اعتبر النائب محمد سليم عضو مجلس النواب وعضو اللجنة العامة بالبرلمان الاشادة الأمم المتحدة بمنتديات شباب العالم بشرم الشيخ وتمكين الشباب وتعزيز تواصلهم بالمنظمة الأممية وتعزيز إلمامهم بالعمل متعدد الأطراف بمثابة تقدير كبير لمصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأعلن " سليم " فى بيان له أصدره اليوم اتفاقه التام مع تصريحات السفير أسامة عبد الخالق، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك التى أكد فيها بأن اعتماد هذا القرار وانضمام أكثر من 115 دولة لقائمة رعاته يعكس التقدير الدولي الذي يحظى به منتدى شباب العالم وبما يمثله من منصة هامة لتبادل الأفكار والرؤى بين الشباب الدولي خاصة في مجالات السلم والإبداع والتنمية اضافة الى تأكيده بحرص القيادة السياسية المصرية على دفع وتمكين الشباب وزيادة فرص مشاركتهم في كافة جهود التنمية وأن اعتماد هذا القرار يأتي استكمالاً لدور مصر الرائد في ملف تمكين الشباب في الأمم المتحدة.

ووجه الدكتور محمد سليم التحية والتقدير للرئيس السيسى الذى جعل منصة منتدى شرم الشيخ تصل الى العالمية وتحظى باهتمام كبير وغير مسبوق من منظمة الأمم المتحدة ، مؤكداً أن القيادة السياسية جعلت ملف تمكين الشباب وتوليه لمختلف المواقع القيادية بمختلف مؤسسات الدولة منهاج عمل لجميع المؤسسات بالدولة.

وقالت الدكتور محمد سليم : إن الشباب المصرى حقق نجاحات كبيرة ومبهرة فى مختلف المواقع القيادية التى اعتلاها بمختلف المؤسسات بالدولة سواء داخل مجلس الوزراء أو البرلمان أو المحافظات ومختلف الهيئات داخل الدولة وكسب ثقة القيادة السياسية فى الرهان عليه ، معرباً عن ثقته التامة فى قدرة الشباب المصرى على استمرار تحقيق النجاح داخل جميع مؤسسات الدولة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي شرم الشيخ تمكين الشباب الأمم المتحدة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان الإنسانية والإغاثية في العالم

نيويورك – واس

بحث معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، مع القائم بأعمال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ جويس مسويا، الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالشؤون الإنسانية والإغاثية، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك.

ونوهت جويس مسويا بالجهود الإنسانية والإغاثية، التي تقدمها المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لنجدة المتضررين والمحتاجين في العالم.

وقد وقّع الجانبان اتفاقيتي تعاون مشترك؛ بغرض دعم المركز لأعمال المكتب الإنسانية في جمهورية السودان بقيمة مليون دولار أمريكي، ودعم أعماله في جمهورية أوكرانيا بقيمة مليوني دولار أمريكي.

تأتي هذه الاتفاقيات في إطار جهود المركز لتعزيز التنسيق المشترك مع منظمات الأمم المتحدة ووكالاتها الإنسانية؛ بهدف الوقوف مع المحتاجين والمتضررين حول العالم في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة: العاصمة حظيت باهتمام بالغ من القيادة السياسية
  • محافظ القاهرة: اهتمام القيادة السياسية بتمكين الشباب ركيزة أساسية لتحقيق رؤية مصر 2030
  • صبحي: نعمل وفق رؤية القيادة السياسية لتحقيق مجتمع امن يقابل تحدياته بالتنمية والتطوير والاعتماد على الشباب
  • «شباب كفر الشيخ» تطلق أولى لقاءات مبادرة «بداية» لتعزيز الوعي السياسي
  • مركز الملك سلمان يعزز شراكته مع البرنامج الإنمائي.. تقدير أممي للجهود الإغاثية والإنسانية السعودية
  • الرميلي: لماذا نجحت الأمم المتحدة في حل أزمة المركزي وفشلت في المسألة السياسية والأمنية ؟
  • دفاع النواب: القيادة السياسية والجيش والشرطة وفروا لنا أهم سلعة
  • دفاع النواب: القيادة السياسية والجيش والشرطة وفروا لنا أهم سلعة في العالم وهي الأمن
  • تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان الإنسانية والإغاثية في العالم
  • وزير الصحة يؤكد اهتمام القيادة السياسية بقضية تطوير صناعة الدواء وتوطينها