تأرجح سعر البيتكوين والعملات الرقمية، بشكل كبير خلال الأشهر القليلة الفائتة، مع تصاعد الضغوط الاقتصادية والتنظيمية، وعلى الرغم من أن المتداولين يستعدون الآن لزلزال وول ستريت في الأسواق الرقمية بقيمة 15.5 تريليون دولار في سبتمبر/أيلول، بعد أن حذر أحد المطلعين في هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية «إس إي سي» مشتري البيتكوين والعملات الرقمية المشفرة من منصة بينانس، وأشاروا إلى أن إيلون ماسك، يمكن أن يحول منصة «إكس» X (تويتر سابقاً) إلى نسخة محدثة من البنك الإلكتروني «باي بال» باسم «بي بي إل».


ويبدو أن ماسك يعد لتفجير قنبلة هائلة في الأسواق الرقمية، في حال قرر الإعلان عن نظام دفع جديد، وهو إصدار محدث من بنك «باي بال»، سيوفر كُلف معاملات منخفضة على عكس بطاقات الائتمان، ويحقق الدخل من خلال الاعتماد على معلومات المستخدم. وفي وقت سابق من الشهر الفائت، أشارت تقارير إعلامية إلى أن ماسك أنكر أن «إكس» يمكن أن تضيف منصة تداول مدمجة، داخل التطبيق كجزء من خطة لتحويل التطبيق إلى عملاق البيانات المالية في العالم، مع استمراره في القول بأن «إكس» لن تطلق أبداً عملة مشفرة خاصة بها. فهي تمتلك منافساً للبيتكوين، والإثريوم، والريبل، وهو عملة دوجكوين المفضلة والخاصة بماسك.
شركة مدفوعات جدير بالذكر أن «باي بال» أطلق شركة المدفوعات العملاقة «إكس دوت كوم» التابعة لماسك، عندما اندمجت مع «كونفينيتي»، في مارس/آذار، وأطلقت عملة مستقرة مرتبطة بالدولار الأمريكي باسم «باي يوزد»، على أمل النجاح في ما فشلت فيه «ميتا» من خلال عملتها المستقرة «ليبرا» التي تحولت إلى «ديم». وترى رانيا جول، محلل أسواق الشرق الأوسط في «إكس دوت كوم»، أنه وعلى الرغم من الضجيج المحيط بالعملة المستقرة الجديدة لـ«باي بال»، فإن عدداً قليلاً جداً من الأشخاص يستخدمون «باي يوزد»، ويحتفظون بها في محافظهم، وأعتقد أنه أمر يمكن أن يضعف الحماس تجاه «إكس» للسير على خطى «باي بال» في وول ستريت، وسيجعل مخططات ماسك تتأخر في التنفيذ أو حتى الإعلان عنها. بسبب نقص في الطلب من مستخدمي العملات الرقمية المشفرة على «باي يوزد»، في حال وجود بدائل أخرى، وقد يكون هذا بسبب استهداف «باي بال» لمناطق ودول معينة. وتُشير معظم البيانات الموجودة على بلوكتشين إلى أن نحو 90% من «باي يوزد»، يحتفظ بها حالياً في محافظ تسيطر عليها جهة إصدار «باي يوزد باكسوس»، حيث تمثل الحيازات في بورصات العملات الرقمية بنسبة 7% من إجمالي العرض، و3% فقط يحتفظ بها المتداولون.
ويأتي هذا تزامناً، مع خطط بلاك روك لإنشاء صندوق أمريكي للتداول الفوري بالبيتكوين «إي تي إف»، الذي طال انتظاره والمعروف بأنه «ختم الموافقة» أيضاً. فقد أثارت أكبر شركة لإدارة الأصول، حول العالم، اهتمام وول ستريت بعملة البيتكوين والعملات الرقمية المشفرة، عندما تقدمت بطلب للحصول على صندوق استثماري متداول للبيتكوين، في يونيو/حزيران الفائت، ما دعم ارتفاعها لقيادة حركة الأصول الرقمية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا بای بال

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك يعلن عن إطلاق SpaceX خلال 4 أسابيع

لن نضطر إلى الانتظار لفترة أطول لرؤية أقوى صاروخ تم بناؤه على الإطلاق يحلق في السماء مرة أخرى، إذا سارت الأمور وفقًا للخطة.


قام هذا الصاروخ، وهو المركبة الفضائية SpaceX التي يبلغ طولها 400 قدم (122 مترًا)، بأربع رحلات تجريبية حتى الآن، وينبغي أن يكون الرقم الخامس قاب قوسين أو أدنى، وفقًا لمؤسس شركة SpaceX ومديرها التنفيذي إيلون ماسك.


قال ماسك يوم الجمعة عبر منصة التواصل الاجتماعي X التي يملكها: "الرحلة 5 في 4 أسابيع".

تتكون المركبة الفضائية من عنصرين: معزز المرحلة الأولى المعروف باسم Super Heavy ومركبة فضائية في المرحلة العليا يبلغ ارتفاعها 165 قدمًا تسمى Starship، أو ببساطة السفينة، كلاهما مصمم ليكون قابلاً لإعادة الاستخدام.

تمت الرحلات التجريبية الأربع لـ Starship في أبريل ونوفمبر من عام 2023 و14 مارس و6 يونيو من هذا العام، تم إطلاق جميعها من موقع Starbase، وهو موقع SpaceX في جنوب تكساس، بالقرب من مدينة براونزفيل.

كان أداء السيارة أفضل في كل رحلة متتالية، على سبيل المثال، سارت عملية الإطلاق الأخيرة وفقًا للخطة تمامًا؛ انفصلت سفينة Super Heavy وShip في الوقت المحدد وعادتا إلى الأرض كما هو مخطط لها، وسقطتا في خليج المكسيك والمحيط الهندي على التوالي.

يساعد هذا النجاح في تفسير التحول السريع نسبيًا للرحلة 5. نظرًا لأن أداء المركبة الفضائية كما كان متوقعًا في 6 يونيو، فإن لدى SpaceX عددًا أقل من المشكلات التي يجب تحليلها قبل الإطلاق التالي، ولم تطلب إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية إجراء تحقيق في الحادث، لذا فإن الاستعداد الفني، وليس الموافقة التنظيمية، هو المحرك الرئيسي للجدول الزمني للرحلة 5.

مقالات مشابهة

  • أربعة أسباب أفقدت العملات المشفرة لمعانها.. ما علاقة ألمانيا؟
  • قنبلة "Little Boy"
  • لانتهاكها قانون الأسواق الرقمية.. «ميتا» تواجه غرامات كبيرة
  • إيلون ماسك يعلن عن إطلاق SpaceX خلال 4 أسابيع
  • إيلون ماسك يُحذر من تطبيق واتساب: ليس آمن
  • إيلون ماسك: Grok 2 AI يصل في أغسطس
  • ماسك يحذر من استخدام واتس آب
  • إيلون ماسك يصل إلى البرتغال لأسباب غير معروفة
  • انخفاض سعر البيتكوين إلى أقل من 55 ألف دولار للمرة الأولى منذ 27 فبراير 2024
  • إيلون ماسك مهددا بيل جيتس بمحو ثروته: «لا تعبث معي مرة أخرى»