أعلنت السلطات في تايوان، اليوم /الأحد/، تعليق الرحلات الجوية وخدمات النقل بالسكك الحديدية والعبارات إلى جانب الفصول الدراسية والفعاليات الخارجية، استعدادا لوصول الإعصار "هايكوي" إلى الجزيرة.
وذكرت صحيفة (تايوان نيوز) المحلية، أن أجزاء من تايوان بدأت بالفعل تشعر بآثار الأمطار الغزيرة والرياح العاتية المصاحبة للإعصار "هايكوي"، مشيرة إلى أنه تم إلغاء العشرات من الرحلات الجوية الداخلية إلى جانب رحلات أخرى إلى كل من هونج كونج وماكاو.

. فضلا عن إلغاء مهرجان منطاد الهواء الساخن في منطقة "تايتشونج" بوسط البلاد والعديد من الحفلات الموسيقية في الهواء الطلق والفعاليات الفنية ومهرجان البيسبول، كما تم إغلاق المتنزهات الوطنية والعديد من الطرق في وسط الجزيرة.
وزارت الرئيسة التايوانية تساي إنج ون، المركز المركزي للاستجابة للطوارئ اليوم /الأحد/، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يجلب إعصار هايكوي أمطارا غزيرة ويشكل تهديدا أكثر خطورة لأنه يتزامن مع ارتفاع المد، مما يخلق المزيد من المخاطر لأولئك الذين يعيشون في المناطق الساحلية المنخفضة.
وذكر مكتب الأرصاد الجوية التايوانية أنه من المتوقع أن تبلغ سرعة الرياح المصاحبة للإعصار 137 كيلومترا في الساعة (85 ميلا في الساعة).
ومن المتوقع أن يواصل الإعصار "هايكوي" طريقه نحو الصين بعد عبور تايوان، وقد نصحت السلطات في مدينة "شانتو" الصينية بإقليم "قوانجدونج" السكان باتخاذ الاحتياطات اللازمة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تايوان هايكوي الأمطار الغزيرة إعصار

إقرأ أيضاً:

استعدادا للتقلبات الجوية.. “المعداني” يعقد اجتماعا طارئا بسرت

عقد عميد بلدية سرت مختار المعداني، اجتماعا طارئا، مع الشركات الخدمية بالبلدية؛ استعدادا لمواجهة أي مخاطر مترتبة عن التقلبات الجوية التي قد تصيب المنطقة.

وصرحت إدارة الإعلام بالبلدية لوكالة الأنباء الليبية، إن هذا الاجتماع خصص لبحث الترتيبات والاستعدادات بالبلدية والوقوف على خطط العمل والطوارئ، وتسخير كافة الإمكانيات؛ للاستجابة السريعة نظرا لتقلبات الأحوال الجوية.

وانتهى الاجتماع إلى تشكيل غرفة عمل للمتابعة والطوارئ بالبلدية، وإبلاغ الفنيين بالتواجد عند مواقع العمل، وتجهيز الآليات للتصدي لأي خطر.

الوسومالمعداني مختار المعداني

مقالات مشابهة

  • شركة طيران دولية جديدة تعاود إحياء رحلاتها الجوية عبر مطار عدن بعد توقفها لسنوات
  • لبنان يحظر أجهزة الاتصال اللاسلكية في الرحلات الجوية
  • بعد توقف لسنوات.. عودة هذه الرحلات الجوية إلى مطار عدن الدولي
  • مدبولي: أجرينا تطويرا شاملا لمرفق السكك الحديدية بنظم مميكنة وحديثة
  • وزير الاستثمار يعقد لقاءات مكثفة مع عدد من الشركات البريطانية العاملة في مجالات الصناعات الدوائية وتعبئة الفاكهة وصناعة إشارات السكك الحديدية
  • ما هكذا تورد الابل ! “الخطوط الجوية العراقية مثالاً سيئاً ” في الخدمات ومواعيد الرحلات …!
  • استئناف الرحلات الجوية بمطار سبها
  • الجوية الجزائرية: تعليق جميع الرحلات الجوية نحو باماكو
  • وزير الخارجية: تعاون وثيق مع المجر في قطاع النقل وتحديث قطاع السكك الحديدية
  • استعدادا للتقلبات الجوية.. “المعداني” يعقد اجتماعا طارئا بسرت