أجرت كوريا الشمالية أمس السبت "محاكاة جديدة لهجوم نووي تكتيكي" برؤوس حربية نووية وهمية مثبتة على صاروخي كروز بعيدي المدى أطلقا في البحر الأصفر، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية اليوم الأحد في حين تفقد الزعيم كيم جونغ أون مصانع لتشييد السفن والذخيرة.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية إن التدريبات أجريت في وقت مبكر أمس السبت "لتنبيه الأعداء" إلى أن البلاد مستعدة في حال نشوب حرب نووية، فيما تعهدت بيونغ يانغ مجددا بتعزيز الردع العسكري ضد واشنطن وسول.

وحمل الصاروخان رؤوسا حربية نووية وهمية وأطلقا باتجاه البحر الغربي لشبه الجزيرة الكورية وقطعا مسافة 1500 كيلومتر وحلقا على ارتفاع 150 مترا، وفقا لرويترز.

وقالت الوكالة إن هذه العملية جاءت ردا على المناورات العسكرية المشتركة بين سول وواشنطن والتي تعرف باسم "درع الحرية أولتشي"، بحسب ما نقلت فرانس برس.

وذكر بيان منفصل أن كيم زار مجمع بوكجونغ للماكينات الذي ينتج محركات بحرية ومصنعا كبيرا للذخيرة للتشديد على أهمية تعزيز القوات البحرية لكوريا الشمالية.

 وكان الجيش الكوري الجنوبي أعلن أن كوريا الشمالية أطلقت السبت "عددا من صواريخ كروز" قبالة ساحلها الغربي.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في بيان إن عددا غير محدد من صواريخ كروز أطلق السبت حوالى الساعة 04:00 (بحسب التوقيت المحلي) نحو البحر الأصفر، مضيفة أن العمل جارٍ على تحديد مواصفات الصواريخ.

وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أعلن العام الماضي أن وضع بلاده بوصفها قوة نووية هو أمر "لا رجعة فيه"، داعيا إلى تعزيز إنتاج الأسلحة بما يشمل أسلحة نووية تكتيكية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات حرب نووية شبه الجزيرة الكورية سول واشنطن القوات البحرية كوريا الشمالية صواريخ كروز كيم جونغ أون أسلحة نووية تكتيكية أخبار كوريا الشمالية أخبار كوريا الجنوبية بيونغ يانغ كيم جونغ أون حرب نووية صواريخ كروز حرب نووية شبه الجزيرة الكورية سول واشنطن القوات البحرية كوريا الشمالية صواريخ كروز كيم جونغ أون أسلحة نووية تكتيكية كوريا

إقرأ أيضاً:

عبدالغني: بيولي كل ما قام به ضبط لاعبين النصر تكتيكيًا.. فيديو

ماجد محمد

علق حسين عبدالغني، لاعب المنتخب السعودي السابق، علي تحسن مستوى نادي النصر بعد التعاقد مع المدرب الإيطالي بيولي، وذلك عقب الفوز على نادي الريان القطري في البطولة الآسيوية.

وقال “عبدالغني” خلال ظهوره في برنامج “دورينا غير” : “بيولي لم يعدل أي شيء في فريق ‎النصر، كل ما قام به ضبط اللاعبين تكتيكيا”.

وتمكن النصر من هزيمة ضيفه الريان القطري 2-1 يوم الاثنين في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/yP82RVv-Z0u68Dj1.mp4

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية وأمريكا تنهيان مناورات مشتركة في البحر الشرقي
  • سول وطوكيو تتفقان على تنسيق الاستجابة تجاه استفزازات كوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية واليابان تتفقان على تنسيق الاستجابة تجاه استفزازات كوريا الشمالية
  • ترامب يدلي بتصريحات مثيرة.. هل يحاول زعيم كوريا الشمالية قتله؟
  • عبدالغني: بيولي كل ما قام به ضبط لاعبين النصر تكتيكيًا.. فيديو
  • سول: كوريا الشمالية ترسل بالونات محملة بالقمامة باتجاه أراضينا
  • زلة لسان لترامب.. زعيم كوريا الشمالية يحاول قتلي
  • البحرية البريطانية تعرض سفينتين لهجوم في البحر الأحمر 
  • «الأبيض» يستدعي عناصر جديدة لمواجهة كوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية تحذر جارتها الشمالية من استخدام الأسلحة النووية