#سواليف

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة المدرب #الحسين_عموتا، القائمة النهائية للنشامى، والتي ضمت 24 لاعباً، استعدادا لمواجهتي #النرويج وأذربيجان وديا يومي 7 و 12 أيلول الجاري، ضمن التحضيرات لخوض تصفيات كأس العالم 2026 والتي تنطلق أواخر العام الجاري، ونهائيات كأس آسيا التي تقام في قطر مطلع 2024.

وضمت القائمة: يزيد أبو ليلى، عبدالله الزعبي، محمد العمواسي، إحسان حداد، يوسف أبو الجزر، فراس شلباية، مصطفى عيد، محمد أبو حشيش، عبدالله نصيب، يزن العرب، مهند خير الله، محمود شوكت، نزار الرشدان، رجائي عايد، عبيدة السمارنة، نور الروابدة، إبراهيم سعادة، صالح راتب، محمود مرضي، أنس العوضات، موسى التعمري، علي علوان، حمزة الدردور، ويزن النعيمات.

في المقابل، تعذر انضمام الحارس عبدالله الفاخوري للقائمة بسبب المرض الذي فرض احتجابه عن مرافقته للنشامى، لاستكمال علاجه في عّمان.

مقالات ذات صلة الأحد .. انخفاض على الحرارة مع ظهور الغيوم 2023/09/03

وينتظر أن يجري منتخب #النشامى تدريبه الأخير غدا الأحد 3 أيلول على ملعب الكرامة في مدينة الحسين للشباب، بحضور وسائل الإعلام، حيث يغادر الوفد إلى النرويج بعد غد الاثنين، بانتظار اكتمال الصفوف في العاصمة أوسلو مع التحاق عدد من اللاعبين المحترفين بالخارج.

ويلتقي المنتخب الوطني مع نظيره النرويجي في أوسلو مساء الخميس 7 أيلول، ثم أذربيجان في باكو الثلاثاء 12 من الشهر ذاته، وديا خلال فترة أيام فيفا المعتمدة.

وكانت قرعة الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، والنهائيات الآسيوية 2027، وضعت منتخب النشامى في المجموعة السابعة إلى جانب السعودية وطاجيكستان والفائز من مواجهة كمبوديا والباكستان.

في المقابل، حل منتخب النشامى في المجموعة الخامسة لنهائيات كأس آسيا 2023، إلى جانب كوريا الجنوبية والبحرين وماليزيا، والتي تقام مطلع العام 2024 في قطر.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف النرويج النشامى

إقرأ أيضاً:

10 فرسان في قائمة منتخب الإمارات لمونديال القدرة

 
دبي (الاتحاد)
أعلن الاتحاد الدولي للفروسية القائمة الأولية للفرسان والخيول المشاركة في بطولة العالم للقدرة لمسافة 160 كلم (3 نجوم) 2024، التي ستقام 7 سبتمبر المقبل بميادين مونبازييه في جنوب غرب فرنسا، وبلغ عدد الفرسان الذين تم اعتمادهم للمشاركة 191 فارساً وفارسة من 25 دولة حول العالم، فيما بلغ عدد الخيول المسجلة في مرحلة التداخيل 227 خيلاً.
وشملت القائمة الأولية لفريق الإمارات كلاً من منصور سعيد الفارسي على صهوة «باجير دي لوزيلي»، وسعيد أحمد جابر الحربي على صهوة «كاسلبار كدبارا»، وسالم حمد ملهوف الكتبي بطل نسخة 2021 ووصيف نسخة 2023، على صهوة «هالة» التي حقق على صهوتها تلك الألقاب، وسجل أيضاً الجواد «ديابلالو فويلي».
كما ضمت القائمة أيضاً فارس أحمد المنصوري وسجل معه كل من الجواد «ايدي دي مونتروزير» و«سنديكيا»، وسعيد راشد الشامسي وسجل معه 3 خيول هي «ديفا دي جاليما»، «اريا ديس ايغاز» و«فالمبيور فيولي»، وعبد الله علي العامري مع الجواد «رازالي دو لورغايز»، وعبد الله غانم المري مع الجواد «فولكاني فيولي»، وسيف أحمد المزروعي مع الجواد «ماجيك جلين تورك»، وزايد محمد عتيق المهيري على صهوة «الشميمي»، وسعيد سالم المهيري على صهوة «بجيز لي ماجوري».
وأكد د. محمد عيسى العظب، المدير العام لنادي دبي للفروسية، اكتمال كافة التحضيرات والاستعدادات لفريق فرسان الإمارات المشارك في البطولة، وجاهزية الفريق لمواصلة مسيرات إنجازاته في هذه المحفل العالمي الذي يستقطب أفضل فرسان وخيول العالم في رياضة القدرة والتحمل.
وقال العظب: إن رياضة القدرة الإماراتية، استطاعت أن ترسخ مكانتها في مختلف المحافل العالمية عبر الكثير من الإنجازات الرفيعة، مشيراً إلى أن هذا الحضور المميز جاء ثمرة للدعم اللامحدود الذي ظلت تحظى به هذه الرياضة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله.
وأكد أن فريق الإمارات المشارك يضم نخبة من الفرسان من أصحاب التجارب والخبرة في عدة بطولات أكدوا خلالها جدارتهم، ونحن على ثقة في قدرتهم للمنافسة، رافعين شعار المركز الأول دائماً في هذه البطولة التي تجمع أفضل الفرسان من مختلف أنحاء العالم.
تضم قائمة المشاركين فرقاً قوية أيضاً، أبرزها الفريق البحريني الذي يقوده الفارس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وأيضاً فرسان من السعودية والكويت وقطر والأردن والجزائر، وتضم القائمة أيضاً نخبة من أبرز فرسان العالم، بينهم بطلة العالم مرتين الاسبانية ماريا الفريز بنتون، ومواطنها بطل نسخة 2016 جوما بونتي داش. 

أخبار ذات صلة علم إندونيسيا يزين سماء أبوظبي منصور بن زايد يعتمد برنامج سباقات القدرة في قرية الإمارات العالمية بالوثبة

مقالات مشابهة

  • د.حماد عبدالله يكتب: التراث المصرى الحديث
  • "صفر" نصيب الإسكندرية في قائمة أوائل الثانوية الازهرية 2024
  • بعد ظهور قائمة أوائل الثانوية الأزهرية 2024.. تعرف على موعد ظهور أوائل الثانوية العامة
  • لينك نتيجة الثانوية العامة بالإسم ورقم الجلوس.. موعد إعلان قائمة الأوائل
  • أولمبياد باريس 2024 .. النرويج تهزم فرنسا وتربك حسابات الفراعنة
  • مذكرات اعتقال نتنياهو وغالانت آتية لا محالة
  • 10 فرسان في قائمة منتخب الإمارات لمونديال القدرة
  • موعد نتيجة الثانوية العامة 2024.. إعلان قائمة الأوائل في هذا الموعد
  • منتخب الناشئين يبدأ معسكر اختيار قائمة غرب آسيا
  • أولمبياد باريس 2024.. سبب غياب شعار الاتحاد المصري عن قميص الفراعنة؟