#سواليف

أعلنت منظمة #الصحة_العالمية عن زيادة في حالات #الإصابة بفيروس #كورونا بنسبة 38 بالمئة في آب/ أغسطس الماضي، مقارنة بالشهر السابق، وأنه تم الإبلاغ عن أكثر من 1.4 مليون حالة في جميع أنحاء العالم.


ونشرت منظمة الصحة العالمية، السبت، تقريرها التحديثي الوبائي. وبحسب التقرير، فإنه في فترة 28 يومًا من 31 تموز/ يوليو إلى 27 آب/ أغسطس، تم الإبلاغ عن أكثر من 1.

4 مليون حالة إصابة جديدة بكورونا، وأكثر من 1800 حالة وفاة بسبب الفيروس.


وبالمقارنة بفترة الـ 28 يومًا السابقة، كانت هناك زيادة بنسبة 38 بالمئة في حالات الإصابة، وانخفاض بنسبة 50 بالمئة في معدل #الوفيات.

ووفقا للتقرير، فإن الحالات المبلغ عنها لا تعكس بشكل دقيق معدلات الإصابة؛ بسبب انخفاض الاختبارات والإبلاغ عالميا.

ووفقا لبيانات منظمة الصحة العالمية، تم الإبلاغ عن أكثر من 770 مليون حالة إصابة بكورونا، و6 ملايين و956 ألف حالة وفاة بسبب #الوباء في جميع أنحاء العالم.

#انتشار_المتحور_الجديد

مقالات ذات صلة كاميرا مثبتة بجسم شرطي أمريكي تظهره وهو يقتل امرأة حامل- (شاهد) 2023/09/03

في سياق متصل، تداولت وسائل إعلام منشورات عبر “إنستغرام” تزعم أن المتحور الجديد لفيروس “كورونا” ينتشر بين متلقي اللقاح ( #المطعمين ) بشكل أكبر ممن لم يتلقوا #اللقاح سابقا.

واللافت أن التقارير، التي ثبت زيفها لاحقا، نسبت ادعاءاتها إلى مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

إلا أن مراكز السيطرة على الأمراض لم تصدر عبر حساباتها الرسمية أي تقرير يشير إلى انتشار المتحور الجديد لفيروس كورونا.

وفي آب/ أغسطس الماضي، قامت مراكز السيطرة على الأمراض (CDC) بمقارنة المتغيرات الجديدة لكورونا، لا سيما المتحور الذي أطلق عليه اسم “Pyrola”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الصحة العالمية الإصابة كورونا الوفيات الوباء انتشار المتحور الجديد المطعمين اللقاح المتحور الجدید

إقرأ أيضاً:

"الجارديان" تحذر من المجاعة في نيجيريا بسبب أعمال العنف

حذرت صحيفة "الجارديان" البريطانية من المجاعة التي يتعرض لها أطفال نيجيريا، المتمثلة في سوء التغذية، بسبب انتشار أعمال العنف هناك وارتفاع أسعار الغذاء بشكل كبير.

 

وقال الكاتب إرومو إجبيجيول - في مقاله بالصحيفة - إن أعدادًا غير مسبوقة من أطفال نيجيريا ولاسيما في شمال البلاد يعانون من سوء تغذية حاد طبقا لتقديرات عمال الإغاثة الإنسانية هناك، مضيفا أن تقديرات منظمة الأغذية والزراعة في نيجيريا تؤكد أن ما يربو على 31 مليون شخص في نيجيريا يواجهون أزمة انعدام الأمن الغذائي، وأشار إلى أن تلك الأعداد تمثل أعلى نسبة على مستوى العالم.

 

وتشير منظمة أطباء بلا حدود إلى أن مراكز الإغاثة التابعة لها في 7 ولايات نيجيرية تعاني من كثرة الأطفال المرضى الذين يترددون عليها، موضحة أن أحد مراكز التغذية التابعة لها استقبل في شهر أبريل الماضي فقط ما يقرب من 1,250 طفل مقارنة بنصف ذلك العدد تقريبا في أبريل عام 2023.

 

وينسب المقال إلى ممثل أطباء بلا حدود في نيجيريا الدكتور سمبا تيريما قوله إن أعدادا ممن يعانون من سوء التغذية في نيجيريا ارتفعت بنسبة قد تصل إلى 60% وهو ما يمثل كارثة حقيقية.

 

ولفت المقال إلى أن سوء التغذية الحاد تسبب في مشاكل صحية أخرى مثل الالتهاب الرئوي والإسهال الحاد وإعاقة نمو الأطفال بشكل طبيعي.

 

وأوضحت بيانات منظمة أطباء بلا حدود أنه تم اكتشاف مايقرب من 52,000 حالة سوء تغذية في نيجيريا العام الماضي، توفى منهم 2,693.

 

وأشار المقال كذلك إلى أن ما يقرب من 1.2 مليون مواطن في 8 ولايات في وسط وشمال غرب نيجيريا نزحوا عن ديارهم منذ عام 2022 بسبب أعمال العنف، بينما نزح ما يقرب من 2.3 مليون مواطن في شمال شرق البلاد بسبب العنف الذي تمارسه الجماعات الجهادية مثل بوكو حرام.

 

وفي الختام، أوضح المقال أن انتشار أعمال العنف أدى إلى ارتفاع أسعار الغذاء على نحو غير مسبوق مما فاقم من أزمة انعدام الأمن الغذائي وعدم الاستقرار الاقتصادي حتى أن مخازن الغلال في بعض القرى نفدت بالكامل.

مقالات مشابهة

  • صحيفة عبرية: ارتفاع أسعار المواد الغذائية والمشروبات في إسرائيل
  • تحذير من موجة صيفية فائقة القوة لفيروس كورونا.. أقوى من اللقاحات
  • "الجارديان" تحذر من المجاعة في نيجيريا بسبب أعمال العنف
  • وباء خطير يهدد العالم بسبب ارتفاع الحرارة.. «بدايته تشبه جائحة كورونا»
  • العمل الدولية: 160 مليون طفل محرومون من حقوقهم بسبب عمالة الأطفال
  • ارتفاع كبير بمبيعات الحوالات الخارجية في مزاد المركزي العراقي
  • «العمل الدولية»: 160 مليون طفل محرومون من حقوقهم عالميا بسبب عمالة الأطفال
  • السيطرة على حريق شقة سكنية بفيصل
  • وزير الصحة لـ”النهار”: “لم نسجل انتشار ولا ارتفاع عدد المصابين بالسيدا”
  • وصلت لـ2 متر.. إغلاق شواطئ البحر المفتوح في مطروح بسبب ارتفاع الأمواج