باشرت القوات الأمنية في العراق، اليوم الأحد، إنهاء حظر التجول عن محافظة كركوك، بعد عودة الهدوء إلى المحافظة عقب تظاهرات بشأن فتح طريق أربيل- كركوك، الذي أغلق قبل فترة.

وحسب شبكة "السومرية نيوز" العراقية، قال مصدر أمني إن "القوات الأمنية باشرت بإنهاء حظر التجول عن كركوك وعودة الهدوء إلى المحافظة"، مشيرًا إلى أن هناك أنباء تحدثت عن ارتفاع عدد الضحايا إلى 4.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني والاتحاد الوطني الكردستاني ضرورة التهدئة في محافظة كركوك، متفقين على إجراء تحقيق في الأحداث.

وفرضت السلطات الأمنية، مساء أمس السبت، حظرًا للتجوال في محافظة كركوك، إثر توتر أمني خلال تظاهرات بشأن فتح طريق أربيل- كركوك، الذي أغلق قبل فترة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كركوك القوات الأمنية في العراق العراق حظر التجوال تظاهرات

إقرأ أيضاً:

«الجيل»: مصر تؤكد دورها القومي باستضافة مؤتمر القوى السياسية السودانية

أشاد ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي، باستضافة القاهرة لمؤتمر القوى السياسية والوطنية السودانية الذي عقد أمس السبت، مؤكدا أن هذه الاستضافة تأتي تأكيدًا لدور مصر العربي القومي وسعيها الدائم لإيجاد حلول للصراعات والنزاعات الناشئة في محيطها العربي، خاصة في عمقها الجنوبي الذي يمثل قضية أمن قومي لمصر.

إنهاء الصراع في السودان

وأكد «الشهابي»، أن هدف مصر من هذا المؤتمر هو تحقيق التوافق وإنهاء الصراع في السودان من أجل حقن دماء أبناء الشعب السوداني، مشيرا إلى أن البيان الختامي للمؤتمر أكد اتفاق المجتمعين على المحافظة على السودان أمة واحدة، والعمل معًا من أجل الحرية وتحقيق آمال الشعب السوداني، واستمرار التشاور بينهم لوقف الحرب في البلاد.

دور مصر في إنهاء معاناة السودانيين

كما ثمّن روح الصراحة والصدق والرغبة في إيجاد حلول التي سادت بين القيادات السودانية أثناء مناقشة الحرب الدائرة في السودان، وإقرارهم بأنها تسببت في كارثة إنسانية ومزقت البلاد، مضيفا أن القيادات السياسية والوطنية السودانية في المؤتمر أدانت الانتهاكات التي ارتكبت في بلادهم، كما أكدوا سعيهم لتجاوز الحرب وأهوالها وتحقيق المصالحة الشاملة والوقف الفوري لإطلاق النار، مع ضرورة حماية العاملين في المجال الإنساني.

وأكد رئيس حزب الجيل أهمية دور مصر في إنهاء معاناة السودان الشقيق، مشيرًا إلى أن مصر تقف على الحياد الإيجابي لتمكنها من الوصول إلى حلول حقيقية تنقذ السودان من خطر التقسيم والمجاعة.

مقالات مشابهة

  • كركوك تنتظر السوداني لتفكيك المشاكل.. عضو بمجلس المحافظة: لا زيارة ولا جلسة
  • حادث سير على طريق بغداد - كركوك يودي بحياة أربعة أشخاص
  • كيف ستؤثر التخصيصات المالية الاضافية على واقع الكهرباء في العراق؟
  • مكافحة الإرهاب أبرز الملفات خلال اجتماع رئيس الوزراء العراقي ونظيره الصومالي
  • «الجيل»: مصر تؤكد دورها القومي باستضافة مؤتمر القوى السياسية السودانية
  • تقرير امريكي: تركيا تنقل عناصر جهادية للقتال في كردستان
  • تقرير امريكي: تركيا تنقل عناصر جهادية للقتال في شمال العراق
  • الأمم المتحدة تؤكد دعم جميع مبادرات إنهاء الاقتتال في السودان
  • جبهة النصرة في شمال العراق.. جهاديون يقاتلون مع تركيا ضد حزب العمال!
  • وفاة مواطن شنقا غرب رام الله