طمأن الرئيس الأمريكي جو بايدن، المتضررين من إعصار إداليا في شمال فلوريدا.

بايدن أشار إلى أنه لن يجتمع على الأرجح مع رون ديسانتيس حاكم الولاية المنتمي للحزب الجمهوري والمنافس الرئاسي المحتمل.

أخبار متعلقة رغم الحصار.. سفينتا شحن تنجحا في مغادرة موانئ جنوب أوكرانياسقط خلال ممارسة الرياضة.. ماذا حدث للمستشار الألماني شولتس؟مواجهات الحزب الديمقراطي والجمهوري

كان أشار إلى أنه سيلتقي مع الحاكم خلال الزيارة، لكن جيريمي ريدفيرن المتحدث باسم ديسانتيس قال في وقت لاحق، إنه لم يجر التخطيط لأي اجتماع وإن "الاستعدادات الأمنية وحدها المطلوبة لترتيب مثل هذا اللقاء ستوقف جهود التعافي الجارية".

وجاء في جدول الأعمال الرسمي لديسانتيس، أنه قضى يومه على بعد نحو 80 كيلومترا جنوبا، حيث قام بجولة في المجتمعات الصغيرة على امتداد ساحل خليج فلوريدا.

وينافس ديسانتيس على الترشح في انتخابات الرئاسة المقررة في 2024، سعيا للإطاحة ببايدن من البيت الأبيض، لكنه يحل وراء الرئيس السابق دونالد ترامب في استطلاعات الرأي.

وأجرى بايدن وديسانتيس عدة محادثات الأسبوع الماضي، بشأن العاصفة التي ضربت منطقة بيج بيند في فلوريدا وكانت مصحوبة برياح من الفئة الثالثة بلغت سرعتها نحو 200 كيلومتر في الساعة.

#بايدن يتجه إلى #فلوريدا لتفقد أضرار #الإعصار_إداليا وطمأنة المتضررين#اليومhttps://t.co/wq5sYAXSH4— صحيفة اليوم (@alyaum) September 2, 2023زيارة بايدن إلى فلوريدا

والتقى بايدن بالسيناتور الجمهوري ريك سكوت الذي يمثل ولاية فلوريدا، والذي أشاد بقرار الرئيس إعلان المنطقة منطقة كوارث في وقت مبكر.

وأشاد الرئيس بديسانتيس على الرغم من حالة الجفاء الواضحة بينهما، وقال بايدن "كان الحاكم على رأس جهود التعافي".

وقال البيت الأبيض إن بايدن أبلغ ديسانتيس بالزيارة خلال محادثة أجراها معه يوم الخميس، ولم يبد الحاكم أي مخاوف آنذاك.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض إميلي سيمونز "لقد جرى التخطيط لزيارة بايدن إلى فلوريدا بالتنسيق الوثيق مع الوكالة الاتحادية لإدارة الطوارئ وكذلك قادة الولاية والزعماء المحليين لضمان عدم التأثير على عمليات الاستجابة".

جهود مواجهة إعصار إداليا

وقالت مديرة الوكالة الاتحادية لإدارة الطوارئ دين كريسويل، إن عدم عقد الاجتماع لن يؤثر على جهود التعافي.

وأضافت أن عمليات البحث والإنقاذ انتهت، وأن المسؤولين يركزون الآن على إعادة الطاقة إلى المناطق المتضررة.

وذكرت أن أقل من واحد بالمئة من سكان فلوريدا لا يزالون بدون كهرباء حتى اليوم، لكن هذه النسبة ترتفع كثيرا في مناطق تأثرت تأثرا مباشرا بالإعصار.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس رويترز جو بايدن بايدن الرئيس الأمريكي فلوريدا إعصار إداليا شمال فلوريدا إعصار إداليا أمريكا

إقرأ أيضاً:

مصدر بالبنك المركزي المصري يطمئن عملاء إنستا باي: انتظام الخدمة خلال دقائق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفاد مصدر بالبنك المركزي المصري، أن تطبيق إنستا باي سيعود للعمل خلال 10 دقائق، عقب الانتهاء من التحديثات التي تم إجراؤها على النظام الداخلي للتطبيق. 

تأتي هذه التحديثات في إطار تحسين الأداء وضمان استمرارية الخدمة بكفاءة عالية للمستخدمين.

قلق عملاء إنستا باي بعد فشل المعاملات والتحويلات

وشهدت الساعات الماضية حالة من الاستياء والقلق بين مستخدمي تطبيق إنستا باي بعد انتشار العديد من الشكاوى حول تعطل بعض خدمات التطبيق.

وأفاد العديد من المستخدمين عبر منصات التواصل الاجتماعي، خاصة فيس بوك، بعدم قدرتهم على استخدام خدمات محددة في التطبيق، بما في ذلك إمكانية إجراء التحويلات المالية.

أشار بعضهم إلى ظهور رسائل "خطأ" عند محاولة تنفيذ المعاملات، مما أدى إلى فشل محاولاتهم في إتمام التحويلات البنكية الإلكترونية عبر التطبيق.

وقد عبر العديد من المستخدمين عن شعورهم بالإحباط والقلق، خاصةً وأن إنستا باي يعتبر وسيلة رئيسية لتنفيذ المدفوعات وتحويل الأموال بين الحسابات البنكية.

وظهرت العديد من التعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي تتحدث عن تجارب مشابهة لتعطل الخدمة. كتب أحد المستخدمين: "حاولت أكثر من مرة تحويل مبلغ مالي عبر إنستا باي، لكن الخدمة لا تستجيب، هل هناك عطل؟". بينما قال آخر: "أحتاج إلى إنهاء بعض المدفوعات الضرورية، لكن التطبيق متوقف، أتمنى أن يتم حل المشكلة قريبًا".

مقالات مشابهة

  • مصدر بالبنك المركزي المصري يطمئن عملاء إنستا باي: انتظام الخدمة خلال دقائق
  • مقتل 5 أشخاص شمال الفلبين بسبب الإعصار كراثون
  • هل تتحقق إعادة الإعمار قريبا في فلوريدا بعد ما حل من دمار ناجم عن ثلاثة أعاصير في عام واحد؟
  • بايدن وهاريس يزوران المناطق المتضررة من إعصار هيلين مع تزايد عدد الوفيات
  • إعصار قره تبه.. مصرع امرأة واضرار مادية بـ15 قرية زراعية
  • إعصار قره تبه.. مصرع امرأة واضرار مادية بـ15 قرية زراعية - عاجل
  • البيت الأبيض: بايدن وزعماء مجموعة السبع ناقشوا فرض عقوبات جديدة على طهران
  • بعد 32 شهرا.. المرشحة لمنصب السفير الأمريكي في ليبيا تعتذر عن مهامها
  • المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: إيران استخدمت «أموال بايدن» لضرب حلفائنا
  • بث مباشر.. مناظرة المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأمريكي أولًا بأول