بحث وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، اليوم الأحد، في أبوظبي مع نائبة رئيس وزراء ألبانيا وزيرة الطاقة والبنية التحتية بيلندا بالوكو، سبل تعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات.
واستعرض الجانبان - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية (وام) - استعدادات الإمارات لاستضافة الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28" العام الجاري في مدينة إكسبو دبي.


ورحب بن زايد بزيارة وزيرة الطاقة والبنية التحتية الألبانية، مؤكدا أهمية العلاقات الإماراتية الألبانية وحرص دولة الإمارات على تعزيزها وتطويرها على مختلف الأصعدة.
من جانبها، أعربت الوزيرة الألبانية عن تطلع بلادها إلى تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك مع دولة الإمارات في المجالات كافة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الامارات ألبانيا

إقرأ أيضاً:

الإمارات وصربيا تبحثان التعاون في مجال الرعاية الصحية

بحثت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، تعزيز فرص التعاون في المجال الصحي مع صربيا، وتبادل الخبرات في مجال حلول الرعاية الصحية، وبناء جسور تواصل بين المؤسسات الصحية في البلدين.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور أمين الأميري الوكيل المساعد لقطاع التنظيم الصحي بالوزارة، مع الدكتورة دانيكا سافوفيتش القائم بأعمال سفارة صربيا في الإمارات، والوفد المرافق لها، الذي ضم مسؤولين من القطاع الخاص الصحي في صربيا.
وجرى خلال الاجتماع بحث سبل الاستفادة من الخبرات الصحية والعلمية، واستقطاب الشركات الصحية الصربية ذات الابتكارات الحديثة في مجال حلول الرعاية الصحية، بما يسهم بدعم استراتيجيات التنمية المستدامة للقطاع الصحي في البلدين.
وأكد الأميري أهمية تعزيز آفاق التعاون المثمر وتطوير العلاقات الصحية بين البلدين، مؤكداً انفتاح الوزارة على كل الخبرات والتجارب الصحية في العالم من خلال بناء شراكات دولية استراتيجية تستند إلى تبادل المعرفة والخبرات، والاطلاع على أفضل الممارسات العالمية، بما ينسجم مع رؤية "نحن الإمارات 2031".
ولفت إلى الإنجازات التي حققتها الوزارة بتقديم أفضل الخدمات التنظيمية الصحية وتعزيز الابتكار والاستفادة من دورالذكاء الاصطناعي في مستقبل الرعاية الصحية لتعزيز جودة الحياة، مشيراً إلى فرص التعاون في مجالات عدة من بينها التكنولوجيا الصحية والرعاية الصحية المبتكرة وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات المعتمدة عالمياً.

مقالات مشابهة

  • سفير مصر لدى صربيا يناقش سُبل تعزيز التعاون الثنائي في الطيران المدني
  • الإمارات وصربيا تبحثان التعاون في مجال الرعاية الصحية
  • وزير البترول يبحث مع مساعد وزيرة الطاقة الأمريكية سبل تعزيز التعاون
  • "الطاقة والبنية التحتية" تستعرض مبادراتها في"العالمي للمرافق 2024"
  • “الطاقة والبنية التحتية” تستعرض مبادراتها الاستراتيجية في المؤتمر العالمي للمرافق
  • وزيرة البيئة تلتقى السفير الياباني بالقاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي
  • سلطنة عمان والمملكة المتحدة تبحثان تعزيز التعاون التجاري والصناعي والاستثماري
  • الإعلان عن مبادرة مشتركة بين وزارة الطاقة والبنية التحتية وشركة الاتحاد للماء والكهرباء
  • سلطنة عُمان والمملكة المتحدة تبحثان تعزيز التعاون في القطاعات التجارية والصناعية والاستثمارية
  • “الطاقة والبنية التحتية” و”سيمنس للطاقة” تتعاونان لتعزيز مستقبل صناعة الطاقة الخضراء