تسبب استدعاء لاعبي النادي الأهلي لمعسكر منتخب مصر الأول في شهر سبتمبر في نشوب أزمة بين اتحاد الكرة وإدارة القلعة الحمراء . 

وتصاعدت حدة الأزمة بين النادي الأهلي والجهاز الفني لمنتخب مصر الوطني؛ بسبب مباراة السوبر الأفريقي المقرر إقامته منتصف شهر سبتمبر المقبل في السعودية.

النادي الأهلي طالب اتحاد الكرة بإعفاء لاعبيه من التواجد فى معسكر منتخب مصر الوطني خلال شهر سبتمبر.

إدارة النادي الأهلي تمسكت باللاعبين الدوليين وتواجدهم في مباراة السوبر الأفريقي؛ باعتبارها مباراة بطولة ومهمة في تاريخ المارد الأحمر.

كما ترى إدارة النادي الأهلي أن منتخب مصر الوطني حسم تأهله إلي نهائيات أمم أفريقيا، وأن مباراة إثيوبيا مجرد تحصيل حاصل. 

فيما تجاهل البرتغالي روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر الوطني، مطالب النادي الأهلي، واستدعى 4 لاعبين من القلعة الحمراء خلال معسكر سبتمبر المقبل.  

النادي الأهلي على الفور قام بتصعيد الموقف، وأرسل خطابا إلأى اتحاد الكرة، لوح خلاله بالانسحاب من بطولة كأس السوبر المصري.

فيفا يصدم الزمالك بإيقاف قيد جديد.. تفاصيل "قلم الشيبي" يصل النيابة| تطورات خطيرة في أزمة حسين الشحات.. وخبير ماسبيرو يحسم الجدل اتحاد الكرة يتواصل مع بيبو

 

قال محمد بركات في تصريحات تليفزيونية: "البعض قال إنه لا يوجد أي تواصل بين الأهلي واتحاد الكرة وهذا الكلام غير صحيح بالمرة".

وتابع محمد بركات: "هناك تواصل دائم بيني وبين خالد بيبو لحل الأزمة وهناك حل سيرضي مصلحة جميع الأطراف".

وأكمل: لو كان الأهلي ليس لديه ارتباط أفريقي كان فيتوريا سيضم 4 لاعبين آخرين وهم أفشة وياسر إبراهيم وحسين الشحات وكهربا، ولكن تم استبعادهم مراعاة للأهلي وتم استدعاء 4 لاعبين فقط".

بعد بيع النادي.. ثلاثي الأهلي يشكون فيوتشر | تفاصيل ارتباك قبل السوبر ليج| "كاف" يفاجئ النادي الأهلي بثلاثة قرارات مثيرة.. وصدمة للدوري المصري تفاصيل مكالمة كولر وفيتوريا

 

روى محمد بركات، لاعب الأهلي السابق، تفاصيل مكالمة روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر، ومارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، وكافة التفاصيل الخاصة بالدوليين في الأهلي.
وأكد محمد بركات في تصريحات تليفزيتونية: "كولر وفيتوريا تحدثا في بداية شهر أغسطس، لكن وقتها لم يكن قد تم تحديد موعد السوبر الأفريقي".

وأضاف محمد بركات: "كولر لديه كل الحق في طلب استبعاد لاعبيه الأربعة في المنتخب وذلك بسبب مباراة السوبر الأفريقي لأنها مباراة بطولة، ولكن هقولكوا الناحية التانية بيفكروا إزاي، ولكن الموضوع هيبقى في حل بالنهاية".

وأوضح: "فيتوريا من الناحية التانية شايف أن مصر في التصنيف الخامس ونيجيريا في التصنيف السادس، ولو منتخب مصر خسر مبارتي إثيوبيا وتونس، مصر هتكون في التصنيف السادس وهيتم استبعاده من صدارة المجموعة بسبب كوت ديفوار لتنظيمها للبطولة".

عرض ثالث.. قصر وطائرة و6 امتيازات لـ محمد صلاح من اتحاد جدة تطور جديد| الأهلي يصعد أزمة حسين الشحات لـ «فيفا».. و«الشيبي» يستنجد بالقضاء أزمة استدعاء لاعبو الأهلي فى طريقها للحل

قال محمد بركات، نجم الأهلي السابق، إن روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر، كان سيضم حوالي 8 لاعبين من الأهلي حال عدم التزامه بمباراة السوبر الأفريقي.

وأكد محمد بركات في تصريحات تليفزيونية : "لو كان الأهلي ليس لديه ارتباط أفريقي كان فيتوريا سيضم 4 لاعبين آخرين وهم أفشة وياسر إبراهيم وحسين الشحات وكهربا، ولكن تم استبعادهم مراعاة للأهلي وتم استدعاء 4 لاعبين فقط".

