أكدت وزيرة التعاون والتنمية البلجيكية، كارولين غينّيز، في حديث مع "عربي21" أن عام 2023 هو الأكثر دموية في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني منذ أكثر من عقد من الزمن، خاصة مع مقتل 34 طفلا من الجانب الفلسطيني".

وتابعت غينّيز  بأن "أن بلجيكا لا زالت تؤيد حل الدولتين"، مضيفة: "عندما تتعرض الديمقراطية وحقوق الإنسان للتهديد، علينا أن نتحدث".





وتابعت الوزيرة البلجيكية: "في الأشهر القليلة الماضية، شهدنا تدمير البنية التحتية والمدارس التي تم بناؤها بدعم من المجتمع الدولي، وهذا يدفع تجمعات سكانية بأكملها في الضفة الغربية إلى الخروج من منازلهم، وبالتالي يُحرمون من الحياة الطبيعية، وهذا ما نريد أن ندينه".

وأوضحت أنها "قامت بدعوة السفير الإسرائيلي لإجراء محادثة مفتوحة في السابع من أيلول/سبتمبر"، كما ستطرح هذا الأمر أيضًا مع الشركاء الأوروبيين في مجلس الشؤون الخارجية الأسبوع المقبل".

في وقت سابق، تسببت تصريحات غينّيز، عن انتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيين، بأزمة دبلوماسية بين دولة الاحتلال وبلجيكا.



وصرحت غينّيز في مقابلة مع صحيفة "دي مورغن" المحلية، عن قتل الأطفال الفلسطينيين ومسح قرى بكاملها من الخريطة وتدمير مدارس وأحياء ممولة من الاتحاد الأوروبي، ورغم الهجوم "الإسرائيلي" عليها، إلا أنها تمسكت بكلامها ولم تتراجع عنه، ما تسبب في مشكلة دبلوماسية.

وأكدت الصحيفة نقلا عن متحدث باسم الوزيرة قوله لوسائل الإعلام البلجيكية، إن غينّيز "غير نادمة على تصريحاتها في المقابلة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الوزيرة البلجيكية انتهاكات الاحتلال الأطفال الفلسطينيين استشهاد أطفال فلسطين انتهاكات الاحتلال الضفة المحتلة وزيرة بلجيكية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

عواصم-سانا

شهدت العديد من المدن والعواصم العالمية اليوم مظاهرات حاشدة، تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وذكرت وكالة وفا أن الآلاف شاركوا في مظاهرات نُظمت في العواصم البريطانية لندن، والألمانية برلين ومدينة آرهوس الدنماركية، وشتوتغارت ودوسلدورف في ألمانيا، وأوبسالا السويدية، وأوتريخت الهولندية، وملقا وباملونا في إسبانيا، دعما للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

ورفع المشاركون في المظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، داعين إلى وقف المعايير المزدوجة، وضرورة محاكمة الاحتلال وقادته على مجازره بحق الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • عمرو موسى: ضغط اللوبي الإسرائيلي أدى لحصار المبادرة العربية بشأن فلسطين
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • استشهاد 6 فلسطينيين في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح
  • معظمهم من النساء والأطفال.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • بعد 12 عاما بدون انتخابات.. قانون المجالس المحلية على طاولة الوزيرة الجديدة
  • مسؤولة بـ«أونروا» تطلب فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي
  • «فأر» بأحد منازل غزة يتسبب في هلع وخوف الجنود الإسرائيليين (فيديو)
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة لأكثر من 38 ألف شهيد
  • مصر.. نجيب ساويرس يثير تفاعلا بتعليقه على تعيين وزيرة سابقة كمستشارة للسيسي