صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@05:00:03 GMT

هالاند.. «الهاتريك 5» في «الزمن القياسي»!

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

 
سلطان آل علي (دبي)


ضرب مانشستر سيتي بقوة «الخماسية» أمام فولهام، ضمن الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، ورغم نصف الساعة الأولى الصعبة، إلا أن «البلومون» بقيادة النرويجي إيرلينج هالاند، انتزع الانتصار الكاسح، ليستمر في صدارة «البريميرليج» وحيداً، من دون أي تعثر حتى الآن.
وسجل هالاند «الهاتريك» في المباراة، كما صنع هدفاً إضافياً هو الافتتاحي لـ «مهرجان الأهداف» فيما بعد، وبلغ رصيد هالاند 6 أهداف في الدوري، بعد 4 جولات فقط، متربعاً على الصدارة، كما هي العادة، منذ قدومه في الموسم الماضي.

 

ووصل هالاند في مسيرته مع مانشستر سيتي بالدوري إلى 42 هدفاً خلال 39 مباراة فقط! ناهيك عن الصناعة التي وصلت إلى 9 أهداف خلال مسيرته مع الفريق، ليسهم بذلك في تسجيل 51 هدفاً بمفرده.
ولا يزال هالاند يحطم الأرقام القياسية، و«الهاتريك» الذي سجله هو الخامس له في الدوري الإنجليزي الممتاز، خلال فترة قياسية تاريخية، ويعد «النرويجي» أسرع لاعب يسجل «5 هاتريك»، وذلك في 39 مباراة فقط، محطماً الرقم القياسي السابق الذي كان مسجلاً باسم رود فان نيستلروي، خلال 73 مباراة مع مانشستر يونايتد، وتضم القائمة أيضاً لويس سواريز الذي سجل «الهاتريك» 5 مرات خلال 86 مباراة، وآلان شيرار الهداف التاريخي لـ «البريميرليج» خلال 110 مباريات، أما هاري كين فقد وصل إلى «الهاتريك الخامس»، بعد 115 مباراة.

أخبار ذات صلة «السيتي» يستعرض أمام فولهام بـ «خماسية» صلاح.. «الأمر منتهي»!


أسرع «5 هاتريك» في «البريميرليج»


39 مباراة: إيرلينج هالاند
73 مباراة: رود فان نيستلروي
86 مباراة: لويس سواريز
110 مباريات: آلان شيرار
115 مباراة: هاري كين

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي فولهام إيرلينج هالاند

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد قاهر الأندية الفرنسية في دوري الأبطال

 
معتز الشامي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة ساكا يؤكد قدرة أرسنال على التتويج بلقب الدوري الإنجليزي قمة أرسنال وباريس سان جيرمان تُسجل 9 أرقام تاريخية


يحل ريال مدريد ضيفاً على ليل الفرنسي، اليوم الأربعاء، بملعب «بيار موروا، ضمن الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، في مباراة مثيرة ينتظرها عشاق «الميرنجي» الذي يوصف بأنه قاهر الأندية الفرنسية بالبطولة.
وبدأ «الريال» حامل اللقب مشواره في دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري 2024-2025، بالفوز على شتوتجارت 3-1، بينما خسر ليل أمام سبورتينج لشبونة البرتغالي 0-2.
وتعد مباراة الريال وليل، هي المواجهة هي الأولى بين الفريقين، حيث لم يسبق للفريق الملكي، وأن واجه النادي الفرنسي في أي بطولة رسمية، لكن لعب «الميرنجي» أمام 6 فرق فرنسية مختلفة في المنافسة الأوروبية حتى الآن، لكن هذه أول مباراة رسمية له على الإطلاق ضد ليل.
ويتفوق ريال مدريد في تاريخ المواجهات على الأندية الفرنسية ببطولة دوري أبطال أوروبا، حيث لعب أمامها 24 مباراة، فاز في 13، وخسر 5، وتعادل في 6 لقاءات، وأحرز الملكي 40 هدفاًً، واستقبلت شباكه 24 هدفاً.
وبشكل عام، التقى ريال مدريد بالأندية الفرنسية في 34 مباراة بكافة المسابقات، حيث فاز في 19 مباراة، وخسر 8، وتعادل في 7، وأحرز 65 هدفاً واستقبل 39 هدفاً.
بينما خسر الريال آخر مباراتين خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا أمام فرق فرنسية من دون تسجيل أي هدف، وكلاهما ضد باريس سان جيرمان عام 2019 بنتيجة 0-3، و2022 بنتيجة 0-1.
وتسجل مباراة اليوم، المواجهة الأولى لفريق ليل في دوري أبطال أوروبا منذ الخسارة 1-2 أمام تشيلسي في إياب دور الـ 16 بالبطولة في مارس 2022.

مقالات مشابهة

  • بيراميدز يعلن التعاقد مع صديق إيجولا «صور»
  • بيراميدز يعلن التعاقد مع النيجيري صديق إيجولا
  • رسمياً.. بيراميدز يعلن التعاقد مع صديق إيجولا
  • ريال مدريد قاهر الأندية الفرنسية في دوري الأبطال
  • الإصابة تفسد فرحة أديمي بـ"الهاتريك"
  • ليفاندوفسكي يعادل ميسي في إحصائية مثيرة
  • هالاند في الهجوم.. تشكيل مانشستر سيتي أمام سلوفان براتيسلافا في دوري أبطال أوروبا اليوم
  • جريزمان يلاحق ميسي بإنجاز تاريخي في الليجا
  • موعد مباراة الوصل والأهلي السعودي والقنوات الناقلة
  • غريزمان يكمل مباراته الـ500