أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس اليوم يشهد مزيد من التحسن في الأحوال الجوية اليوم، نتيجة وجود سحب منخفضة تعمل على حجب جزء من أشعة الشمس، فضلا عن التأثر بمنخفض جوي موجود في طبقات الجو العليا.

تفاصيل حالة الطقس اليوم

وأشارت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الأحد، إلى أن المنخفض الجوي يساهم في تقليل الشعور بنسبة الرطوبة، ويلطف من الأجواء، حيث أنه يوزع نسبة الرطوبة على عامود الهواء.

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية على واتساب

وكشفت أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى اليوم تصل إلى 33 درجة، والمحسوسة تصل إلى 35 درجة، بينما تنخفض درجات الحرارة ليلا بشكل أكبر، فضلا عن نشاط الرياح، محذرة من وجود شبورة مائية في الصباح الباكر ولكنها تتلاشى في الصباح الباكر.

وكشفت أنه اعتبارًا من الأربعاء المقبل ترتفع درجات الحرارة مرة أخرى وتصل إلى 36 درجة، ويستمر ارتفاع الحرارة حتى يوم الجمعة المقبلة، معلقة: “حتى 22 سبتمبر سنظل في حالة تذبذب بين ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتورة منار غانم الأرصاد الجوية الطقس اليوم حالة الطقس اليوم الرطوبة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد توجه نصائح للمواطنين لتجنب ارتفاع درجات الحرارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجهت هيئة الأرصاد الجوية، نصائح للمواطنين لتجنب ارتفاع في درجات الحرارة والموجة شديد الحرارة التي تتعرض لها البلاد والتي ستستمر حتي الاسبوع المقبل. 

ودعت هيئة الأرصاد المواطنين للإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه ، و ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة ، و ارتداء غطاء للرأس أثناء الخروج ساعة الذروة فى درجات الحرارة و التواجد فى أماكن جيدة التهوية.
وكشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس حيث يشهد اليوم الثلاثاء ، ارتفاع في درجات الحرارة كبداية لموجة شديد الحرارة علي اغلب الانحاء ، حيث يسود طقس شديد الحرارة رطب  نهارًا علي القاهرة الكبرى والوجة البحرى و  جنوب سيناء وجنوب البلاد  وحار رطب علي السواحل الشمالية وطقس مائل للحرارة رطب ليلا  وفي الصباح الباكر  علي اغلب الانحاء ومعتدل  الحرارة رطب على السواحل الشمالية. 

نشاط رياح

كما يشهد  اليوم الثلاثاء ، وشبورة مائية خفيفة علي الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وجنوب سيناء. 

 

ورياح معتدلة تنشط احيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية  على فترات متقطعة. 

واوضحت الارصاد ان نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجة البحري  تتراوح بين 80 الي 90 % للعظمي ومن 35:50% للصغري.

 

 درجات الحرارة  

ولفتت الارصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم الثلاثاء، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 38  للعظمى والصغرى 27 درجة، وعلى السواحل الشمالية 32 للعظمى والصغرى 23 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 38  للعظمى والصغرى 29  وعلى شمال  الصعيد 39 للعظمي  والصغرى 25 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 42 للعظمي والصغري 28 درجة .

 

مقالات مشابهة

  • عاجل - بيان هام حول حالة الطقس اليوم الأربعاء.. وهذا موعد ذروة الموجة الحارة
  • موجة حارة تضرب البلاد.. «الأرصاد» تكشف موعد تحسن الطقس
  • الأرصاد توجه نصائح للمواطنين لتجنب ارتفاع درجات الحرارة
  • «الأرصاد» تكشف موعد ذروة الموجة الحارة وارتفاع نسب الرطوبة
  • ذروتها الخميس والجمعة.. الأرصاد تكشف تفاصيل تعرض البلاد لموجه حارة جديدة (فيديو)
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا الثلاثاء.. ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة
  • موجة جديدة في الطريق.. الأرصاد تكشف تفاصيل ارتفاع درجات الحرارة الأيام المقبلة
  • حرارة شديدة لمدة أسبوع.. الأرصاد تُعلن تطور جديد بشأن الطقس
  • عاجل| الأرصاد تُحذر من موجة حارة جديدة تضرب البلاد
  • هتوصل لـ 40 درجة.. الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة الجديدة