صحيفة عاجل:
2024-06-30@14:06:38 GMT

طبيب يكشف أسباب تلف أسنان الحوامل

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

طبيب يكشف أسباب تلف أسنان الحوامل

كشف الدكتور أليكسي سوشنيكوف، أخصائي طب وجراحة الأسنان، عن أسباب تلف أسنان النساء الحوامل.

وقال أخصائي طب وجراحة الأسنان، إن من بين الأسباب: انخفاض مستوى نظافة الفم، حيث إن معظم النساء في فترة الحمل يكثرن من تناول الكربوهيدرات والمعجنات والفواكه والسكريات، التي جميعها تلتصق بالأسنان جيدا وتصبح غذاء جيدا للبكتيريا.

ومن بين الأسباب كذلك: الاختيار الخاطئ لطبيب الأسنان، بحسب سوشنيكوف الذي قال إنه يجب زيارة طبيب الأسنان بصورة منتظمة على مدى سنوات لإجراء التنظيف الصحي المطلوب.

وأشار إلى أنه يجب الاهتمام بصحة الأسنان وإزالة المشكلات الموجودة قبل التخطيط للحمل، مضيفًا: "الطفل في رحم الأم لا يحرمها من الكالسيوم. لأن الحمل، عملية فسيولوجية، تنخفض خلالها نسبة المعادن ليس فقط في الأسنان بل وكذلك في الدم وأنسجة العظام وجسم المرأة الحامل بكامله، بحسب روسيا اليوم.

وبحسب الطبيب، فإن جسم الطفل عند الولادة يكون خاليا من البكتيريا المسببة لتسوس الأسنان. ولكنها تنقل إليه من الوالدين من خلال التقبيل والاحتضان. لذلك يجب على الوالدين الاهتمام بصحة أسنانهم قبل ولادة طفلهم.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: طب الأسنان

إقرأ أيضاً:

«مناخ الزراعة» يكشف أسباب انكسار الموجة الحارة: العظمى تصل لـ43 درجة

قال الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ والنظم الخبيرة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن طقس اليوم الأحد طبيعي في مثل هذا الوقت من كل عام، ودرجات الحرارة في معدلاتها المعتادة، حيث تتراوح من 36 إلى 37 درجة مئوية على الوجه البحري والقاهرة.

ارتفاع درجات الحرارة على محافظات جنوب الصعيد

وأشار «فهيم» إلى درجات الحرارة المتوقعة على محافظات شمال الصعيد «الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط»، حيث تتراوح من 39 إلى 40 درجة مئوية، وتكون شديدة الحرارة على محافظات جنوب الصعيد «سوهاج، قنا، الاقصر، أسوان، الوادي الجديد» وتتراوح بين 42 إلى 43 درجة مئوية، لافتا إلى ارتفاع أمواج البحر المتوسط بين 2 إلى 2.5 متر، مع هبوب للرياح في أماكن متفرقة.

أسباب انكسار الموجة شديدة الحرارة

وأكد رئيس مركز معلومات تغير المناخ، أن انكسار الموجة الحارة خلال أمس واليوم يعود لتدهور المرتفع الجوي نتيجة ضغط من الكتلة الشمالية المندفعة من ناحية أوروبا، حيث بدأ الانكسار بداية من ليل يوم الجمعة الماضي ويستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي لتعاود درجات الحرارة الارتفاع من جديد.

وأشار «فهيم» إلى أهمية إجراء كل العمليات الزراعية الطبيعية، من زراعة وشتل العروة الصيفية لمحاصيل وخضر ومعالجة التنفيل ومعاملات تحجيم للفاكهة ومكافحة الآفات والأمراض الصيفية.

مقالات مشابهة

  • «مناخ الزراعة» يكشف أسباب انكسار الموجة الحارة: العظمى تصل لـ43 درجة
  • شاهد : طبيب يكشف عن نبتة شهيرة تخفض السكر 50% خلال ساعتين
  • صحيفة إسرائيلية: طبيب أسنان صيني حاول إنشاء وطن قومي لليهود في بكين عام 1939
  • تفسير حلم وقوع الأسنان المسوسة.. صحة جيدة أم التعرض لمشكلات؟
  • الزمالك يكشف أسباب التراجع عن الانسحاب ويرد على انتقادات الجماهير
  • 4 نصائح لأسنان صحية وبيضاء.. يجب اتباعها
  • طبيب الأهلي يكشف موقف المصابين
  • طبيب الأهلي يكشف تفاصيل إصابة أكرم توفيق في مباراة فاركو
  • طبيب يكشف فوائد اتباع نظام غذائي جيد وتأثيره على الصحة العامة
  • 9 نصائح لنمو طفلك بصحة جسدية ونفسية سليمة