قالت صحيفة إماراتية، إن مليشيات الحوثي باتت تتحسس رأسها خوفا من انتفاضة تطيح بها من مناطق سيطرتها في شمال اليمن، إثر تفاقم الصراع مع قيادات حزب المؤتمر الشعبي جناح صنعاء.

وتتخوف مليشيات الحوثي من انتفاضة شعبية جديدة تنطلق شرارتها باحتجاجات لمطالبة المليشيات بالرواتب، ويقف خلفها مجددا حزب المؤتمر الشعبي العام في صنعاء على غرار انتفاضة 2 ديسمبر/كانون الأول التي قادها الرئيس السابق علي عبدالله صالح ونجل شقيقه طارق صالح في 2017.

ونقلت صحيفة العين الإخبارية، عن مصادر سياسية في صنعاء قولها إن "قيادات مليشيات الحوثي تتهم قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام جناح صنعاء بالوقوف خلف تغذية التحركات الشعبية، والتي تهدد بثورة عارمة في مناطق سيطرتها".

تهديد ووعيد

وعلى إثر ذلك، شن قادة وناشطون حوثيون هجوما مكثفا على رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام في صنعاء صادق أمين أبوراس، وصلت حد التهديد بتصفيته على غرار ما فعلته بالرئيس السابق علي عبدالله صالح في 2017.

وتأتي تهديدات مليشيات الحوثي الإرهابية لزعيم المؤتمر الشعبي العام جناح صنعاء في أعقاب مساندته حملة شعبية تطالب المليشيات بدفع "الرواتب" والكشف عن الإيرادات التي تجنيها من مؤسسات الدولة الواقعة تحت سيطرتها.

وهاجم مهدي المشاط، رئيس ما يسمى بـ"المجلس السياسي الأعلى"، وهو أعلى مكون للمليشيات، رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام جناح صنعاء صادق أمين أبوراس ووصفه بـ"المزايد" واتهمه بـ"خدمة الشرعية والتحالف العربي بقيادة السعودية".

كما وصف المشاط في كلمة ألقاها قبل أيام في عمران أبوراس ومن معه من المطالبين بالرواتب بـ"الغوغائيين"-بحسب وصفه- متهماً إياهم بخدمة من سماهم "الأعداء"، بحسب قوله.

وكان رئيس جناح حزب المؤتمر الشعبي في صنعاء، صادق أمين أبو راس، قد شنّ هجوما لاذعا على حكومة الانقلاب غير المعترف بها، لجهة تقصيرها في أداء مهامها وعدم دفع "رواتب" للموظفين في مناطق سيطرة المليشيات.

وقال أبو راس إن "من حق الموظفين مطالبة حكومة الانقلاب بدفع الرواتب" مطالبا بتسليمها وتسليم شيكات آجلة لكل موظف محروم من راتبه بوصف ذلك التزاماً من قبلها حال توافر الأموال أن تصرف لهم رواتبهم جميعها دون نقصان.

وطالب أبو رأس حكومة مليشيات الحوثي بالشفافية، وتقديم شرح مفصل لليمنيين عن الموازنات والمبالغ المالية التي صرفت، وكيف تم صرفها.

وأكد خلال كلمة ألقاها أخيراً في صنعاء بمناسبة الذكرى الـ41 لتأسيس حزب المؤتمر، عجز حكومة الانقلاب غير المعترف بها عن توفير أدنى الخدمات لليمنيين الذين يجدون صعوبة بالغة في الحصول على لقمة العيش.

يشار إلى أن زعيم المليشيات الحوثية التابعة لإيران تحدث في آخر خطاباته التلفزيونية عما سماها "الفتن الداخلية" مطالبا أتباعه بالعمل على حماية الاستقرار الداخلي وإفشال كل ما وصفها بـ"المؤامرات" لإذكاء التمرد الداخلي، في إشارة إلى التحركات التي يقودها حزب المؤتمر الشعبي العام بصنعاء.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: حزب المؤتمر الشعبی العام ملیشیات الحوثی جناح صنعاء فی صنعاء

إقرأ أيضاً:

انعقاد المؤتمر العلمي الأول لمناقشة أبحاث التخرج بكلية الطب في جامعة صنعاء

نظمت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة صنعاء اليوم، المؤتمر العلمي الأول لمناقشة أبحاث التخرج للدفعة الاولى لبرامج العلوم الطبية التطبيقية” التخدير والعلوم التشخيصية والتغذية العلاجية والحميات والعلاج الطبيعي”.

