بوابة الوفد:
2024-09-30@10:54:47 GMT

تفاصيل انطلاق سباق الهجن في العلمين (فيديو)

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

انطلق سباق الهجن في ميدان العلمين، بمشاركة وافرة من السياح وزوار الساحل الشمالي وسكان مدينة العلمين، وهو السباق الثاني للموسم الرياضي، بدعم من اتحاد الهجن في دولة الإمارات العربية.

محافظ الوادي الجديد يفقد مقر نادي الهجن والفروسية الدولي محافظ جنوب سيناء يتابع استعدادات انطلاق المهرجان المصري الإماراتي الثاني لسباقات الهجن

وجرى تنظيم سباق الهجن كجزء من سلسلة السباقات الموسمية، خاصةً أن مدينة العلمين أصبحت وجهة جاذبة لمحبي ومتابعي رياضة الهجن، التي تعتبر واحدة من أقدم وأعرق الرياضات العربية.

شهد السباق حضورًا كبيرًا لملاك الهجن من جميع المحافظات الذين حضروا إلى الميدان للمشاركة في المنافسة على الشوط الأول. ووصلت أعداد المشاركين إلى 400 مشارك من محافظات سيناء ومطروح والوادي الجديد والإسماعيلية والسويس، بالإضافة إلى باقي المحافظات. وجرت دعوة الهجانة من جميع أنحاء مصر من قبل الاتحاد المصري للهجن للمشاركة في السباق.

شعبية كبيرة لسباقات الهجن في الدول العربية

سباق الهجن هو نوع من السباقات التقليدية في العالم العربي، يتم فيه تنافس الهجن (الخيول العربية الأصيلة) في سرعة الجري. يُعتبر الهجن رمزًا للثقافة العربية التقليدية وله تاريخ طويل يمتد لآلاف السنين.

تشتهر بعض الدول العربية بتنظيم سباقات الهجن، مثل الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وقطر. تمتاز هذه السباقات بمشاركة هجن ذات جودة عالية وقيمة ثقافية كبيرة.

تُجرى السباقات على مسارات مخصصة، وتوجد مسافات مختلفة تعتمد على فئة السباق ومستوى المشاركين. يتم تحديد الفائز بناءً على ترتيب الوصول إلى الخط النهائي بأسرع وقت.

تعتبر الهجن من أندر فصائل الخيول في العالم، حيث تتميز بقوة وسرعة وقدرة على التحمل العالية. تُربى الهجن بعناية فائقة وتتمتع بمواصفات جسمية مثالية، وتعتبر مصدر فخر لأصحابها.

سباق الهجن فرصة لعرض الثقافة والتراث العربي وجذب السياحة

بالإضافة إلى الجوانب الرياضية، يعتبر سباق الهجن أيضًا فرصة لعرض الثقافة والتراث العربي، حيث يتم تنظيم فعاليات ثقافية وترفيهية مصاحبة للسباقات، بالإضافة إلى معارض للفروسية والحرف التقليدية والتراثية.

يحظى سباق الهجن بشعبية كبيرة بين المحترفين والهواة على حد سواء، وتجذب المنافسات جماهير كبيرة من الجميع، حيث يتابع الناس السباقات عبر وسائل الإعلام ويحضرونها مباشرة للاستمتاع بالمناظر الرائعة والتشويق والإثارة التي يوفرها سباق الهجن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهجن السياح العلمين الوفد بوابة الوفد سباق الهجن الهجن فی

إقرأ أيضاً:

من هو مجدي يعقوب؟ تفاصيل عن حياة طبيب القلب والرحمة الأشهر في العالم العربي

من هو مجدي يعقوب؟ تفاصيل عن حياة طبيب القلب والرحمة الأشهر في العالم العربي

مقالات مشابهة

  • تفاصيل انطلاق معرض أثاث دمياط بمشاركة 74 عارضا.. فيديو
  • شاهد بالصور.. المنظمه العربية للتنمية الزراعية تحتفل بيوم الزراعة العربي 2024
  • غدا المنظمة العربية للتنمية الزراعية تحتفي بيوم الزراعة العربي لعام ٢٠٢٤
  • التبر 55 بطل سباق دبي للشراعية المحلية 43 قدماً
  • الجامعة العربية تستضيف مؤتمرا بعنوان "السلام والتنمية في الإطار العربي الأفريقي"
  • تفاصيل أول مناظرة بين نائبي مرشحي الرئاسة الأمريكية.. فرصة لحسم السباق
  • «التبر 55» بطل سباق دبي للشراعية المحلية 43 قدماً
  • من هو مجدي يعقوب؟ تفاصيل عن حياة طبيب القلب والرحمة الأشهر في العالم العربي
  • انطلاق التدريبات التنشيطية لسباق الهجن في العريش اليوم.. تستمر حتى 7 أكتوبر
  • انطلاق فعاليات المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي