البوابة:
2024-07-03@20:16:31 GMT

إيران تعلن ضبط سفينة تهرب الوقود في مياه الخليج

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

إيران تعلن ضبط سفينة تهرب الوقود في مياه الخليج

اعلنت ايران السبت، انها صادرت سفينة تم ضبطها وهي تحمل وقودا مهربا في مياه الخليج، واعتقلت طاقمها المؤلف من اربعة اشخاص.

وقال مجتبى كهرماني رئيس السلطة القضائية في محافظة هرمزجان الساحلية ان كمية الوقود المهرب التي عثر عليها في السفينة تقدر بنحو 50 الف لتر.

اقرأ ايضاًتحرك آلاف الجنود الأمريكيين نحو الخليج: هل نشهد صداما مع إيران؟

وامتنع كهرماني عن الافصاح عن مصدر السفينة أو تاريخ عملية ضبطها، مكتفيا بالقول ان بحرية الحرس الثوري نفذ العملية واعتقل خلالها اربعة اشخاص كما قام بمصادرة سفينة الوقود المهربا.

واشار الى ان الوقود المصادر سيتم تصريفه عبر "شبكة التوزيع القانونية" في ايران.

وتتهم الولايات المتحدة ايران باحتجاز ومحاولة اعتراض سفن في مياه الخليج العربي الذي يعد ممرا حيويا لنفط الخليج الى العالم، وقامت بتعزيز قواتها في المنطقة خلال الشهر الماضي.

وقالت البحرية الاميركية ان ايران صادرت اوائل تموز/يوليو الماضي سفينة تجارية كانت قد اعترضتها في مياه الخليج، وان سفينتين اخريين لاقتا نفس المصير اثناء ابحارهما قبالة سواحل عُمان.

واكدت طهران حينها ان السفينة كانت محملة بوقود مهرب يقدر باكثر من نصف مليون لتر.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ ايران الخليج سفينة تهريب وقود الحرس الثوري الايراني فی میاه الخلیج

إقرأ أيضاً:

بولندا تعلن عن بناء خطوط أنابيب عسكرية تابعة لحلف "الناتو"

أعلن مكتب الأمن القومي البولندي (جهاز الاستخبارات) عن عزم السلطات البولندية بناء خطوط أنابيب عسكرية تابعة لحلف "الناتو" يمكنها توفير الوقود للطائرات والدبابات.

 

جاء ذلك على لسان رئيس المكتب جاسيك سيفيرا على قناة "بولسات" التلفزيونية، حيث أشار السياسي إلى أنه "لا توجد مثل هذه البنى التحتية في بولندا، وهناك حاجة متبادلة لإنشائها"، وأضاف أن قضية بناء خطوط أنابيب "الناتو" ستصبح واحدة من أهم مجالات عمل السلطات البولندية في الأشهر المقبلة.

 

وقد تم بناء نظام خطوط الأنابيب في أوروبا الوسطى CEPSفي أواخر خمسينيات القرن الماضي، حيث يبلغ طول شبكة خطوط أنابيب النفط العسكرية التي تغطي بلجيكا وفرنسا وألمانيا ولوكسمبورغ وهولندا 5314 كيلومترا. وتم تصميم النظام بشكل أساسي لتوفير الوقود للطائرات والمركبات المدرعة. ومنذ عام 1959، تم استخدام CEPS أيضا للأغراض المدنية. وهكذا، تقوم خطوط الأنابيب هذه بتوصيل الوقود إلى المطارات الدولية في أمستردام وبروكسل وفرانكفورت على نهر ماين.

 

مصادر إسرائيلية: مقتل جنديين وإصابة عشرة في هجوم للمقاومة على محور نتساريم وسط القطاع

 

 أفادت مصادر إسرائيلية بمقتل جنديين وإصابة عشرة آخرين، خمسة منهم في حالة حرجة، جراء هجوم شنته المقاومة الفلسطينية على محور نتساريم وسط قطاع غزة.

 

ووفقاً للتقارير، استهدف الهجوم قوات الجيش الإسرائيلي أثناء تنفيذها لعملية في المنطقة، مما أدى إلى وقوع خسائر بشرية ومادية. وجرى نقل الجنود المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج، فيما باشرت القوات الإسرائيلية عمليات تمشيط واسعة في المنطقة بحثًا عن منفذي الهجوم.

 

ويأتي هذا الهجوم في وقت تشهد فيه الأوضاع توتراً متزايداً بين الجانبين، وسط تصاعد العمليات العسكرية في القطاع. وقالت المصادر إن الجيش الإسرائيلي يستعد لاتخاذ خطوات تصعيدية رداً على الهجوم، دون الإفصاح عن تفاصيل محددة.

 

من جانبها، تبنت فصائل المقاومة الفلسطينية الهجوم، مؤكدة أنه يأتي ضمن إطار الرد على الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة.

 

وتثير هذه التطورات مخاوف من تفاقم الوضع الأمني وتصاعد أعمال العنف، مما يزيد من معاناة المدنيين في المنطقة ويعقد جهود التهدئة التي تسعى أطراف دولية وإقليمية إلى تحقيقها.

مقالات مشابهة

  • إيطاليا تعلن رسميا مصادرة طائرتين دون طيار كانتا في طريقهما إلى حفتر
  • ايران تعلن عن زيارة مرتقبة لولي العهد السعودي الى طهران
  • 3 تموز 1988- سفينة حرب أمريكية تسقط طائرة ركاب مدنيين إيرانية في الخليج العربي
  • إيطاليا تصادر طائرتين مسيرتين صنعتهما الصين في الطريق إلى بنغازي بليبيا
  • لاجدوى العقوبات.. إيران تصدر نفطها لـ17 دولة بينها دول أوروبية
  • لاجدوى العقوبات.. إيران تصدر نفطها لـ17 دولة بينها دول أوروبية بشكل سري
  • روسيا تصنع سفينة دعم تقني لكاسحات الجليد النووية
  • بولندا تعلن عن بناء خطوط أنابيب عسكرية تابعة لحلف "الناتو"
  • حجم التبادل التجاري بين ايران وتركيا بلغ 2.3 مليار دولار خلال 5 اشهر
  • بالصور: غزة - إدخال كميات من الوقود لتشغيل المرافق المائية