قتل قيادي حوثي بارز وأصيب ثلاثة آخرون، مساء السبت، في كمين مسلح نصبه مسلحون يتبعون قيادياً آخر في الميليشيا نفسها، في محافظة البيضاء، وسط اليمن.

وقالت مصادر قبلية، إن القيادي الميداني عبدالسلام جحلان، رئيس أركان ما يسمى معسكر المجد التابع للميليشيات الحوثية، قتل وأصيب ثلاثة آخرون من نفس الأسرة أحدهم حالته خطيرة في كمين مسلح تعرضت له سيارتهم في منطقة "حنكة المآذن" الواقعة بين مدينتي عوين ومكيراس.

وأضافت المصادر أن الكمين نفذه مسلحون تابعون لقيادي أمني حوثي من "آل الرصاص" المعين من قبل الحوثيين مدير أمن مديرية مكيراس.

 ولفتت المصادر إلى أن القيادي الصريع عبدالسلام جحلان هو شقيق ياسر جحلان المنتحل صفة مدير مديرية مكيراس، ويعمل أيضا إلى جانب عمله قائدا لمواقع الإريلات وأحد أبرز قيادات الميليشيا في خطوط التماس الواقعة بين محافظتي البيضاء وأبين.

يشار إلى أن صراعات الأجنحة الحوثية بدأت تظهر بشكل كبير، خصوصا مع طول فترة الهدنة وتوقف الحرب في الجبهات التي كانت تمثل مصدر دخل لبعض القيادات، حيث ارتفعت مؤخرا وتيرة الصراع بين أجنحتها على الأموال والتغذية والنفوذ والأراضي والمنهوبات

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. بعد انتصارات الجيش الأخيرة.. قيادي بارز بالدعم السريع ينهار في البكاء ويلوح بالانسحاب وساخرون: (أجي يا البكاء وبالنسبة لشندي القلتوا ماشين ليها والحكامة المنتظراكم حفيانة؟)

انهار قيادي بارز بقوات الدعم السريع, في البكاء خلال حديثه في مقطع فيديو متداول على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين, فقد جاء حديث الربيع, بعد الانتصارات الأخيرة التي حققها الجيش على الدعم السريع وتقدمه في عدد من المدن.

وقدم الربيع عبد المنعم, التحية لجنوده على ما قدموه طوال الفترة الماضية من الحرب واصفهم بأنهم (أرجل منهم).

ولوح القيادي بالدعم السريع, بالإنسحاب مؤكداً أن قواتهم إذا أعلنت انسحابها الآن فهذا يكفي بعد التضحيات ةالدماء التي قدموها خلال الحرب.

جمهور مواقع التواصل الاجتماعي وبحسب تعليقاته التي رصدها محرر موقع النيلين, سخر من بكاء الربيع عبد المنعم.

حيث كتبت الصحفية المعروفة فاطمة الصادق, على الفيديو ساخرة: (اجي يا ربيع بقيت في البكاء والانسحاب وبالنسبة لشندي القلت ماشين عليها) وكتبت ناشطة أخرى: (وبالنسبة للحكامة المنتظراكم حفيانة؟) .

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • إغتيال قائد بارز في حزب الله... وهذه معلومات عنه
  • تحقيق عاجل في مصرع وإصابة 7 في انقلاب سيارة ميكروباص بطريق مصر إسكندرية الصحراوي
  • قيادي بارز في الانتقالي يعلن استقالته ويتهم قيادته بالخيانة!
  • أونهما: مقتل وإصابة ثلاثة أشخاص جراء الألغام الحوثية خلال سبتمبر الماضي
  • بنداء لبيك يا نصر الله.. هكذا وقع الجيش الإسرائيلي بكمين حزب الله في العديسة
  • باكيت ملابس يودي بحياة شاب وإصابة مرافقيه في حادث تصادم بالمنيا
  • مقتل وإصابة 15 عسكرياً من الجيش الإسرائيلي بكمين جنوب لبنان
  • بالفيديو.. بعد انتصارات الجيش الأخيرة.. قيادي بارز بالدعم السريع ينهار في البكاء ويلوح بالانسحاب وساخرون: (أجي يا البكاء وبالنسبة لشندي القلتوا ماشين ليها والحكامة المنتظراكم حفيانة؟)
  • استشهاد وإصابة 7 جنود من الجيش العراقي بكمين لداعش بمحافظة كركوك
  • استشهاد وإصابة سبعة جنود من الجيش العراقي بكمين لداعش في كركوك