تحت العنوان أعلاه، كتب إيليا أبراموف، في "فزغلياد"، عن احتمال ظهور منطقة حكم ذاتي أوكرانية في عداد بولونيا.

وجاء في المقال: ظهرت معلومات في وسائل الإعلام البولندية تفيد بأن البلاد تتحول إلى دولة ثنائية القومية. ستؤدي هذه العملية إلى التحول إلى تشكيل جديد يسمى "أوكرابوليا"، والذي لن يعود ملكًا للسكان الأصليين.

يقول مقال Mysl Polska إن إدارة أوكرابوليا ستجري بالأساليب التي اختبرها زيلينسكي بنجاح. وأدرج مؤلف المنشور كونراد رينكاس، ضمنها: الإرهاب وحظر المعارضة الحقيقية والاعتقالات وتقييد حقوق المواطنين.

وجرى التأكيد أيضًا على أن الدول الغربية لا تعد بولندا جمهورية ديمقراطية حقيقية؛ فما يحكمها مزيج من الأوليغارشية الحزبية مع عناصر الرقابة والدولة البوليسية.

وفي الصدد، قال الباحث في الشؤون البولونية ستانيسلاف ستريمدلوفسكي: "إن العدد الهائل من اللاجئين والمهاجرين الأوكرانيين يمثل بالفعل مشكلة كبيرة بالنسبة لبولندا. فالعديد من الذين وصلوا لا ينوون مغادرة البلاد، بل يريدون الاستقرار في الجمهورية على أساس دائم.

وفي الوقت نفسه، فإن المهاجرين من أوكرانيا، على الرغم من أنهم يتكيفون مع الواقع المحلي، ليسوا مستعدين على الإطلاق للتخلي عن لغتهم وثقافتهم. بل هم ينشرونها في الفضاء العام. وسيحاولون قريبًا اقتحام المجال السياسي".

خلاصة القول أن ستريميدلوفسكي واثق في أن "أوكرابوليا" يمكن أن تصبح حقيقة واقعة في غضون سنوات قليلة إذا فشل البولنديون في اتخاذ تدابير ما.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا

إقرأ أيضاً:

هل تتحول العضلات إلى دهون عند التوقف عن ممارسة التمارين الرياضية؟.. تفاصيل

حقيقة تحول العضلات إلى دهون عند التوقف عن ممارسة التمارين الرياضية.. يعتقد بعض المواطنين أنه إذا توقفت عن ممارسة التمارين الرياضية ستفقد كتلتك العضلية، ولكن الحقيقة أن هذا الكلام ليس له أساس من الصحة، فعلميا لا توجد علاقة تجمع بين هدم العضلات وبناء الدهون، ولكنهما مرحلتان انتقاليتان.

بمعني أنه يجب علي الرياضي الذي يسعي للتحسين من منظر جسمه البدء أولا بمرحلة حرق الدهون ثم بعد ذلك التفكير في بناء العضلات.

ويقدم موقع «الأسبوع»، لزواره ومتابعيه في السطور التالية، إجابة على سؤالهل من الممكن أن تتحول العضلات إلى دهون عند التوقف عن أداء التمارين الرياضية؟، ضمن خدمة يقدمها في كل المجالات، من خلال الضغط هنـــــــــــا.

عندما تبدأ في ممارسة الرياضة وتمارين رفع الأثقال، فإن جسمك يبدأ تدريجيًا في تقوية عضلاتك وزيادة كتلتك العضلية في غضون أسابيع فقط، لكن ماذا يحدث عندما تتوقف عن التدريب تمامًا؟

حسب وكالة "سبوتنك" الروسية، فرغم أن الكثير يعتقدون أن العضلات تتحول إلى دهون عندما تتوقف عن ممارسة الرياضة وتتبنى نمط حياة أكثر خمولًا، فإن هذا ليس هو الحال تمامًا. ذلك لأن تحويل العضلات إلى دهون أمر مستحيل جسديًا، فالأنسجة الدهنية والعضلية لها تركيبات خلوية مختلفة تمامًا.

الخمول يقلل كتلة العضلات

يفقد جسمك كتلة العضلات عندما تتوقف عن ممارسة الرياضة والتدريب بانتظام، إذا كنت معتادًا على نمط حياة نشط إلى حد ما، فإن قلة الحركة يمكن أن تقلل من حجم وقوة عضلاتك ذلك لأن الخمول يؤدي إلى توجيه تدفق الدم بعيدًا عن عضلاتك، حسب موقع". piedmont "للعناية بالصحة.

