وصل إلى عدن يوم السبت، فريق هندسي تابع لشركة (NX) الإماراتية المتخصصة في الأمن السيبراني، لإنشاء شركة اتصالات في اليمن، وفصل الاتصالات في المحافظات الجنوبية عن المحافظات الشمالية الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية، رغم مطالبات قيادات عليا في الدولة ومجلس النواب بإيقاف الصفقة.

وأكدت مصادر مطلعة، وصول فريق متخصص في تقنية الاتصالات، وستكون مهمته فصل شبكة الاتصالات عن الخدمة التي تديرها مليشيات الحوثي من صنعاء.

وأوضحت المصادر أن الفريق سيبدأ في عمليات ربط اتصالات عدن مباشرة بألياف ضوئية في الخارج.

وقررت وزراء نافذون في الحكومة اليمنية، على رأسهم رئيس الحكومة، بيع 70 بالمئة من شركة عدن نت والتي تعد أهم مشروع استثماري أنجزته الحكومة في العقد الأخير، لشركة إماراتية، في الوقت الذي اعترض غالبية الوزراء عن الصفقة كما اعترض مجلس النواب أيضًا.

اقرأ أيضاً درجات الحرارة في اليمن اليوم السبت يمانيون في موكب ثورة 26 سبتمبر 1962م .. المشير عبد الله السلال (1) شاهد .. قيادي حوثي يدهس بائعي القات بعد رفضهم دفع اتاوات باهظة في مديرية الرياشية بمحافظة البيضاء(فيديو) وزير الداخلية يعلن موقفًا حاسمًا بشأن إنشاء شركة اتصالات إماراتية في اليمن (وثيقة) إحباط هجوم للمليشيا بطائرة مُسَيّرة شمال غربي اليمن ‏لماذا أيلول؟ نقابة الصحفيين اليمنيين تطالب بالإفراج عن القب الحكومة اليمنية توجه أول رد على المشاط بشأن مرتبات موظفي الدولة المنهوبة المنتخب اليمني الأولمبي يصل فيتنام للمشاركة في تصفيات آسيا حتى لا نعود إلى نموذج إدارة السلطة بالخلافات وفاة نجم المنتخب اليمني الأسبق طارق صالح يعلن موقفًا حاسمًا بشأن إنشاء شركة اتصالات إماراتية في اليمن

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: شرکة اتصالات فی الیمن

إقرأ أيضاً:

البكري يهنئ شباب اليمن بالتأهل لنهائيات كأس آسيا ويدعو رجال المال لدعم المنتخب

بارك نائف البكري وزير الشباب والرياضة في اليمن تاهل المنتخب اليمني الشاب الى نهائيات كأس آسيا المقرر اقامتها في الصين مطلع شهر فبراير 2025م.

ورصد محرر مأرب برس منشورا للوزير البكري على فيسبوك قال فيه: ''ابُارك للجهازين الفني والإداري ولاعبي منتخبنا الوطني للشباب، تأهلهم إلى نهائيات كأس آسيا للشباب في الصين، كما نشكر كل الجهود التي يبذلها الاتحاد العام لكرة القدم برئاسة الشيخ احمد العيسي، وحرصه على مشاركة جميع منتخبات كرة القدم بفئاتها السنية، في مختلف المحافل العربية الآسيوية''.

واضاف: ''لم يكن الامر غريبا ولا مستبعدا مع هؤلاء الشباب الذين سبق لهم تقديم مستويات رائعة ونتائج باهره، وكانوا عنوانا للفرح في جميع المحطات''.

البكري دعا جميع الاطياف في اليمن على مختلف توجهاتها، ورجال المال والاعمال إلى دعم المنتخب والوقوف إلى جانبه، ليتسن له الاستعداد الأفضل للنهائيات الآسيوية، وتحقيق نتائج إيجابية والوصول إلى نهائيات كاس العالم.

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات: توطين صناعة الهواتف الذكية في مصر و«سامسونج» تفتح مصنعا جديدا في 2025
  • هل تتخلى روسيا عن بناء خطوط السكك الحديدية في مشروع رشت-آستارا؟
  • الحكومة تقدم 11 مشروع قانون لمجلس النواب وتعلن سحب 17 آخرين
  • الوضع سيخرج عن السيطرة.. تحذير أممي عاجل بشأن اليمن
  • تحرك عسكري يمني سعودي عماني جديد بشأن اليمن
  • شركة أمريكية متخصصة في الصناعات العسكرية تخطط لإنشاء مصنع لها بالمغرب
  • البكري يهنئ شباب اليمن بالتأهل لنهائيات كأس آسيا ويدعو رجال المال لدعم المنتخب
  • بيان منسوب إلى «حزب الله» بشأن مراسم تشييع أمينه العام
  • شباب اليمن يتأهل إلى نهائيات آسيا بالصين 2025
  • صحيفة فرنسية تكشف مفاجأة بشأن علم إسرائيل بموعد وصول نصر الله لمركز القيادة