الفيديو الذي التُقط بواسطة كاميرا الشرطة، يُظهر ضابطا يُطلق النار على المرأة بعدما رفضت مغادرة سيارتها

آثار مقطع فيديو يظهر لحظة إطلاق شرطي النار على امرأة سوداء كانت حامل، ما أدى إلى وفاتها ووفاة جنينها لاحقًا موجة من الغضب والاستنكار في وسائل الاعلام الأمريكية.

ياتي ذلك بعد أن نشرت شرطة ولاية أوهايو الأمريكية مقطع فيديو يوثق لحظة إطلاق شرطي النار على امرأة بشرتها سوداء كانت حامل، ما أدى إلى وفاتها ووفاة جنينها لاحقًا.

اقرأ أيضاً : 4 قتلى بإطلاق نار داخل مصرف في كنتاكي الأمريكية

وفي الفيديو الذي التُقط بواسطة كاميرا الشرطة، يُظهر ضابطا يُطلق النار على المرأة بعدما رفضت مغادرة سيارتها.

تمكنا من سماع الضابط يصرخ مرارًا وتكرارًا بأن يخرج المرأة من السيارة، وعندما سألت عن السبب، رد عليها بأنها مُتهمة بسرقة أشياء وعليها عدم مغادرة المكان.

وعندما رفضت السائقة، وهي أم لولدين تبلغ أعمارهما 3 و6 سنوات، الامتثال لأوامره وحاولت الابتعاد بسيارتها، قام الضابط بإطلاق النار عليها من خلال الزجاج الأمامي للسيارة.

وذكرت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية أن الضحية تُدعى تاكيا يونغ وتبلغ من العمر 21 عامًا، وأن هذا الحادث وقع يوم 24 أغسطس/آب.

أعلن رئيس بلدية بليندون، جون بيلفورد، لوكالة "أسوشيتد برس" أن الضباط قدموا الرعاية الطبية للسائقة، لكنها توفيت في وقت لاحق. وأعلن أيضًا وفاة جنينها، الذي كان من المتوقع أن يرى النور في نوفمبر المقبل.

وفي تعليقها على الفيديو الصادم، قالت عائلة يونغ في بيان: "لا يمكن إنكار أن وفاة تاكيا كان بإمكان تجنبها، وتمثل هذه الحادثة أيضًا إساءة جسيمة لاستخدام القوة والسلطة".

حاليًا، تسعى الأسرة إلى توجيه لائحة اتهام جنائية ضد الضباط المتورطين في هذا الحادث.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الولايات المتحدة جريمة قتل منوعات النار على

إقرأ أيضاً:

موجة حر تاريخية محتملة تهدد 130 مليون أمريكي.. تحذيرات من خطورتها

حطمت موجة حر مستمرة منذ فترة طويلة بالولايات المتحدة الأمريكية، الأرقام القياسية وأشعلت العشرات من حرائق الغابات وتركت نحو 130 مليون شخص تحت تهديد درجات الحرارة المرتفعة، على وشك أن تشتد بما يكفي لدرجة أن هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية اعتبرتها تاريخية، بحسب ما كشفت صحيفة الجارديان البريطانية. 

تفاصيل موجة الحر التاريخية

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية، يوم السبت، أن نحو 133 مليون شخص في جميع أنحاء البلاد يتعرضون للحرارة الشديدة، معظمهم في الولايات الغربية، حيث من المتوقع أن تستمر الحرارة أعلى من المتوسط ​​بمقدار 15 إلى 30 درجة فهرنهايت، حتى الأسبوع المقبل.

 وقال جاكوب آشرمان، عالم الأرصاد الجوية في هيئة الأرصاد الأمريكية، إن الحرارة الشديدة والرطوبة قد تتضافران لتتسببا في ارتفاع درجات الحرارة إلى أكثر من 100 درجة فهرنهايت (نحو 38 درجة مئوية) في أجزاء من شمال غرب المحيط الهادئ ومنطقة وسط المحيط الأطلسي والشمال الشرقي.

تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة

وفي يوم الجمعة، تم تسجيل رقم قياسي جديد للحرارة في وادي الموت بكاليفورنيا، أحد أكثر الأماكن حرارة على وجه الأرض، وتحطم الرقم القياسي السابق بمقدار 5 درجات فهرنهايت، حيث ارتفعت درجة الحرارة إلى 127 درجة فهرنهايت (53 درجة مئوية)، وكان الرقم القياسي القديم 122 درجة فهرنهايت قد تم تسجيله آخر مرة في عام 2013.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة ارتفاعات أكثر تطرفًا، بما في ذلك 129 درجة فهرنهايت يوم الأحد في فرنيس كريك في منتزه وادي الموت الوطني، ثم نحو 130 درجة فهرنهايت حتى يوم الأربعاء.

وكانت أعلى درجة حرارة مسجلة رسميًا على الإطلاق على الأرض هي 134 درجة فهرنهايت (57 درجة مئوية) في وادي الموت في يوليو 1913، رغم أن بعض الخبراء يشككون في هذا القياس ويقولون إن الرقم القياسي الحقيقي كان 130 درجة فهرنهايت المسجلة هناك في يوليو 2021.

والحرارة الشديدة، مصحوبة بالرياح وانخفاض الرطوبة، تعني أن احتمال انتشار حرائق الغابات مرتفع.

وقالت إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا إن التحذيرات الحمراء سارية المفعول في معظم أنحاء كاليفورنيا حتى مساء السبت، وحث المسؤولون الناس على البقاء يقظين واتخاذ احتياطات إضافية مثل تجنب الأنشطة التي يمكن أن تؤدي إلى إشعال الحرائق واتباع أوامر الإخلاء.

وبحلول يوم السبت، أجبر الحريق آلاف الأشخاص على الإخلاء وأصاب اثنين من رجال الإطفاء. وتم احتواء الحريق بنسبة 71%، وذكرت إدارة الإطفاء في كاليفورنيا أن الحريق دمر 26 مبنى .

 

مقالات مشابهة

  • سبايدر مان في الضاحية.. فيديو يرصد ما فعله!
  • موجة حر تاريخية محتملة تهدد 130 مليون أمريكي.. تحذيرات من خطورتها
  • الفيديو في البرازيل.. كشف حقيقة قيام امرأة بقتل زوجها في البصرة
  • الكاتبة منى رجب: 19 امرأة تزين الحكومة وحركة المحافظين
  • امرأة تركية تقوم بتخريب وتكسير محل لرجل سوري.. فيديو
  • في مشهد صادم.. مواطن جزائري يسجد لوالي وهران ويقبل أيادي ورؤوس مسؤولين (فيديو)
  • واشنطن بوست: الإدارة الأمريكية تصف التصريحات الإسرائيلية بشأن استئناف المفاوضات بـ«الانفراجة»
  • اليوتوبر الأمريكي سبيد يتعرض لاعتداء جماعي في النرويج(فيديو)
  • حكم سعودي قاس بالسجن ضد منتج تلفزيوني شهير.. وتدخل أمريكي
  • مسؤول أمريكي يكشف عن وضع إطار عمل بشأن وقف إطلاق النار في غزة