وتابع: "الأزمة في طريقها للحل خلال الفترة المقبلة وهناك تواصل مستمر مع المنتخب".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأهلى اتحاد الكرة منتخب مصر مباراة السوبر الإفريقي روي فيتوريا كولر مباراة السوبر الأفریقی منتخب مصر الوطنی النادی الأهلی اتحاد الکرة محمد برکات

إقرأ أيضاً:

أزمات كهربا.. أول تعليق من اللاعب بعد استبعاده من مباراة الأهلي والطلائع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أزمات كهربا.. خرج محمود كهربا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن صمته بعد قرار مارسيل كولر المدير الفني للفريق استبعاد اللاعب من مباراة طلائع الجيش وتوقيع عقوبة مالية كبيرة على كهربا بسبب أزمة مباراة فاركو الأخيرة.

بعد أزمات كهربا مع كولر.. أول تعليق من اللاعب

ونشر محمود كهربا صورة عبر خاصية “ستوري” بموقع إنستجرام وعلق عليها:   "ابتسم.. رب الخير لا يأتي إلا بالخير".

كما نشر “كهربا” صورة أخرى له خلال تواجده في مران المستبعدين من مباراة الأهلي وطلائع الجيش ، بجانب فيديو له خلال مداعبته لنجل زميله بالفريق بيرسي تاو.

استبعاد كهربا

واستبعد مارسيل كولر مدرب الأهلي، لاعبه كهربا، من قائمة مباراة طلائع الجيش، والمؤجلة من الأسبوع 13 للدوري المصري، اليوم الإثنين.

أعلن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، قائمة فريقه لمواجهة طلائع الجيش غدًا في الدوري الممتاز.
وشهدت القائمة استبعاد محمود  كهربا لاعب الفريق على خلفية الأزمة الأخيرة مع مارسيل كولر عقب مباراة فاركو 
وجاءت قائمة الأهلي كالتالي:-
حراسة المرمى: محمد الشناوي - مصطفى شوبير - محمود الزنفلي
خط الدفاع: كريم فؤاد - محمد عبد المنعم - ياسر إبراهيم - رامي ربيعة - خالد عبد الفتاح - محمد هاني

خط الوسط: أليو ديانج مروان عطية - عمرو السولية - إمام عاشور - محمد مجدي أفشة - أحمد عبد القادر - حسين الشحات - رضا سليم وطاهر محمد طاهر وكريم نيدفيد 

خط الهجوم: وسام أبو علي.

كما تقرر استبعاد كل من: مصطفى مخلوف، حمزة علاء، عمر كمال، محمود متولي، بيرسي تاو، كريستو، معلول، الدبيس، كوكا ومحمود كهربا.

أزمات كهربا


يواصل محمود عبد المنعم "كهربا" مهاجم الأهلي مسلسل الأزمات في مسيرته الكروية بعدما دخل في أزمة كبيرة مع السويسري مارسيل كولر، بعد مباراة الأهلي وفاركو في الدوري المصري الممتاز التي حسمها الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف يوم الجمعة الماضي.

ورفض محمود كهربا تعليمات المدير الفني مارسيل كولر بالمشاركة في تدريبات المستبعدين والبدلاء عقب مباراة الأهلي وفاركو الأمر الذي اعتبره مارسيل كولر  تهاون واستهتار من محمود كهربا ويدخل اللاعب في أزمة جديدة مع المدير الفني ضمن حلقات أزماته التي لا تنتهي.

وقرر مارسيل كولر استبعاد اللاعب محمود كهربا من التدريبات، وتوقيع عقوبة مالية كبيرة عليه بسبب خروجه عن النص.

مقالات مشابهة

  • احنا في كارثة.. أحمد شوبير يعلق على أزمة اتحاد الكرة وفيتوريا
  • كولر يتفقد ملعب مباراة الاهلي أمام طلائع الجيش
  • عاجل.. كولر يعلن تشكيل الأهلي ضد طلائع الجيش.. غياب إمام عاشور
  • أزمات كهربا.. أول تعليق من اللاعب بعد استبعاده من مباراة الأهلي والطلائع
  • الأهلي يحدد قيمة رحيل كهربا
  • الشناوي أبرزهم.. قائمة الراحلين المحتملين عن الأهلي في الصيف
  • تفاصيل تجديد عقد محمد هاني مع الأهلي.. مبلغ مالي كبير
  • كولر يطلب 9 لاعبين جدد في الأهلي بينهم 5 أجانب
  • شبانة : كولر محبط من لجنة التخطيط في الأهلي
  • مفاجأة فى تقرير الراحلين عن الأهلي بالميركاتو الصيفى