ثمن النائب شحاته أبو زيد، عضو مجلس النواب، قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، باعتماد قرار حول نماذج محاكاة الأمم المتحدة ودورها في تمكين الشباب وتعزيز تواصلهم بالمنظمة الأممية وتعزيز إلمامهم بالعمل متعدد الأطراف، مشيرًا إلى أن هذا القرار يشكل جني ثمار للجهود التي بذلتها الدولة المصرية على مدار السنوات الماضية لدعم وتمكين العناصر الشبابية.

وقال" أبو زيد"، في تصريحات له، إن الدولة المصرية نجحت على مدار الفترة الأخيرة في تمكين الشباب من خلال العديد من المحاور، وعزز هذا التمكين توليهم مناصب تنفيذية ليكونوا في موقع متخذي القرار، كما سهل تواصلهم مع المسؤولين الكبار في الدولة وفتح حلقة وصلة بينهم عبر العديد من المنافذ، وكان على رأسها منتدى شباب العالم.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الإشادة الأممية بمنتدى شباب العالم، تكرس لقيمة هذا المنتدى وأهميته في إحداث التنمية والتعبير عن إبداع الشباب، مشيرًا إلى أن تواصل الشباب أصحاب التوجهات المختلفة، خلق حالة من التنوع الفكري والانفتاح على الآخر.

وأشاد النائب شحاته أبو زيد، بدور الدولة المصرية في تمكين الشباب، حيث اهتمت على مدار الفترة الماضية كثيرا بتمكين الشباب وتأهيلهم للقيادة، كما أن هذا المنتدي أثبت أن مصر لديها القدرة على بناء مستقبل أفضل بشبابها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منتدى الشباب منتدى شباب العالم الأمم المتحدة البرلمان مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

برلماني: صفقة رأس الحكمة تتويج للشراكة المصرية الإماراتية

أشاد النائب طارق عبد العزيز رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، بتدشين الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة لمشروع رأس الحكمة، مؤكدًا أنه تتويج للشراكة المصرية الإماراتية، ووحدة الشعبين في البلدين، لافتا إلى أن حجم المشروع الضخم له دلالات كبيرة على نجاح العلاقة بينهما.

العلاقات المصرية الإماراتية

وأضاف «عبد العزيز» في تصريحات لـ«الوطن» أن الصورة والمشهد اليوم لا يحتاج إلى تفسير وكاشف عن التكامل بين القاهره وأبو ظبي، وأن ثقة الإمارات في الاقتصاد والسوق المصري كبيرة، وهذه شهادة نعتز بها ونقدرها وسيكون لها انعكاس كبير على السوق والاقتصاد الوطني.

مشروع رأس الحكمة

ولفت إلى أن صفقة رأس الحكمة ستكون البداية، وأن القادم أفضل، وكل المؤشرات تؤكد أن هناك مزيدًا من جذب الاستثمارات في القريب العاجل، وأن مصر أسست مناخًا جيدًا للاستثمار بفضل جهود القيادة السياسية التي مهدت الطريق لتصبح مصر قبلة للاستثمار العربي والعالمي.

وأعلن رئيس برلمانية الوفد بمجلس الشيوخ عن مباركة 120 مليون مصري للخطوات التي يقوم بها الرئيس السيسي على كافة الجوانب التنموية والاقتصادية والسياسية، والتي كان لها نتائج مبهرة وملموسة على أرض الواقع.

مقالات مشابهة

  • سارة بدر: هناك اعتراف عالمي بمنتدى شباب العالم كمنصة دولية لتمكين الشباب
  • ندى أمين: هدفنا في قمة المستقبل تسليط الضوء على دور الشباب
  • مدير المكتب الفني لمنتدى شباب العالم: الشباب هدفنا في قمة المستقبل
  • منسق منتدى شباب العالم: حضور قمة المستقبل اعتراف عالمي بنا كمنصة دولية
  • برلماني: صفقة رأس الحكمة تتويج للشراكة المصرية الإماراتية
  • طلب إحاطة بشأن تدهور الأحوال في الاتحاد المصري للجودو والأيكيدو والسومو
  • إماراتيون: رؤية القيادة ترتقي بمهارات وتميز شباب الوطن عالمياً
  • شراكة مثمرة بين الدولة والمجتمع المدني لتحقيق التنمية المستدامة |خاص
  • منسق منتدى شباب العالم: الشباب قوة دافعة أمام صناع القرار بقمة المستقبل
  • الأمم المتحدة غير قادرة على حلّ مشاكل العالم.