موقع 24:
2024-10-03@12:12:18 GMT

كوريا الشمالية تجري مناورة "لهجوم نووي تكتيكي"

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

كوريا الشمالية تجري مناورة 'لهجوم نووي تكتيكي'

ذكرت وسائل إعلام رسمية اليوم الأحد، أن كوريا الشمالية أجرت مناورة محاكاة لهجوم نووي تكتيكي أمس السبت، تضمنت إطلاق صاروخين من طراز كروز بعيدي المدى، في حين تفقد الزعيم كيم جونغ أون مصانع لتشييد السفن والذخيرة.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، إن التدريبات أجريت في وقت مبكر أمس السبت "لتنبيه الأعداء" إلى أن البلاد مستعدة في حال نشوب حرب نووية، فيما تعهدت بيونغ يانغ مجدداً بتعزيز الردع العسكري ضد واشنطن وسيؤول.

(2nd LD) N. Korea conducted 'simulated tactical nuclear attack': KCNA https://t.co/gB8DJ3YdcV

— Yonhap News Agency (@YonhapNews) September 3, 2023

وحمل الصاروخان رؤوساً حربية نووية وهمية وأطلقا باتجاه البحر الغربي لشبه الجزيرة الكورية، وقطعا مسافة 1500 كيلومتر وحلقا على ارتفاع 150 متراً.

وذكر بيان منفصل أن كيم زار مجمع بوكجونغ للماكينات الذي ينتج محركات بحرية، ومصنعاً كبيراً للذخيرة للتشديد على أهمية تعزيز القوات البحرية لكوريا الشمالية. ولم يذكر البيان موعد الزيارة.

ومن جهتها، نقلت وكالة أنباء يونهاب عن هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية قولها، إن الشمال أطلق عدة صواريخ كروز باتجاه البحر الأصفر في حوالي الساعة الرابعة صباحاً، في أعقاب مناورات مشتركة كبيرة بين سيؤول وواشنطن.

وجاء أحدث إطلاق صاروخي بعد انتهاء التدريبات الصيفية السنوية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، المعروفة باسم "أولتشي فريدم شيلد" يوم الخميس الماضي، بعد استمرارها 11 يوماً، وتضمنت تدريبات جوية بقاذفات "بي-1بي".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني كوريا الشمالية كوريا الجنوبية أمريكا

إقرأ أيضاً:

زلة لسان لترامب.. زعيم كوريا الشمالية يحاول قتلي

(CNN) --  خلط الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الثلاثاء، بين زعيمي كوريا الشمالية وإيران، حيث قال إن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون "يحاول قتلي".

وقال ترامب، أثناء حديثه إلى الصحفيين في مدينة ميلووكي بولاية ويسكونسن: "كنا نخطط لتجمع في الهواء الطلق، وكان ليكون أمرا مذهلا، ولن تستوعبنا واشنطن، ولكنهم (الجهات الأمنية) قالوا إن علينا حراسة الأمم المتحدة، وهو ما يعني رئيس كوريا الشمالية، الذي يحاول قتلي في الأساس، لذا فهم يريدون حراسته، لكنهم لا يريدون حراستي".

وكان ترامب قد أبدى أسفه لأن جهاز الخدمة السرية مكلف بحماية جميع رؤساء الدول الأجنبية أثناء وجودهم على الأراضي الأمريكية، بمن في ذلك الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان عندما جاء إلى نيويورك لإلقاء كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة. 

وقال ترامب إنه اضطر إلى تغيير موقعه في ويسكونسن، السبت، بسبب نقص موارد جهاز الخدمة السرية.

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية وأمريكا تنهيان مناورات مشتركة في البحر الشرقي
  • سول وطوكيو تتفقان على تنسيق الاستجابة تجاه استفزازات كوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية واليابان تتفقان على تنسيق الاستجابة تجاه استفزازات كوريا الشمالية
  • ترامب يدلي بتصريحات مثيرة.. هل يحاول زعيم كوريا الشمالية قتله؟
  • سول: كوريا الشمالية ترسل بالونات محملة بالقمامة باتجاه أراضينا
  • زلة لسان لترامب.. زعيم كوريا الشمالية يحاول قتلي
  • «الأبيض» يستدعي عناصر جديدة لمواجهة كوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية تحذر جارتها الشمالية من استخدام الأسلحة النووية
  • هيئة البث الإسرائيلية: تحرك شاحنات تحمل جنودا باتجاه الحدود الشمالية مع لبنان
  • دبابات إسرائيل تتحرّك باتجاه لبنان.. ترقب لهجوم والجيش اللبناني لن ينسحب!