البوابة:
2024-06-30@14:17:57 GMT

طبيب البوابة: مراحل التسنين للأطفال

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

طبيب البوابة: مراحل التسنين للأطفال

البوابة - التسنين هو عملية ظهور أسنان الطفل من خلال اللثة. وعادة ما يبدأ في عمر 4 إلى 7 أشهر، ولكن يمكن أن يبدأ في وقت مبكر يصل إلى 3 أشهر أو متأخرًا حتى 12 شهرًا. الأسنان الأولى التي تظهر عادة هي القواطع المركزية السفلية، تليها القواطع المركزية العلوية. سوف تبرز بقية الأسنان بترتيب يمكن التنبؤ به إلى حد ما، ولكن هناك بعض الاختلاف من طفل لآخر.

طبيب البوابة: مراحل التسنين عند الأطفال

المراحل الأربع للتسنين عند الأطفال:


المرحلة الأولى: مرحلة بزوغ الأسنان: وهذه هي المرحلة الأولى من التسنين، وهي عندما تبدأ الأسنان في اختراق اللثة. يمكن أن تكون هذه المرحلة هي الأصعب بالنسبة للأطفال، حيث قد يعانون من الألم والانزعاج والتهيج.
المرحلة الثانية: مرحلة المضغ: وتحدث هذه المرحلة بعد أن تخترق الأسنان اللثة. خلال هذه المرحلة، سيبدأ الأطفال بمضغ كل ما يمكن أن تقع أيديهم عليه، حيث يساعد ذلك على تخفيف الألم والانزعاج.
المرحلة الثالثة: مرحلة سيلان اللعاب: وتحدث هذه المرحلة مع استمرار ظهور الأسنان. خلال هذه المرحلة، سيسيل لعاب الأطفال بشكل مفرط، حيث يساعد ذلك في الحفاظ على رطوبة اللثة وطرد البكتيريا.
المرحلة الرابعة: مرحلة الإنزعاج: تحدث هذه المرحلة عندما تستعد الأسنان للسقوط. خلال هذه المرحلة، قد يكون الأطفال منزعجين وسريعي الانفعال، لأنهم غير مرتاحين للأسنان .

طبيب البوابة: مراحل التسنين عند الأطفال

أول الأسنان التي تظهر عادة هي القواطع المركزية السفلية، تليها القواطع المركزية العلوية. سوف تبرز بقية الأسنان بترتيب يمكن التنبؤ به إلى حد ما، ولكن هناك بعض الاختلاف من طفل لآخر. يمكن أن يشكل التسنين وقتًا صعبًا بالنسبة للأطفال وأولياء أمورهم. فيما يلي بعض النصائح للمساعدة في تسهيل عملية التسنين:

أعطِ طفلك حلقة تسنين باردة أو لعبة مضغ للمساعدة في تخفيف الألم والانزعاج.قدمي لطفلك الأطعمة اللينة التي يسهل مضغها، مثل الموز والأفوكادو والجزر المطبوخة.قم بتدليك لثة طفلك بإصبع نظيف أو جل التسنين.تجنبي إعطاء طفلك الأطعمة الصلبة أو الألعاب، لأنها يمكن أن تلحق الضرر بالأسنان.إذا كان طفلك منزعجاً جداً، تحدث مع طبيبك. وقد يوصي باستخدام مسكنات الألم المتاحة دون وصفة طبية أو أدوية أخرى.

من المهم أن نتذكر أن التسنين هو جزء طبيعي من النمو وأن معظم الأطفال سوف يمرون به في النهاية دون أي مشاكل كبيرة. إذا كان لديك أي مخاوف بشأن تسنين طفلك، تحدث مع طبيبك.
 

اقرأ أيضاً: 

أعراض التسمم الغذائي بعد تناول السوشي

هل هناك صلة بين التوتر ومشاكل الجهاز الهضمي ؟

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ التسنين أسنان أطفال التهاب الاسنان هذه المرحلة یمکن أن

إقرأ أيضاً:

المركز الصحي في الغيران يقدم اللقاحات للأطفال

يواصل المركز الصحي في منطقة الغيران، التابع لإدارة الخدمات الصحية حي الأندلس، منح اللقاحات الأساسية للأطفال، وفق جدول التطعيمات الوطني.

وقالت وزارة الصحة في منشور على صفحتها الرسمية، إن أهمية تطعيم الأطفال تكمن في حمايتهم من الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة، كما أن اللقاحات لا تحمي الأفراد فحسب بل المجتمعات بأكملها.

وأكدت الوزارة على أهمية التزام أولياء الأمور بجدول مواعيد تطعيم أطفالهم وعدم تأجيلها، حرصًا على سلامة الأطفال من مختلف الأمراض.

مقالات مشابهة

  • إبداع وسرد القصصي.. مخيم صيفي للأطفال بالمتحف الوطني
  • مراحل علاج سرطان الثدي.. تعرفي على خطورة المرحلة الرابعة
  • 3 مراحل لضربة الشمس.. اعرف أعراض كل مرحلة والإسعافات الأولية لها
  • المركز الصحي في الغيران يقدم اللقاحات للأطفال
  • المهارات الحياتية: في الحياة الطبيعية وأثناء الحروب، وأهميتها للأطفال
  • طبيب الأهلي يوضح تفاصيل إصابة أكرم توفيق وموقف المصابين بعد مباراة فاركو
  • تفاصيل إصابة رباعي الأهلي.. لاعب جديد ينضم للقائمة
  • طبيب الأهلي يكشف موقف المصابين
  • 9 نصائح لنمو طفلك بصحة جسدية ونفسية سليمة
  • تدابير سهلة لمواجهة حرارة الصيف في السيارة.. واحذر ترك طفلك فيها!