وفي المؤتمر، اعتبر عميد الكلية الدكتور خالد الخميسي، المؤتمر علامة فارقة لخريجي الدفعة الأولى لهذه البرامج التطبيقية التخصصية التي تأتي حصيلة جهود سنوات ومسيرة أكاديمية أظهروا خلالها المثابرة والجد والالتزام.. مشيدا بجهود الكادر التدريسي في تعليم الطلاب وتوجيههم، والمساهمة في دفع عجلة البحث العلمي والتطور المهني.

وأشار إلى أن هذه الأبحاث المقدمة على مستوى عال من المعرفة العلمية عكست القدرة على التفكير النقدي والابتكار وستسهم بشكل مباشر في تعزيز مستوى التعليم الطبي وتطوير الخدمات الصحية في اليمن.

وأكد الدكتور الخميسي أن هذه المشاريع البحثية تحظى باهتمام قيادة الجامعة والكلية التي تسعى الى فتح درجة الماجستير لهذا النوع من البرامج الاكاديمية العلمية، معربا عن تطلعه في أن يكون الخريجون خير سفراء للمعرفة والابتكار والإشراف على تعليم مثل هذه البرامج.

من جانبه أكد رئيس مجلس أقسام العلوم الطبية التطبيقية بالكلية الدكتور إبراهيم الأبيض، أن هذه الأبحاث ستساهم في تطوير مجالات الرعاية الصحية والعلوم الطبية وستشكل مستقبل الخدمات الصحية في المجتمع.

ولفت إلى أهمية البحث العلمي في هذه التخصصات الحيوية الذي من خلاله الى جانب التعلم والتحليل المستمر يتم العمل على تحسين نتائج المرضى وتطوير التقنيات الطبية وتطبيق أفضل الممارسات مجال الرعاية الصحية.

وحث الخريجين علىٰ مواصلة البحث عن المعرفة والابتكار في حياتهم المهنية المستقبلية التي لا تنتهي بالتخرج، مؤكدا أن خريجي الكلية باتوا اليوم على استعداد للمساهمة الفاعلة في النظم الصحية على المستويات الوطنية و العالمية.

فيما أشار رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر محمد مثنى إلى أن هذه الابحاث جسدت ثمرة جهود سنوات الدراسة للخريجين في رحلة كانت مليئة بالتحديات والإلهام، حيث أن كل مشروع وكل بحث وكل تجربة علمية ساهمت في تشكيل شخصياتهم وتطوير مهاراتهم.. مشيرا إلى أن هذه الابحاث ليست مجرد أوراق علمية بل هي تجسيد لآمال وتطلعات الخريجين لمستقبل صحي أفضل.

وجرى خلال المؤتمر افتتاح معرض لمشاريع الأبحاث العلمية الخاصة بالخريجين، وكذا عقد جلسات علمية لمناقشة أبحاث التخرج.

مقالات مشابهة

  • جماعة الحوثي تعلن عن وقوع ضحايا جراء الغارات الأمريكية على صنعاء ومحافظات أخرى
  • عاجل: أول إعلان عسكري أمريكي بشأن الغارات الواسعة في صنعاء وعدة محافظات.. هل استهدفت عبدالملك الحوثي ؟
  • الأمن العام يشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • هربا من الضربات الإسرائيلية..قيادات الحوثي تنقل اجتماعاتها السرية الى إحدى السفارات الأجنبية في صنعاء وعبد الملك الحوثي يفر الى هذه المحافظة
  • نقل عبدالملك الحوثي إلى هذا المكان وسحب أجهزة الاتصال منه وقيادات تفر من صنعاء بعد اغتيال نصر الله
  • صحيفة أوتلوك الهندية: قوات صنعاء أنشأت مسار مرعب على البحر الأحمر
  • انعقاد المؤتمر العلمي الأول لمناقشة أبحاث التخرج بكلية الطب في جامعة صنعاء
  • صحيفة هندية: قوات صنعاء أنشأت مسار مرعب على البحر الأحمر
  • صحيفة أمريكية.. اليمن بين أهداف إسرائيل للرد على إيران
  • الحوثي يتحسس رأسه بعد تمكن إسرائيل من تصفية «نصر الله»