فرضت جماعة الحوثي جبايات جديدة، في الجمارك والضرائب بمناطق سيطرتها المسلحة، بالتزامن مع إنهيار الأوضاع المعيشية للمواطنين.


وقالت مصادر تجارية، إن جماعة الحوثي فرضت الأيام الماضية زيادة نسبة الجبايات التي تفرضها بقوة السلاح على التجار بمختلف المحافظات الخاضعة لسيطرتها المسلحة.


وأضافت المصادر أن الجبايات المفروضة على التجار جاءت بمباركة من الغرفة التجارية الصناعية المعينة من قبل الجماعة، عقب اقتحام مقر الغرفة التجارية بصنعاء قبل شهرين والإنقلاب على قيادتها بقوة السلاح.


وأشارت المصادر إلى أن الجماعة فرضت الزيادة في الرسوم الجمركية والضريبة والقيمة المضافة وضريبة الدخل وضريبة الأرباح التي تم رفعها إلى 140%.


ولفتت المصادر إلى أن الزيادة في الجبايات الجمركية بلغت 100%، فيما بلغت الزيادة في جبايات ضريبة المبيعات 100%، في الوقت الذي فرضت زيادة في رسوم القيمة المضافة، ورسوم مقدمة دفعة تحت الحساب في المنافذ وميناء الحديدة.


كما فرضت الجماعة زيادة رسوم 2% من كل بيان جمركي لصندوق دعم المعلم والتعليم، وزيادة رسوم 2% من كل بيان جمركي لصندوق دعم أسر قتلاها، بالإضافة إلى زيادة جبايات صندوق النظافة والتحسين وزيادة لصندوق السرطان وصندوق النشء والرياضة وصندوق المعاقين.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: صنعاء مليشيا الحوثي جبايات اليمن انهيار اقتصادي زیادة فی

إقرأ أيضاً:

رسوم جديدة على متسلقي جبل فوجي في اليابان بسبب الزحام

الاقتصاد نيوز - متابعة

أطلق حراس متنزه بجبل فوجي في اليابان رسميا موسم التسلق لهذا العام قبل نحو 90 دقيقة من شروق شمس، الاثنين، وبدأوا فرض رسوم جديدة مع وضع قيود على أعداد المتنزهين للحد من الاكتظاظ.

وفي الساعة الثالثة صباحا، فتح المسؤولون بوابة تم تركيبها حديثا في نقطة تقع في منتصف الطريق إلى القمة التي يبلغ ارتفاعها 3776 مترا وتمثل رمزا لليابان ومركز جذب للسياح الذين يتدفقون الآن على البلاد بوتيرة قياسية.

ويتعين على المتسلقين دفع ألفي ين (12 دولارا)، وسيقتصر عددهم على أربعة آلاف يوميا بعد شكاوى من تراكم القمامة وتزايد التلوث وازدحام الممرات بشكل مثل خطورة خلال العام الماضي.

وجعل انخفاض الين إلى أدنى مستوى في 38 عاما من اليابان وجهة تصعب مقاومتها بالنسبة للزوار الأجانب.

وبينما يضخ السائحون مبالغ قياسية في اقتصاد البلاد، فإنهم يضعون أيضا أعباء على مرافق السفر والضيافة فضلا عن الضيق الذي يتسببون فيه للسكان المحليين.

ويستمر موسم التسلق هذا العام على جبل فوجي، الذي يمتد بين ياماناشي وشيزوكا على بعد حوالي 136 كيلومترا من طوكيو، حتى العاشر من سبتمبر وبعد ذلك سيصبح الطقس باردا للغاية وسط تساقط للثلوج.

وتظهر الأرقام الرسمية أن حوالي 300 ألف شخص يقومون بالتسلق كل عام. ويبدأ المتنزهون عادة رحلاتهم في الساعات الأولى من الصباح للوصول إلى القمة في الوقت المناسب للاستمتاع برؤية شروق الشمس.

مقالات مشابهة

  • زيادة 500 درهم في الأجور تدخل حيز التنفيذ للموظفين
  • الحوثيون يفرضون على طيران اليمنية أمراً لا يصدق!
  • مليشيا الحوثي تفرض جبايات جديدة على المدارس الأهلية
  • بالصواريخ المجنحة.. الحوثيون يقصفون "هدفا حيويا" في حيفا
  • بنكهة التغييرات الجذرية.. مصادر خاصة تشكف لـ"مأرب برس" عن مفاجأة حوثية صادمة لـ (مؤتمر صنعاء)
  • السياحة: تخفيض رسوم المطاعم العائمة ومهلة للتراخيص و929 ألف جنيه لصندوق التكافل
  • مواجهات مسلحة بين الحوثيين وقبائل آل غانم بمنطقة الجفرة الخاضعة لسيطرة المليشيا جنوب مأرب
  • زيادات جديدة في أسعار المحروقات
  • عمومية «حديد الرياض» تقر زيادة رأس المال 40% بأسهم منحة
  • رسوم جديدة على متسلقي جبل فوجي في اليابان بسبب الزحام