غزة - صفا

اعتبر المجلس التشريعي يوم الأحد، القرارات الفاشية الصادرة عن وزير أمن الاحتلال المتطرف إيتمار بن غفير بحق الأسرى وتقليص زيارة الأهالي لهم، استفزازية وفاشية، يتحمل مسؤوليتها الكاملة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال التشريعي في بيان وصل وكالة "صفا"، "إن شعبنا لن يسمح بتمرير هذه الانتهاكات والتضييقات على الأسرى وذويهم".

وحذر من إمعان الاحتلال في قراراته التعسفية ضد الأسرى في سجونه، ونؤكد أن شعبنا بكل مكوناته موحد خلف قضية الأسرى.

وأدان المجلس التشريعي صمت المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية إزاء اعتداءات الاحتلال، "وانتهاكاته الصارخة بحق الأسرى، والتي تعد جرائم ضد الإنسانية ومخالفة لكل المواثيق والأعراف والقوانين الدولية".

ودعا الاتحادات البرلمانية والبرلمانات حول العالم لتحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية في نصرة الأســرى وفضح جرائم الاحتلال وحكومته "الفاشية" بحقهم في مختلف المحافل الدولية.

وقرر "بن غفير" تقليصًا كبيرًا في زيارات الأسرى الفلسطينيين في السجون، إذ حوّلها من زيارة شهرية إلى زيارة كل شهرين، على أن يسرى القرار بدءًا من يوم الأحد المقبل، وفق ما أوردته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: أسرى تشريعي

إقرأ أيضاً:

الإنتقالي يلوح بإتخاذ قرارات مصيرية لفرض الانفصال بالقوة

هدد المجلس الإنتقالي المدعوم إماراتيا، الأربعاء، بفرض خيارات جديدة لتحقيق الإنفصال بالقوة.

 

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها عضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي في كلمة بفعالية نظمها المجلس في مدينة شيكاغو الأمريكية بالتزامن مع زيارة الزبيدي لنيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وقال الزبيدي إن "مشاركتنا في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة وللسنة الثانية على التوالي، إنما تأتي امتدادا للمشوار النضالي الطويل الذي يخوضه شعبنا لاستعادة دولته الجنوبية الحرة المستقلة كاملة السيادة، ذلكم الهدف النبيل الذي قدم من أجله الجنوبيون قوافل من الشهداء والجرحى".

 

وأضاف: "من هنا من الولايات المتحدة الأمريكية نجدد التأكيد بأننا ماضون في المسار الذي رسمه شهدائنا الأبرار بدمائهم الزكية حتى استعادة دولتنا كاملة السيادة، ولن نتراجع عن ذلك مهما كلفنا الثمن، ومهما طالت المسافات واشتدت علينا عواصف الخذلان، فنحن أصحاب حق، نناضل من أجل قضية وطنية عادلة، ولدينا من الصبر والإرادة والايمان ما يكفي لانتزاع حقنا المشروع، فإرادة الشعوب لا تُقهر طال الزمان أو قصر".

 

وأردف: "أتينا إلى هذا البلد العظيم حاملين قضية شعبنا وهمومه وتطلعاته لاستعادة دولته الحرة المستقلة كاملة السيادة، كممثلين لشعب عظيم مؤمن بوطنه وقضيته، شعب تواق للحرية والحياة، شعب يتطلع لأن يسهم بفاعلية في إرساء قيم الحرية والعدالة والسلام كغيره من الشعوب التي خلد التاريخ نضالاتها لتقرير مصيرها".

 

وانتقد الزبيدي الأوضاع التي تشهدها البلاد ويعاني منها المواطنين في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية، وفقا لموقع المجلس على الشكبة العنكبوتية.

 

وهدد الزبيدي بإتخاذ قرارات مصيرية "من شأنها أن تؤمن مصالح شعبنا، وتحمي ترابه وتحقق استقلاله وسيادته على أرضه، وهو عهدنا لشعبنا ولشهدائنا الابرار الذي ضحوا بأرواحهم رخيصة في سبيل ذلك" حد قوله.


مقالات مشابهة

  • حصاد جلسات مجلس النواب خلال انطلاق دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني
  • جحيم سجون الاحتلال على الأسرى.. انتهاكات خطيرة خلال حرب الإبادة
  • ولي عهد أبوظبي يبدأ زيارة رسمية إلى مملكة النرويج الأحد
  • خالد بن محمد بن زايد يبدأ الأحد زيارة رسمية إلى النرويج
  • ولي عهد أبوظبي يبدأ الأحد زيارة رسمية إلى مملكة النرويج
  • هيئة الأسرى ونادي الأسير ينعيان الأسير المحرر المبعد عبد العزيز صالحة
  • قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي
  • الإنتقالي يلوح بإتخاذ قرارات مصيرية لفرض الانفصال بالقوة
  • محمود فوزي: «الشيوخ» عمق دراسات قياس الأثر التشريعي للقوانين واللوائح
  • «شؤون الأسرى»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا بالضفة الغربية