ودون هذا الوقود، ستبدأ عضلاتك في الانكماش وخفض الكتلة، والمثير للدهشة أن هذا لا يستغرق وقتًا طويلاً كما هو الحال عند بناء القوة وكتلة العضلات في المقام الأول.

ما مدى السرعة التي يمكنك بها اكتساب العضلات؟

اكتساب العضلات لا يحدث بسرعة، إذ يتطلب عدة شهور وسنوات من تدريب الوزن وتناول الطعام بشكل سليم. وتختلف معدلات اكتساب العضلات حسب الفرد، حتى عند اتباع نفس البرنامج.

بشكل عام، مع التغذية الجيدة والتدريب المتسق، وجدت الأبحاث أن 0.25 - 0.9 كيلوجرام من نمو العضلات شهريا هو معيار جيد لأقصى نمو ممكن للعضلات، وفقا لتقرير في هيلث لاين.

في حين أن هذا قد يبدو وكأنه مقدار قليل، فإن النتائج يمكن أن تكون مدهشة بمرور الوقت. مع بضع سنوات فقط من التدريب المتواصل، يمكنك اكتساب 9-18 كيلوجرامًا من العضلات، وهو ما يمثل تغييرا جذريا في اللياقة البدنية لأي شخص.

خطوات الحفاظ على الرشاقةما هي أفضل الطرق لحرق الدهون؟1. ممارسة التمارين الرياضية

تعد ممارسة التمارين الرياضية من أفضل الطرق لحرق الدهون، ويوصى بالنصائح الآتية:

يفضل ممارسة التمارين الرياضية عالية الحدّة والتي يشعر الإنسان وقتها أنه لا يمكنه نطق الكلام جملة واحدة.

يُنصح بالقيام بالتمارين عالية الحدّة مرتين في الأسبوع، والقيام بالتمارين متوسطة الحدة باقي أيام الأسبوع.

يُوصى بإدراج تمارين التاباتا (Tabata exercises) والتدريب المتقطع الذي يتضمن الجري سريعًا لمدة 30 أو 60 ثانية، ومن ثم المشي لدقيقة أو دقيقتين.

2. ممارسة تمارين المقاومة

تساعد تمارين المقاومة على حرق الدهون والسعرات الحرارية خصوصًا عند القيام باتّباع نمط غذائي في نفس الوقت، كما تؤدي تمارين المقاومة إلى زيادة معدل الحرق بشكل أكبر من التمارين الرياضية القلبية.

3. تناول البروتينات

قد يكون تناول البروتين من أفضل الطرق لحرق الدهون، فهو يؤدي إلى الحد من شهية الإنسان وحرق الدهون، كما يساعد في بناء العضلات.

4. اختيار نوع الدهون بحذر

في الحقيقة ليست جميع أنواع الدهون تعد بالجيدة والصحية، بل هناك أنواع معينة من الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية، مثل:

- الأفوكادو.

- المكسرات.

- الحبوب.

- زيت جوز الهند.

- زيت الزيتون.

وبالرغم من أن أنواع الطعام التي تحتوي على الدهون الصحية والمفيدة لذيذة وشهية إلا أن زيادة استهلاكها يؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية في جسم الإنسان وإعاقة حرق الدهون.

اقرأ أيضاًحافظ على صحتك.. أطعمة تساعد في الحصول على نظام غذائي صحي

استشاري تغذية: «الدايت» تعني إعداد نظام غذائي وليس الحرمان من الطعام

مقالات مشابهة

  • مرض أسماء جلال تسبب في خسارة وزنها خلال أيام قليلة.. تحذير من هذه الأعراض
  • الاقتصاد يهيمن على زيارة أمير دولة قطر إلى بولندا
  • ديباي.. «المؤلف الناجح»!
  • هل تتحول العضلات إلى دهون عند التوقف عن ممارسة التمارين الرياضية؟.. تفاصيل
  • هل تتحول الأورام الحميدة في الثدي إلى سرطان؟
  • مسؤول أمريكي: من غير المرجح أن يتم إبرام اتفاق الرهائن في غضون أيام
  • غــــــزة تتحــــول إلى «مقبرة مفـــــتوحة»
  • منافس المحافظين الشرس في بريطانيا.. من هو كير ستامر؟
  • بولندا تنجح في إطلاق صاروخ للفضاء باستخدام وقود صديق للبيئة
  • باحث: الجراد يهدد الزراعة ويلتهم المحاصيل في غضون ساعات بالإسماعيلية