تشهد وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، واللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، اليوم الأحد، حفل افتتاح مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية بقاعة الاحتفالات الكبرى في قصر ثقافة الإسماعيلية، حيث تؤدي الفرق المشاركة عروضا فنية على المسرح الكبير، تمهيدا لبدء العروض اليومية الموزعة على أندية وفنادق المحافظة حتى الخميس المقبل.

15 فرقة تشارك في مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية

وقال اللواء شريف بشارة في تصريحات صحفية على هامش انطلاق مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية، إن 15 فرقة تشارك في المهرجان، منها 8 فرق مصرية، هي سوهاج، والأقصر، وملوي، وأسوان، والإسكندرية، ومرسى مطروح، والعريش، والشرقية والشباب والرياضة بجانب فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية.

كما ضمت الفرق فرقة القلوب البيضاء لذوي الهمم لأول مرة مشاركة شرفية بالمهرجان، و6 فِرق أجنبية هي المكسيك، ورومانيا، وسيريلانكا، وأندونسيا، والهند، وفلسطين.

وشاركت الفرقت، مساء أمس السبت، في فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، بطابور عرض الفِرق بشارع محمد علي أمام ديوان عام محافظة الإسماعيلية القديم.

أماكن عروض مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية

وأعلنت محافظة الإسماعيلية عن أماكن عروض مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية، والتي تضمنت إقامة عدد من العروض على مسارح حديقة الشيخ زايد ونادي الدنفاه ونادي الفيروز ومركز ومدينة فايد ومركز ومدينة القنطرة غرب ومركز ومدينة القصاصين.

وأعلن اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، أن المهرجان يضم معرضًا للكتاب ومعرض للفنون التشكيلية علي هامش مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية تفتتحهما وزيرة الثقافة مساء اليوم الأحد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الاسماعيلية للفنون الشعبية وزيرة الثقافة المسرح الكبير مهرجان الإسماعيلية محافظة الإسماعيلية مهرجان الإسماعیلیة للفنون الشعبیة

إقرأ أيضاً:

عرض "ودارت الأيام" في مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما

يقدم عرض المونودراما "ودارت الأيام" من إنتاج مركز الهناجر للفنون خلال فعاليات مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما بنسخته السابعة، عقب مراسم الافتتاح، وذلك في التاسعة من مساء يوم الثلاثاء الأول من أكتوبر المقبل.

ويقام على مسرح مركز الهناجر للفنون، بطولة الفنانة وفاء الحكيم، تأليف أمل فوزي، إخراج فادي فوكيه.

وأكد المخرج الدكتور أسامة رؤوف، رئيس ومؤسس مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، أن كافة العروض المشاركة فى المهرجان بالإضافة إلى منصتى الحكواتى والشاشة، يستقبلون الجمهور مجانا على مسرح مركز الهناجر للفنون ومسرح ساحة الهناجر للفنون وسينما الهناجر ومسرح الغد.

من جانبها، أعربت الفنانة وفاء الحكيم، بطلة مسرحية مونودراما "ودارت الأيام"، عن سعادتها بالمشاركة خلال يوم افتتاح الدورة السابعة من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما.

 وقالت : "إن العرض له تركيبة خاصة جدا، وأتمنى أن ينال إعجاب جمهور المهرجان، مشيرة إلى أن المهرجان أثبت وجوده ويقدم قالب من أصعب قوالب التمثيل المسرحى، ووجهت الشكر لإدارة المهرجان لما تقدمه من جهد ملموس، متمنية أن تكون القيمة التى يقدمها العرض إضافة لهذا المجهود، مؤكدة أن الفن داعي للسلام ولا ينمو ولا يزدهر إلا فى وجوده، داعية أن يعم السلام والخير فى بلادنا وكل بلاد العالم .

تقام الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر المقبل، ويشارك فيها عدد من الدول العربية والأجنبية هم : "مصر وفلسطين والمغرب والإمارات والسودان والأردن وتونس والعراق والجزائر وسلطة عمان والسعودية والكويت ولبنان وكندا واليونان وأسبانيا وكوريا وإيطاليا والمجر"، ويهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على فن المونودراما، وتبادل الخبرات مع فناني المونودراما من مختلف أنحاء العالم .

مقالات مشابهة

  • ديفيليه استعراضي لفرق مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية 24 غداً
  • الشعبية تنعى القيادي فتح شريف
  • تامر عبدالمنعم بعد رئاسة الفنون الشعبية: طالما لدي شباك تذاكر فالمسرح يهدف للربح
  • تامر عبدالمنعم: 85% مما قيل عن العاملين في البيت الفني للفنون الشعبية طفش
  • انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية وملتقى "أفلام المحاولة" بقصر السينما وفعاليات مكثفة بمبادرة "بداية"
  • أجندة قصور الثقافة الأيام المقبلة.. منها مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • «الثقافة» تبدأ عروض مسرح المواجهة والتجوال في قرى «حياة كريمة» بالأقصر
  • «الثقافة» تكرم فريدة فهمي وعبد المنعم عمارة في مهرجان الإسماعيلية الدولي
  • انطلاق فعاليات مهرجان العروض القصيرة في المعهد العالي للفنون الشعبية
  • عرض "ودارت الأيام" في مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما