطنين وعربداتهم، والفشل في تنفيذ قرارات الأمم المتحدة الخاصة بالقضية الفلسطينية يكرس الاحتلال ويعمق حلقات نظام الفصل العنصري "الابرتهايد"، ويشجع غلاة المستوطنين ومنظماتهم الإرهابية على ارتكاب المزيد من الاعتداءات على المواطنين الفلسطينيين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخارجية الفلسطينية تصعيد اعتداءات الاحتلال الاحتلال الإسرائيلى نابلس وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

إصابة عدد من جنود العدو برصاص المقاومة الفلسطينية بمخيم بلاطة

الثورة نت/
أصيب عدد من جنود العدو الصهيوني اليوم الثلاثاء ، خلال اشتباكات مسلحة مع المقاومة الفلسطينية في مخيم بلاطة في محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
وأفادت مصادر صهيونية، بأن عدداً من جنود الاحتلال أصيبوا بجراح متفاوتة جراء الاشتباكات المسلحة مع المقاومة، ما أدى إلى نقلهم عبر “الإسعافات” إلى المشافي “الإسرائيلية”.

من جانبها أكدت سرايا القدس – كتيبة نابلس، أن مجاهديها في مجموعات بلاطة يتصدون لقوات العدو المقتحمة ويستهدفونها بالرصاص والعبوات الناسفة محققين إصابات مؤكدة.
وكانت قوات إسرائيلية خاصة اقتحمت المخيم وسط وصول المزيد من التعزيزات من جهة حاجز بيت فوريك، وانتشار في عدد من حارات المخيم.

مقالات مشابهة

  • القاهرة تدين تصعيد إسرائيل بلبنان وتحذر من "منعطف خطير"  
  • "لجان المقاومة" تدين التصعيد الإجرامي بحق المدنيين في فلسطين ولبنان
  • التعاون الإسلامي تدين اقتحام مجموعات المستوطنين المتطرفين للمسجد الأقصى المبارك
  • إصابة عدد من جنود العدو برصاص المقاومة الفلسطينية بمخيم بلاطة
  • الخارجية التركية تدين الهجوم الإسرائيلي البري على لبنان
  • وسائل إعلام العدو الإسرائيلي تعترف بإصابة 4 جنود إسرائيليين بينهم إصابات خطيرة خلال الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في نابلس
  • الحكومة اليمنية تدين العدوان الإسرائيلي على مدينة الحديدة
  • المنصات تدين الهجمات الإسرائيلية على اليمن وتؤكد على دعم فلسطين
  • الوزير صباغ: العدوان الإسرائيلي المفتوح طال لبنان الشقيق حيث ارتكب الاحتلال جريمة غير مسبوقة عبر استخدامه وسائل الاتصال كأداة لقتل المدنيين العزل بشكل جماعي ثم استهدف ضاحية بيروت الجنوبية بعدوان غادر وجبان مستخدماً أطناناً من القنابل المتفجرة لاغتيال الأم
  • الغارات الإسرائيلية على لبنان: تصعيد خطير وارتفاع في حصيلة الضحايا