تفوقت أنس جابر المريضة على التشيكية ماري بوزكوفا 5-7 و7-6 و6-3 لتحافظ اللاعبة التونسية على آمالها في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس ببلوغ الدور الرابع رغم كثرة الأخطاء الليلة الماضية.

وقالت أنس المصنفة الخامسة إنها شعرت بأنها مثل “الموتى الأحياء” بسبب المرض، لكنها تعافت لتهزم بوزكوفا باردة الأعصاب وسددت 56 ضربة ناجحة في ملعب آرثر آش.

وستواجه في دور الستة عشر الصينية تشينغ قينوين التي هزمت الإيطالية لوسيا برونزيتي 6-3 و4-6 و6-4.

وقالت أنس وصيفة بطلة العام الماضي “كانت مباراة صعبة جدا علينا، لم ترغب في التوقف وحاولت بذل أقصى جهد أمام لاعبة رائعة”.

وتعرف أنس في بلادها بلقب “وزيرة السعادة” لكنها لم تبتسم خلال المجموعة الأولى حيث دفعت ثمن الأخطاء وكسرت بوزكوفا إرسالها في خامس محاولة بالشوط الرابع.

وردت اللاعبة التونسية كسر الإرسال بضربة خلفية رائعة في الشوط التاسع لكنها سمحت لبوزكوفا بالكسر مجددا بخطأ مزدوج في نقطة حسم المجموعة.

وبعد فقد إرسالها في المجموعة الثانية، خضعت بوزكوفا للعلاج خارج الملعب بعد الشوط السابع وبدا أنها تعاني من إصابة بالساق، لكنها واصلت القتال وكانت تعرج أثناء المشي بالملعب ورغم ذلك كسرت الإرسال في الشوط العاشر.

ووجدت أنس، التي بدا عليها الانزعاج بوضوح خلال حركتها بالملعب، بارقة أمل في الشوط الفاصل واستغلت ضرباتها الأمامية الناجحة في طريقها للمجموعة الثالثة.

وكسرت إرسالا محوريا في الشوط السادس حين ارتكبت بوزكوفا خطأ مزدوجا في ضربة الإرسال وحسمت اللقاء بعد نحو ثلاث ساعات حين سددت اللاعبة التشيكية في الشبكة.

وقالت وصيفة بطلة ويمبلدون إنها عانت لالتقاط أنفاسها في بداية المباراة لكنها ممتنة لمواصلة اللعب بعد إصابة بالقدم في سينسناتي.

وأضافت لشبكة (ئي.إس.بي.إن) “كل مباراة تشكل مكافأة إضافية لي الآن، اكتشف جزءا جديدا من نفسي”.

وتتوقع أنس تحديا كبيرا أمام منافستها بالدور الرابع تشينغ، التي انسحبت أمامها في آخر لقاء بينهما في تورونتو عام 2022، قائلة “تتمتع بضربات أمامية قوية وستكون مواجهة صعبة بالتأكيد”.

المصدر رويترز الوسومأنس جابر فلاشينغ ميدوز ماري بوزكوفا

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أنس جابر فلاشينغ ميدوز فی الشوط

إقرأ أيضاً:

لأول مرة في تاريخ مصر.. صفا سليمان تحرز برونزية بطولة العالم للشباب للجودو

أحرزت صفا سليمان لاعبة منتخب مصر للجودو، والمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي، التابع لوزارة الشباب والرياضة، الميدالية البرونزية لأول مرة في تاريخ مصر، على حساب منافستها الصينية ليو يو، ضمن بطولة العالم للشباب للجودو.

ونجحت صفا سليمان في تحقيق البرونزية لوزن +78 كجم بعلامة "الإيبون"، في منافسات بطولة العالم تحت 20 عاما والمقامة حالياً بطاجيكستان خلال الفترة من 2 وحتى 5 أكتوبر الجاري.

وتعد هذه الميدالية لبطلة المصرية صفا سليمان هي الأولى للجودو المصري على صعيد الشابات والسيدات.

واستطاعت صفا في الفوز على اللاعبة الصينية في دور الـ32 من البطولة لتتأهل لدور الـ16 وتحقق الفوز على اللاعبة البرازيلية، ثم تأهلت لدور الـ8 وفازت على اليابانية، وخسرت صفا أمام الفرنسية المصنفة الأولى عالميا في مباراة قبل النهائي.

وتقوم وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي ممثلة في الإدارة العامة لبرامج الموهبة الرياضية بإعداد اللاعبة لدورة الألعاب الأولمبية لوس أنجلوس 2028.

مقالات مشابهة

  • خورفكان ينتفض أمام الوصل بـ «رباعية»
  • التعادل الإيجابي يحسم الشوط الأول بين السيتي وفولهام
  • سابقة تاريخية.. بطلة المشروع القومي للموهبة تفوز بميدالية في بطولة العالم للجودو
  • لأول مرة في تاريخ مصر.. صفا سليمان تحرز برونزية بطولة العالم للشباب للجودو
  • بمشاركة محمد صلاح.. ليفربول يتقدم على كريستال بالاس في الشوط الأول
  • بين الحاضر والماضي... رحلة النزوح اللبنانية التي لم تنتهِ "ألم يرفض النسيان"
  • في اليوم العالمي لها.. حيوانات شكلها «كيوت» لكنها مفترسة وقاتلة
  • باحث: إسرائيل تريد فتح جبهات عدة في وقت واحد ولن تصمد (فيديو)
  • تأجيل محاكمة مجدى شطة بتهمة حيازة مخدر الآيس للدور الأخير من شهر أكتوبر
  • بيتكوفيتش: “اصابة عطال مؤسفة لكنها تتيح فرصة للاعبين آخرين”.